تجربتي مع رجيم لو كارب في خسارة الوزن وتحقيق حلم الرشاقة

تجربتي مع رجيم لو كارب
تجربتي مع رجيم لو كارب في خسارة الوزن وتحقيق حلم الرشاقة (المصدر: freepik)
رجيم لو كارب
يعدّ رجيم اللو كارب من الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات الفعالة لخسارة الوزن (المصدر: freepik)
خسارة الوزن
يرتبط خسارة الوزن بعملية التمثيل الغذائي (المصدر: freepik)
تجربتي مع رجيم لو كارب
رجيم لو كارب
خسارة الوزن
3 صور

إذا كنتِ تخططين لخسارة بضعة كيلوغرامات، فإن الالتزام برجيم منخفض الكربوهيدرات يعدّ أحد الخيارات المتاحة. إليك، تجربتي مع رجيم لو كارب في التقرير الآتي:

نظام منخفض الكربوهيدرات لخسارة الوزن

يعدّ رجيم اللو كارب من الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات الفعالة لخسارة الوزن (المصدر: freepik)


عندما تبدئين حمية غذائية لفقدان الوزن، وتضعين توقعات عالية، تذكري أن تجربتك هذه قد لا تكون نفس تجربة شخص آخر، حتى لو كنت تفعلين الأشياء نفسها، لأن جسمك فريد من نوعه. وعلى الرغم من أنه لا يمكنك التنبؤ بالنتيجة الدقيقة لجهودك، إلا أن هناك بعض التجارب الشائعة التي يمكن أن يتوقعها الأشخاص عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

لعلّ أفضل طريقة لإعداد نفسك لمواجهة تحديات اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات هي فهم ما يحدث في جسمك عند إجراء تغييرات في نمط حياتك. وبعد ذلك، يمكنك تمكين نفسك بكل ما تحتاجينه لمواجهة هذه التحديات بفعالية أثناء العمل على تحقيق أهدافك.

كيف يتغير التمثيل الغذائي الخاص بك؟

ترتبط خسارة الوزن بعملية التمثيل الغذائي (المصدر: freepik)


عندما تبدئين بالتقليل من مقدار ما تأكلينه وزيادة نشاطك البدني، فإن التغييرات في عملية التمثيل الغذائي لديك سوف تنعكس بأكثر من مجرد فقدان الوزن. تنظم العملية البيوكيميائية باستمرار وظائف الجسم المختلفة مثل درجة الحرارة والهرمونات ومستويات الجلوكوز في الدم. يقوم التمثيل الغذائي ببعض هذه الوظائف، وهناك الكثير من العوامل الفردية التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي.

قد يعجبك أيضاً: أسباب بطء عملية التمثيل الغذائي في سن انقطاع الطمث والوزن
يختلف معدل الأيض لدى كل شخص. ويتأثر التمثيل الغذائي بجنسك وعمرك والظروف مثل الحمل والمرض والإصابة والأدوية. وعندما تقومين بإجراء تغييرات معينة على نمط حياتك، مثل ممارسة المزيد من التمارين وتناول كميات أقل من الطعام، فإن عملية التمثيل الغذائي لديك سوف تستجيب بعدة طرق. على سبيل المثال. إذا كان لديك أي مؤشرات لمتلازمة التمثيل الغذائي، فإن إجراء تغييرات على نظامك الغذائي ومستوى نشاطك يمكن أن يقلل أو حتى يزيل العلامات والأعراض مثل:

  • ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم
  • ارتفاع ضغط الدم
  • ارتفاع نسبة الخصر إلى الورك
  • ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الدم
  • انخفاض الكوليسترول الجيد HDL

إذا كنتِ تتبعين نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات (أقل من 50 غراماً من الكربوهيدرات يومياً)، فقد تظهر هذه التغييرات بسرعة إلى حد ما بمجرد أن يتكيف جسمك مع استخدام الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الجلوكوز من الكربوهيدرات - وهي حالة تسمى الكيتوزية.
قد يهمك التعرف إلى جدول رجيم منخفض الكربوهيدرات.

كيف يتغير وزنك؟

يعتمد مقدار فقدان الوزن الذي ستخسرينه على العديد من العوامل المختلفة، مثل عملية التمثيل الغذائي الفردية لديك، وحالة فقدان الوزن الفريدة. هناك بعض الأشخاص الذين لا ينبغي لهم استخدام الرقم الموجود على الميزان لقياس التقدم. على سبيل المثال، غالباً ما يتم تثبيط أولئك الذين لديهم تاريخ في اتباع نظام غذائي اليويو من الوصول إلى الميزان. إذا اخترت استخدام وزن جسمك لقياس التقدم، فضعي بعض الأشياء في الاعتبار. على سبيل المثال، كلما كانت زيادة الوزن كبيرة، واجهت خسارة أكبر في الوزن في البداية مقارنة بشخص لديه وزن أقل. ومع ذلك، بغض النظر عن الوزن الأولي، فإن معدل فقدان الوزن يستقر بالنسبة لمعظم الناس بعد الشهر الأول.

بمجرد أن يبدأ جسمك في التكيف، فمن المرجح أن تستمري في فقدان الوزن بمعدل ثابت خلال الأشهر القليلة المقبلة. ومع ذلك، في مرحلة ما، من الشائع أن يبدأ المعدل في التباطؤ، وقد يتوقف فقدان الوزن تماماً.

ربما لا يمثل ثبات فقدان الوزن الذي يستمر لمدة أسبوع أو أسبوعين مشكلة. ومع ذلك، إذا توقف فقدان الوزن لمدة شهر أو أكثر، فقد يكون الوقت قد حان لإلقاء نظرة فاحصة على خطتك وتقييم مدى متابعتك لها.
*المصدر: Verywellfit.com
بعدما اطلعت على تجربتي مع رجيم لو كارب، ما رأيك التعرف إلى رجيم تنظيف الجسم من السموم لمدة 3 أيام؟
**ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.