نصائح عند السفر إلى جنيف ثاني أكبر مدينة في سويسرا

متعة السياحة في جنيف
متعة السياحة في جنيف (الصورة من shutterstock)
جنيف هي موطن للعديد من المنظمات الدولية والسفارات
جنيف هي موطن للعديد من المنظمات الدولية والسفارات (الصورة من shutterstock)
جنيف هي ثاني أكبر مدينة في سويسرا
جنيف هي ثاني أكبر مدينة في سويسرا (الصورة من shutterstock)
السياحة في جنيف
السياحة في جنيف (الصورة من shutterstock)
متعة السياحة في جنيف
جنيف هي موطن للعديد من المنظمات الدولية والسفارات
جنيف هي ثاني أكبر مدينة في سويسرا
السياحة في جنيف
4 صور

جنيف هي موطن للعديد من المنظمات الدولية والسفارات، وكذلك الأمم المتحدة، وهي ثاني أكبر مدينة في سويسرا، وتزخر بعدد كبير من أماكن السياحة المنوعة. جنيف غنية بالمباني القديمة الجميلة والمتاحف والمتنزهات...

أوقات الزيارة

جنيف هي ثاني أكبر مدينة في سويسرا (الصورة من shutterstock)


أفضل وقت لزيارة جنيف هو موسم الذروة في يوليو وأغسطس، إشارة إلى أنه للراغبين بالاستمتاع بالنشاطات الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة والتخييم، عليهم زيارة جنيف خلال أشهر الربيع. ولتجنب ارتفاع الأسعار خلال الصيف لا بدّ من الزيارة بين سبتمبر ونوفمبر.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على 3 فنادق فخمة تطل على بحيرة جنيف

توفير المال

تستضيف جنيف العديد من المؤتمرات، الأمر الذي يفسر سبب ازدحام  الفنادق بسرعة خلال هذه الأحداث، لذا يفضل الحجز مسبقًا قبل أربعة أشهر على الأقل عندما تكون الفنادق أكثر استعدادًا لتخفيض الأسعار.
يمكن طلب بطاقة مواصلات جنيف الخاصة، ويجب أن تمنح جميع الفنادق وبيوت الشباب والمخيمات هذه البطاقة عند تسجيل الوصول، مما يتيح ركوب وسائل النقل العام مجانًا أثناء فترة الإقامة.

 

اللغة

يوجد في سويسرا أربع لغات رسمية (الفرنسية والألمانية والإيطالية والرومانتش)، لكن الفرنسية هي الأكثر انتشارًا، كما أن الإنجليزية شائعة أيضًا.

العملة

على الرغم من أن الفرنك السويسري الواحد (العملة الرسمية لسويسرا) يساوي دولارًا واحدًا، قد ترتفع الأسعار بطريقة مفاجئة، لذا يجب التحقق من أحدث أسعار الصرف قبل الزيارة.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على 10 أماكن سياحيّة جديرة بالزيارة في جنيف

التجول في جنيف

السياحة في جنيف (الصورة من shutterstock)


أفضل الطرق للتجول في جنيف هي سيرًا على الأقدام أو بالترام. يمكن أيضًا استخدام بطاقة مواصلات جنيف المجانية الخاصة بالمدينة للسائحين في سيارات الأجرة المائية والقطارات والحافلات، ولكن هذه الخدمات غالبًا ما تكون أبطأ أو أقل ملاءمة من المشي أو ركوب الترام، يمكن أيضًا الاستعانة بسيارات الأجرة، كما أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن القيادة في وسط المدينة ليست ضرورية وستكون بشكل عام مزعجة أكثر من كونها مريحة بسبب حركة المرور في ساعات الذروة.

عناوين جديرة بالزيارة


متحف الفن والتاريخ: بُني ين عامي 1903 و 1910. يتم الاحتفاظ هنا بأكثر من مليون قطعة اكتسبت من الحضارة والثقافة الغربية من العصور القديمة إلى العصر الحالي. التحف المعروضة هنا هي الأعمال التي أنشأتها المدارس الإيطالية والهولندية وجنيفان والفرنسية والإنجليزية والسويسرية.
يتألف المتحف من خمسة طوابق تقدم مجموعة من الفنون التطبيقية والفنون الجميلة وعلم الآثار. يقع في قلب البلدة القديمة وقد صممه المهندس المعماري مارك كاموليتي. يمتد هذا المتحف على مساحة 700 متر مربع، ويأخذ المرء في رحلة عبر الزمن. يمكن هنا رؤية الأشياء التاريخية واللوحات والمنحوتات والآلات الموسيقية...
قلعة رويلبو: على الرغم من حالتها المدمرة، تعد قلعة رويلبو واحدة من أكثر الأماكن الجديرة بالزيارة في جنيف. كانت هذه القلعة المدمرة واحدة من آخر قلاع القرون الوسطى المتبقية في ريف جنيف، وكان المقصود منها في الأصل أن تكون نصبًا تاريخيًا في عام 1921، ولكن تم التخلي عن محاولة إعادة بنائها بعد فترة وجيزة. تتمتع قلعة رويلبو راهنًا بالشهرة كموقع استكشاف للمسافرين.