نصائح عملية من رحالة مغربية لقضاء وقت ممتع في اليابان

اليابان وجهة سياحية لا تفوت
اليابان وجهة سياحية لا تفوت

اليابان وجهة سياحية تجمع بين التقاليد القديمة التي تعود إلى قرون مضت والتكنولوجيا المتطورة. غالبًا ما يتفاجأ العديد من زوار اليابان للمرة الأولى عندما يعلمون أن هذه الدولة الآسيوية الصغيرة نسبيًا، هي واحدة من أكثر الدول الصناعية تقدمًا في العالم وتفتخر أيضًا بتاريخ غني يعود إلى آلاف السنوات.
 

الرحالة المغربية الحرة
الرحالة المغربية الحرة


في اليابان، تتعايش التقاليد والحداثة في وئام تام، وتعتبر مزارات الشنتو والمعابد من أبرز المعالم السياحية التي تتجلى فيها الثقافة اليابانية، وتتواجد هذه المباني الدينية حتى في أبعد زوايا اليابان، كما هو الحال مع مزارات ومعابد النيكو، التي تقع بين الجبال على بعد ساعتين ونصف الساعة من العاصمة طوكيو.

الثقافة اليابانية

الثقافة اليابانية رائعة ولها تاريخ غني، فهي تشتهر بتقاليدها القديمة، مثل فن الشاي ومسرح الكابوكي وحفل ساكورا (زهر الكرز) والسومو... وتبدو الثقافة اليابانية متنوعة ومتوارثة. في حين أن اليابان تمكنت من تجديد نفسها بفضل التقنيات الجديدة، غير أن العناصر التقليدية هي التي تجذب المسافرين إليها أكثر من غيرها.
لذلك، إن كنت من عشاق السفر والترحال، فلا بدّ لك من زيارة اليابان الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة والمعابد المذهلة والأحياء الغريبة.

إذا كنت ترغب بالقيام بجولة سياحية في اليابان، تقدّم الراحلة المغربية الحرة أهم النصائح والمعلومات عن السياحة في هذه الوجهة الآسيوية للاستمتاع برحلة استثنائية.

عناوين جذابة في اليابان

مياجيما
جانب من مياجيما


عادة، يكتفي معظم المسافرين بزيارة طوكيو وكيوتو فقط. وفي هذا الإطار، تنصح الرحالة المغربية الحرة الجميع بزيارة الأماكن السياحية الأخرى الأقل شهرة، مثل مياجيما وأوساكا.

مياجيما

هي جزيرة صغيرة تقع على بعد أقل من ساعة خارج مدينة هيروشيما. وتشتهر ببوابة توري العملاقة، والتي تبدو وكأنها تطفو على الماء عند ارتفاع المد. تم تصنيف المنظر كواحد من أفضل ثلاث مناظر في اليابان. يُعد مياجيما مكانًا رومانسيًا، ومن الأفضل الاستمتاع به من خلال الإقامة لليلة واحدة في أحد نزل اليابان بالجزيرة. وتوجد أيضًا في الجزيرة غزلان برية اعتاد عليها الناس. في النهار تتجول الغزلان في نفس المواقع التي يتواجد فيها السياح، وفي المساء تنام على طول ممرات المشي.

ما رأيك بقراءة أيضًا الأماكن السياحية في أوساكا

أوساكا

أوساكا
إطلالة على مدينة أوساكا

أوساكا، ثاني أهم مدينة في اليابان، هي مدينة تختلف عن طوكيو الحديثة وكيوتو التقليدية، ولها طابع خاص بها. حتى السكان المحليين يتحدثون لهجة يابانية فريدة من نوعها. قد يبدو سحرها منتشرًا في كل مكان في البداية، مختبئًا بين المباني الكبيرة والمراكز التجارية، لكن أوساكا تقدم تجربة ممتعة لجميع أنواع المسافرين. قد تبدو أوساكا، للوهلة الأولى، كأي مدينة عادية أخرى - بمبانيها الخرسانية الكبيرة، ولافتات كبيرة وحركة مرور مزدحمة - ولكنها أكثر من ذلك بكثير. كانت أوساكا، في أوج مجدها، المركز الاقتصادي لليابان، وكانت تتمتع بتاريخ غني. إذا كان أي سائح يرغب في الاستمتاع بتجربة تذوق الطعام اليابانية المثالية، فإن أوساكا هي المكان المناسب لذلك.

معلومات هامة للسائحين

اليابان وجهة غنية بالمناظر الطبيعية الآسرة
اليابان وجهة غنية بالمناظر الطبيعية الآسرة

تقدم الرحالة المغربية في الآتي، أبرز المعلومات التي يحتاجها أي مسافر يخطط لزيارة اليابان.

ما هو الوقت المفضل لزيارة اليابان؟

يعتبر موسم الربيع من الفترات التي تستقبل فيها البلاد أكبر عدد من السياح، حيث يجذبهم جمال أزهار الكرز التي تخلق مناظر طبيعية جميلة في جميع أنحاء البلاد، وهو الوقت المثالي للانضمام إلى السكان المحليين في المتنزهات والحدائق وممارسة عادة الهانامي، والتي تعني تأمل منظر الزهور.

ما رأيك بقراءة أيضًا أفضل المطاعم اليابانية في جدة

هل السياحة في اليابان آمنة؟


يمكن القول أن اليابان واحدة من أكثر الدول أمنًا على هذا الكوكب، فهي وجهة هادئة للغاية، مما سيجعلك تستمتع بهذه الرحلة الفريدة بمجرد أن تطأها قدميك.
ومن الناحية الصحية، فإن السفر إلى اليابان يعتبر آمنا كذلك، فالأمراض الاستوائية نادرة الحدوث، لذا من غير الضروري الانتباه المفرط للأكل أو لدغات البعوض.

ما هي وسائل النقل الأكثر اعتمادًا في اليابان؟

يعتبر القطار الوسيلة الأكثر استخدامًا للتنقل في اليابان. وتوضح الرحالة أن المترو والترام لا يتوافران في كل المدن اليابانية، ويقتصر وجودهما في المدن الكبرى فقط، وفي بعض الحالات، توجد مدن بها العديد من الخطوط، بحيث تكون المدينة بأكملها متصلة بالمترو، كما هو الحال في طوكيو.
و يعتبر القطار السريع الخيار الأنسب للتنقل بين المدن الكبرى، حيث أن شبكة شينكانسن واسعة جدًا وتغطي الغالبية العظمى من احتياجات الشخص الذي يسافر إلى اليابان. فالقطار السريع يمكن السائح من الوصول إلى هاكوداته، أوموري، ياماغاتا، أكيتا، نيغاتا، ناغانو، كانازاوا، كيوتو، أوساكا، ناغويا، هيروشيما، فوكوكا، كوماموتو وكاجوشيما.

ما هي أشهر الوجبات المحلية الجديرة بالتجربة في اليابان؟

يتميز الطعام الياباني بتنوعه، حيث تتمتع كل منطقة في اليابان بتخصصاتها ومنتجاتها المحلية، مع تطوير غير منقطع لثقافتها الغذائية الخاصة كل يوم.
يعتمد المطبخ الياباني على أغذية صحية، ذات مكونات طبيعية، مثل الخضروات والأرز والمأكولات البحرية والأسماك. ومن بين أشهر الوجبات الجديرة بالتجربة: الرامن والسوشي والأوكونومياكي والموتشي.

ما هي نوع الهدايا التذكارية التي يمكن إحضارها من اليابان؟

بالإضافة إلى قطع مغناطيس المطبخ، والأكواب، الملابس التقليدية التي يمكن العثور عليها في أي مكان في العالم، يوجد في اليابان العديد من المنتجات التي يصعب إيجادها في غيرها من بقاع الأرض، والتي قد تكون هدية تذكارية مثالية، منها: الشوكولاتة والحلويات والوجبات الخفيفة اليابانية بنكهة شاي الماتشا، عيدان تناول الطعام اليابانية...

* يمكنكم متابعة حساب الرحالة الحرة على اسنتغرام من خلال الضغط هنا.