اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما هي كمية الماء التي يجب أن تشربها أثناء الحمل؟

صورة الحامل تشرب الماء
فوائد الماء أثناء الحمل
صورة لحامل تحمل الماء
كمية الماء المطلوبة
صورة لحامل تشرب الماء
ماذا إذا استمر الجفاف؟
صورة الحامل تشرب الماء
صورة لحامل تحمل الماء
صورة لحامل تشرب الماء
3 صور

يشكل الماء غالبية وزن الجسم. حيث يتكون حوالي 60 % من أجسامنا من الماء. الذي يطرد السموم من الجسم، وينظم درجة حرارة الجسم، ويساعد في وظائف المخ، ما يجعله ضرورياً لوجودنا، اختصاصيو "سيدتي وطفلك" يحددون لك كمية الماء التي تحتاجينها يومياً أثناء الحمل.

إن كمية المياه التي تستهلكينها أثناء الحمل أمر بالغ الأهمية، لأنها تنقل العناصر الغذائية إلى الطفل، وتساعد في الحفاظ على مستوى السائل الأمنيوسي، وتمنع الأعراض الأخرى المرتبطة بالحمل مثل الإمساك. لكن ما هي الكمية بالضبط؟

الكمية المطلوبة

كمية الماء المطلوبة
كمية الماء المطلوبة

 

 

 

 

 

 


بشكل عام، يجب أن يشرب كل شخص 2 لتر أو 8-10 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على لياقته. يشمل ذلك أيضاً العصائر والأطعمة من نظامك الغذائي؛ التي تحتوي على الماء مثل الفواكه والخضروات والشوربات. حتى الأسبوع 27 من الحمل تقريباً، يجب أن تتناولي نفس كمية الماء. ثم مع نمو طفلك، يجب زيادة تناول السوائل بحوالي 500 مل.
لكن هذا ليس هو نفسه بالنسبة لجميع الحوامل. فإذا كنت تعانين من زيادة الوزن أو كنت تفرطين في تناول الطعام، فيجب أن تستهلكي المزيد من الماء. لن يؤثر الجفاف أثناء الحمل عليك فحسب، بل سيكون ضاراً أيضاً بطفلك. إن عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يجعلك تشعرين بالتعب والإمساك.

تعرّفي إلى المزيد: هل الثوم آمن للحامل؟

 

 

 

 

 

 

تذكري

ماذا إذا استمر الجفاف؟
ماذا إذا استمر الجفاف؟

 

 

 

 

 


في بعض الأحيان، حتى لو كنت تشربين كمية كافية من الماء، فقد تصابين بالجفاف وتحتاجين إلى زيادة شرب السوائل. لمعرفة ما إذا كنت تشربين كمية كافية، افحصي بولك. إذا كان لون البول أصفر داكناً، فقومي بزيادة تناول السوائل. بصرف النظر عن هذا، إذا كنت تصابين بالإمساك أو التعب أو الشعور بالعطش، فحاولي شرب المزيد من السوائل.
تعرّفي إلى المزيد: هل متلازمة ما بعد الإجهاض موجودة فعلاً؟