جهاز LPG لشد الجسم.. طبيب تجميل يتحدث حول أهميته

جهاز LPG لشد الجسم
جهاز LPG لشد الجسم

الدراسات العملية التي أجريت على جهاز LPG لا تُحصى. فهو يقدم علاجاً غير جراحي تقوم فلسفته على فكرة إحياء النشاط الخلوي الخامل في عمق الجلد، من أجل مكافحة مختلف المظاهر المزعجة مثل التجاعيد، ترهل الجلد، المنحنيات المتمردة والسيلوليت أو ما يسمى بمظهر "قشر البرتقال".
كيف يعمل جهاز الـ LPG لشد الجسم؟ للإجابة على هذا السؤال والإطلاع أكثر على فوائده، التقى "سيدتي نت" الاختصاصي في الجراحة العامة والجراحة التجميلية الدكتور علي وهبي، من مركز أناكوندا التجميلي، فكان الموضوع الآتي:

الدكتور علي وهبي

ما هي الطريقة للتخلص من السيلوليت؟

إن جهازي LPG وVelashape ، يعملان على التخلص من السيلوليت وشدّ الجلد وجعل سطحه أكثر نعومة وتجانساً؛ وذلك من خلال التحفيز الميكانيكي للخلايا، المعروف أيضًا باسم endermologie®، يتم تنشيط عملية إيقاظ الخلايا الطبيعية. إن هذه التقنية لا تسبب الألم أو المشاكل، وهي خالية تماماً من السلبيات والآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

ما الذي يساعد على شد الجسم؟

عادة ما نستخدم جهازي الـLPG أو Velashape في نحت الجسم، وفي حالتين هما:

  • السيلوليت: وهو احتباس الماء تحت الجلد الذي يعطي مظهر قشر البرتقال، مع أو دون تعرجات عميقة، عبر تحريك الجهاز الليمفاوي، فتتحرك الدورة الدموية وتنشط. وبما أن رأس جهاز تقنية الـ LPG يحتوي على دائرتين أو لفتين(Rolls) لشفط الجلد إلى الخارج، فهو يؤدي إلى تقطيع التليف الموجود تحت الجلد، وتحديداً بين الخلايا الدهنية والجلد، فتتحرك الدورة الدموية والجهاز الليمفاوي أكثر، فيختفي الماء الموجود تحت الجلد أيضاً، ويخف حجم الخلية الدهنية، ويختفي السيلوليت أو يقل كثيراً.
  • بعد عمليات شفط الدهون أو عمليات شد البطن؛ حيث تحتبس بعض الأجسام الماء؛ فنلجأ إلى هاتين التقنيتين على إيقاع معين، لتحريك الدورة الدموية من أجل التصريف الليمفاوي، والتخلص من الماء.

علماً أن بعض الخلايا الدهنية الصغيرة قد تبقى عالقة تحت الجلد، بعد عمليات شفط الدهون مع احتباس الماء، فإن الـLPG أو الـ Velashape يعملان على تنعيم هذه الخلايا ليصبح مظهر الجلد متجانساً من الخارج.

متى تظهر نتائج الـ LPG؟

متى تظهر نتائج الـ LPG؟


إذا كانت الأنثى تعاني من السيلوليت، يمكنها اللجوء إلى تقنية الـ LPG وال Velashape في أي وقت تريده، وهي إلى 10-15 جلسة حسب الحالة (أي إذا كان السيلوليت سطحياً أو عميقاً).
لكن، في حال أردنا اللجوء إلى هاتين التقنيتين بعد عملية جراحية أو بعد شفط الدهون أو بعد عملية شد البطن، فمن غير الممكن شد الجسم، إلا بعد فترة معينة من التعافي، يحددها الطبيب.

كيف يظهر السيلوليت، وكيف يتم العلاج؟

السيلوليت، وقشر البرتقال، والشعور بثقل الساقين بسبب احتباس الماء، والتجاعيد، وغيرها، يمكن أن تكون مرادفة لضعف الدورة الليمفاوية (و/أو الدموية)، مما يؤدي إلى تراكم السموم في الجسم.
باللجوء إلى الـ LPG وVelashape وبفضل الضغط القوي على مناطق مختلفة من الجسم، فسوف تحصل الأنثى على نتيجة جيدة من هذا العلاج. إن تحفيز الخلايا الدهنية خلال كل جلسة يسمح في الواقع بتصريف الليمفاوية. يتم بعد ذلك التخلص من السموم والنفايات والحطام الخلوي بسهولة أكبر عن طريق الغدد الليمفاوية المخصصة لهذا الغرض (الفخذ والإبط والرقبة وما إلى ذلك).
وسوف تتيح هذه التقنية الميكانيكية الطبيعية وغير المؤلمة استهداف مناطق مختلفة دون قيود أو جراحة. الساقين والأرداف والمعدة وتحت الإبطين، وأيضاً الوجه والرقبة.
وبالإضافة إلى التأثيرات المضادّة للسيلوليت، تساعد التقنيتان على شد الجلد. فمن خلال تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، فإنها تقوي بنية الجلد، وتحسِّن تماسكه، لتمنحك جسماً مشدوداً.

تجربتي مع جهاز LPG

تقول إحدى الإناث، ووفقاً لموقع : Elinakst"لقد كنت على علم بضعف الدورة الدموية لسنوات. نعم، لدى الكثير منا أرجل ثقيلة، خاصة في الصيف، ولكن أيضاً السيلوليت (حتى النساء النحيفات جدًا والمراهقات..). ولكن قبل مقابلة الاختصاصية التي أخبرتني عن تقنية التدليك الليمفاوي، لم يكن لدي أي فكرة عن أن اللمف يلعب دوراً مهماً في صحتنا وجمالنا.
فقررت إجراء 10 جلسات LPG في عيادة متخصصة لاستهداف الساقين والوركين والأرداف. استمرت الجلسة حوالي 30 دقيقة وتم تكييف كل برنامج ليناسب الأهداف المختلفة لكل شخص. فارتديت بدلة تغطي الجسم كله وانطلقت. وبالفعل كانت تجربة جيدة".
ربما يهمك الإطلاع على أفضل علاجات الصحة الجلدية للحصول على بشرة مشرقة وفق طبيب.


** ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.