نشاطات سياحية ممتعة في خليج ها لونج عند زيارة فيتنام

رحلة إلى خليج هالونج
رحلة إلى خليج هالونج

يشنتهر خليج ها لونج الجذاب بالمناظر الطبيعية الخلابة ووفرة من الأشياء التي يمكنك القيام بها. تستضيف مدينة ها لونج النابضة بالحياة أيضًا عددًا من الميزات التي يمكنك اكتشافها. أضيفي إلى ذلك، يمكنك أيضًا الانتقال إلى المناطق المجاورة والاستمتاع بجوانب مختلفة من الحياة المحلية.

استكشاف دونغ ثين كونغ

كهف دونغ ثين كونغ


يُعد دونغ ثين كونغ أحد أكبر وأجمل الكهوف في خليج ها لونج، وهو أحد عجائب الطبيعة. يحتوي على نظام رائع من الهوابط والصواعد ذات الأشكال الغريبة مثل الطيور والأسماك والأنشطة البشرية المضاءة بأضواء الفلورسنت. يحتوي الكهف أيضًا على ثلاث برك صغيرة.
قد يهمك أيضًا متابعة 4 وجهات سياحية رومانسية مناسبة لرحلات شهر العسل في آسيا

زيارة جزيرة كات با

جزيرة كات با


جزيرة كات با هي أكبر وأشهر جزيرة في خليج ها لونج. فهي موطن لمتنزهات كات با الوطنية ومناطق الجذب السياحي والفنادق والمطاعم. تعد السباحة والتجديف بالكاياك والغوص والرحلات واستكشاف الكهوف وتسلق الصخور مجرد عدد قليل من الأنشطة العديدة التي يمكنك القيام بها هنا. تتوفر جولات منظمة إلى الجزيرة. الشواطئ نظيفة للغاية على الرغم من الازدحام المتزايد، ويمكنك بسهولة العثور على مكانك الخاص والاستحمام والاسترخاء.

التجديف بالكاياك


اكتشف المناظر الطبيعية المدرجة في قائمة اليونسكو لخليج ها لونج مع رحلات التجديف الهادئة في البحر، وتحيط بها الكهوف العملاقة والجزر الصغيرة من الحجر الجيري والمواقع السياحية. يضم خليج ها لونج ثماني مناطق مخصصة للتجديف بالكاياك حيث يمكنك استئجار قوارب الكاياك والسترات. وخارج ذلك فإن الرياضة محظورة.
قد يهمك أيضًا متابعة رحلة سياحية لعشاق التاريخ إلى أوزبكستان في آسيا الوسطى

الاستمتاع برحلة بحرية


لاستكشاف خليج ها لونج في غضون ساعات قليلة، يعد التنقل على متن رحلة بحرية يومية مثاليًا لجولات الجزيرة والغداء والتجديف بالكاياك. استمتع بجمال الشواطئ البكر الشاسعة وجزر الحجر الجيري والكهوف والنتوءات الصخرية أثناء الإبحار عبر مناطق الجذب السياحي مثل كهف سونغ سوت وكهف لون وجزيرة تيتوب وقرية كاب لا العائمة. يمكنك اختيار يخت حديث أو قارب تقليدي.

الغوص


يتميز خليج هالونج بنظام بيئي متنوع بشكل هائل يضم محيطات حيوية استوائية وبحرية دائمة الخضرة. يتيح الغوص في المحيط الضحل الدافئ لخليج هالونج للمسافرين استكشاف 120 هكتارًا من الشعاب المرجانية الملونة مع 80 نوعًا من الأسماك والسلاحف والكهوف تحت الماء. تعد جزيرة كونغ دو، وجزيرة القرد، وجزيرة فان جيو، وجزيرة كات با، وكهف تراي من أفضل مواقع الغوص هنا. تبلغ تكلفة استئجار المعدات حوالي 300000 دونج فيتنامي.

رؤية جسر باي تشاي عند المساء

جسر باي تشاي


يربط جسر باي تشاي الواقع على خليج هالونج بين مركزين اقتصاديين مهمين - باي تشاي وهون جاي. يتميز هذا الجسر المعلق بالكابلات بهندسة معمارية حديثة وجميلة مع منحنى طفيف وبرجين. قم بزيارة الجسر ليلاً لرؤيته مضاءً بألوان قوس قزح.

زيارة قرية فونج فينج لصيد الأسماك


تقع هذه القرية وسط الصخور الكارستية، ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب. يمكن الوصول إلى فونج فينج عن طريق ركوب قارب بخاري من ميناء توان تشاو. فونج فينج هي قرية صيد فيتنامية عائمة صغيرة وهادئة تقع على بعد حوالي 25 كم من البر الرئيس في مقاطعة كوانرية، سيتعين عليك الانتقال إلى قوارب صغيرة من الخيزران للتجول، والتي يجدف بها سكان المنطقة الأصليون.
على الرغم من أن فيتنام مشهورة جدًا بأمثال هذه القرى، إلا أن فونج فينج هي في الواقع واحدة من القرى الأربع المتبقية من نوعها في منطقة خليج ها لونج. ومن بين الأربعة، فهو بسهولة الأكثر انسجامًا وتركيزًا على المجتمع واستدامة بيئيًا، والذي لا يزال يعزز طرقه التقليدية ويعتني بجذوره في الأصالة.
تعتبر زيارة فونج فينج مجزية من حيث المناظر الطبيعية الخلابة لخليج باي تو لونج وركوب القارب الرائع عبر أركانه وزواياه. ستنبهر أيضًا بالإثراء الثقافي وبساطة سبل العيش التي تسير جنبًا إلى جنب في مجتمع صيد الأسماك في القرية الصغيرة.