صوفيا وجهة جذابة تجمع بين السياحة الثقافية والترفيهية

السياحة في صوفيا منوعة
السياحة في صوفيا منوعة (الصورة من shutterstock)
جامعة صوفيا
جامعة صوفيا (الصورة من shutterstock)
حديقة بوريس
حديقة بوريس (الصورة من shutterstock)
قصر الثقافة الوطني
قصر الثقافة الوطني (الصورة من shutterstock)
السياحة في صوفيا منوعة
جامعة صوفيا
حديقة بوريس
قصر الثقافة الوطني
4 صور

صوفيا هي عاصمة بلغاريا، عند زيارتها، يمكن مشاهدة العمارة الشرقية للمباني الباروكية التركية والغربية. صوفيا هي متعة ليس فقط للثقافة وعشاق الماضي، ولكنها تقدم أيضًا العديد من الأنشطة الخارجية بالإضافة إلى مجموعة واسعة من أماكن السياحة الجذابة. 
تتمتع صوفيا بشبكة حديثة لوسائل النقل العام تتكون من مترو الأنفاق والترام والعربات والحافلات. رغم ذلك، فإن استخدام الدراجة الهوائية يعد فكرة ممتازة لاجتياز وسط المدينة. يمكن استئجار الدراجات في مناطق مختلفة حول العاصمة بأسعار مناسبة.

حديقة بوريس

حديقة بوريس (الصورة من shutterstock)


يمكن لأولئك الذين يفضلون زيارة الأماكن الأكثر هدوءًا، فلا بد من قصد حديقة بوريس الغنية بالنباتات المنوعة. الحديقة هي مكان للاسترخاء في أحضان الطبيعة الهادئة، وهي تعد من بين أفضل الأماكن للزيارة في صوفيا.

يمكنكم الاطلاع على: أشهر أماكن السياحة الرومانسية لقضاء شهر العسل في بلغاريا

جامعة صوفيا

جامعة صوفيا (الصورة من shutterstock)


إنها أول مؤسسة تعليمية تعزز التعليم العالي وقد ظهرت خلال القيصر البلغاري الثالث. الهندسة المعمارية للجامعة هي معلم ثقافي بلغاري ومرفق تعليمي.
يعود تاريخ المبنى إلى أواخر القرن التاسع عشر. في الداخل، تجذب اللوحات والسلالم الرخامية والبوابات الخشبية الزائرين.

قصر الثقافة الوطني

قصر الثقافة الوطني (الصورة من shutterstock)

تم تشييده في عام 1981 كجزء من احتفال بلغاريا لمدة 1300 عام من تاريخ البلاد؛ لا يزال أكبر مركز مؤتمرات في جنوب شرق أوروبا.
يمتلك ثلاثة عشر قاعة يتم فيها تنظيم العديد من المعارض الثقافية - معارض فنية، يوم الكتاب، حفلات موسيقية، عروض فولكلورية، وأكثر من ذلك بكثير. تبلغ مساحة البناء 123000 متر مربع، ويتكون من ثلاثة طوابق تحت الأرض وثمانية طوابق. يمكن أن تستوعب القاعة الأولى حوالي 3400 شخص.
ما رأيك بالاطلاع على: جولة على أشهر 5 أماكن سياحية في بلغاريا جاذبة للعوائل

المسرح الوطني إيفان فازوف

خلال فصل الصيف، يقضي الشباب في الغالب أوقاتًا ممتعة في الحديقة الأنيقة أمام المسرح الوطني إيفان فازوف، وتصبح الفترة التي تلي غروب الشمس هي أكثر الأوقات ازدحامًا. ستجد هنا نوعين مختلفين من الأشخاص في جميع الأوقات - كبار السن يلعبون الشطرنج وموسيقي الشوارع. تعمل النوافير والإضاءة الزخرفية في واجهة المسرح على تعزيز الأجواء المريحة.

شارع فيتوشا

شارع فيتوشا هو أرقى شارع في المدينة، حيث تتجمع البوتيكات الفاخرة وبيوت الأزياء. لعدم الراغبين بالتسوق، يمكنهم فقط الاستمتاع بالمناظر الجذابة لجبل فيتوشا المغطى بالثلج طوال معظم العام.

إنه مكان ممتع لقضاء بضع ساعات؛ تصطف المقاهي على طول شارع المشاة وهي مزودةأبماكن جلوس في الهواء الطلق.  وفي السنوات الأخيرة أعيد تصميم أعمدة الإنارة والمقاعد والأكشاك بأسلوب أنيق على طراز فن الآرت نوفو، لتذكر السنوات الأولى من النهضة البلغارية.