دليل المسافر لرحلة ممتعة إلى بنما لتجربة الثقافة الأفريقية

إطلالة على مدينة بنما المتمركزة في أميركا الوسطى
إطلالة على مدينة بنما المتمركزة في أميركا الوسطى (الصورة من shutterstock)
بنما وجهة سياحية منوعة
بنما وجهة سياحية منوعة (الصورة من shutterstock)
زيارة إلى بنما
زيارة إلى بنما (الصورة من shutterstock)
رحلة ممتعة إلى بنما
رحلة ممتعة إلى بنما (الصورة من shutterstock)
إطلالة على مدينة بنما المتمركزة في أميركا الوسطى
بنما وجهة سياحية منوعة
زيارة إلى بنما
رحلة ممتعة إلى بنما
4 صور

بنما وجهة متمركزة في أميركا الوسطى، وهي تمتاز بتنوع ملحوظ. تضم الرحلة إلى بنما وفرة من النشاطات السياحية من الأحياء النابضة بالحياة في المدينة إلى المهرجانات الثقافية في المدن التاريخية.
رحلتكِ إلى الثقافة الأفريقية في بنما يمكن أن تبدأ مباشرة من قلب عاصمة البلاد، مدينة بنما. تعد المنطقة التاريخية، المعروفة باسم كاسكو فيجو، بمثابة بوتقة تنصهر فيها التراث الأفريقي البنمي.

بنما وجهة سياحية منوعة (الصورة من shutterstock)

كاسكو فيجو

في كاسكو فيجو، يمكنك التعمق في جوهر هذه الثقافة من خلال موسيقاها ورقصها ومأكولاتها اللذيذة. هناك يعرض الفنانون المحليون أعمالهم الفنية الأفريقية البنمية، ويعرضون إبداعات ومواهب مجتمعية عدة.

يمكنك قراءة أيضًا افضل وجهات سفر العائلات هذا الصيف في أوروبا وأميركا وآسيا

أطباق شعبية

للانغماس في الثقافة المحلية للوجهة، لا بدّ من زيارة أحد المطاعم المحلية العديدة التي تقدم الأطباق الأفرو بنمية. هذه الأطباق، التي غالبًا ما تتأثر بالتقاليد الأفريقية والكاريبية الأصلية. ينصح بتذوق الأطباق الكلاسيكية مثل الأرز والبازلاء و حساء السانكوتشو والموز المقلي المحبوب المعروف باسم باتاكونيس.

موسيقى بنما

الانغماس الثقافي لا يتوقف عند الطعام. يجب التأكد من مشاهدة العروض الموسيقية الحية وفعاليات الرقص التي تتميز بالإيقاعات التقليدية مثل كومبيا وتامبوريتو والكونغو. هذه الأنماط الموسيقية متجذرة بعمق في الثقافة البنمية الأفريقية وتمدكِ بطاقة فريدة يصعب مقاومتها.

رحلة ممتعة إلى بنما (الصورة من shutterstock)

مدينة كولون

بالتوجه شرقًا من مدينة بنما، سيجد السائح كولون، وهي مدينة ذات أهمية تاريخية وثقافية كبيرة بالنسبة للبنميين من أصل أفريقي. واحدة من المعالم الأكثر شهرة في كولون هي كنيسة إغليسيا دي سان فيليبي.
أثناء التواجد في كولون، يوصى بزيارة الأسواق المحلية، حيث يمكن العثور على كنز من الحرف اليدوية الأفريقية البنمية، بدءًا من السلال المنسوجة بشكل معقد إلى الأعمال الفنية النابضة بالحياة.

قد يهمك أيضًا قراءة السياحة في أميركا: نشاطات ممتعة في جورجيا

ديفيد.. طعم الثقافة الأفريقية

في غرب بنما، تعد مدينة ديفيد مركزًا آخر للثقافة البنمية الأفريقية. سيجد فيها الزائر حياة مفعمة بالحيوية. لا بدذ من زيارة الأسواق المحلية لاكتشاف مجموعة واسعة من الحرف التقليدية والأعمال الفنية التي تعكس التراث الأفريقي.
تحلو مشاهدة في ديفيد الحفلات الصاخبة و الإيقاعات الجذابة لرقصة الكونغو. هذه الرقصة التقليدية، التي تتميز بأزيائها الملونة وحركاتها الرمزية، غالباً ما تؤدى خلال الاحتفالات والمهرجانات الخاصة.

بوكاس ديل تورو

للحصول على منظور مختلف للثقافة الأفريقية في بنما، لا بدّ من المغامرة في مدينة بوكاس ديل تورو الجذابة على ساحل البحر الكاريبي واستكشاف رحلات الجزر وتذوق نكهات المأكولات الأفرو كاريبية والمشاركة  في حفلات الطبول ودروس الرقص التي تعرف السائح إلى الإيقاعات والحركات التقليدية.

المهرجانات الثقافية

تضم بنما مجموعة من المهرجانات الثقافية العديدة التي تقام على مدار العام. بالإضافة إلى كرنفال الكونغو في بورتوبيلو ومهرجان الكونغو في كولون، يمكن أيضًا حضور الاحتفالات في مدن مثل ديفيد وبوكاس ديل تورو، حيث تعرض المجتمعات الأفرو بنمية المحلية تراثها بفخر من خلال الرقص والموسيقى والفن.