زيارة ممتعة إلى ميلانو... كل ما يجب أن يعرفه السائحون

قلعة سفورزيسكو هي واحدة من الأماكن الجذابة في ميلانو
قلعة سفورزيسكو هي واحدة من الأماكن الجذابة في ميلانو

إذا كنت من محبي التسوق وتبحث عن تجربة سفر فريدة من نوعها، فلا بدّ لك من اختيار ميلانو وجهتك السياحية المُقبلة. إذ تشتهر هذه المدينة الإيطالية بمتاجرها الفخمة والكاتدرائية المذهلة والمشهد الثقافي الغني، وهي تضم الكثير من الكنائس القديمة الرائعة والمتاحف الفنية الممتازة ليستمتع بها الزائرين.
في ميلانو، ستُلاحظ مزيجًا رائعًا من القديم والحديث، تحتوي المدينة المترامية الأطراف على مواقع تاريخية مثيرة للاهتمام وناطحات سحاب شاهقة. مع وجود مناطق جذب سياحية في ميلانو مثل كاتدرائية دومو، ولا سكالا، ولوحة العشاء الأخير لليوناردو دا فينشي، فلا عجب أن تكون ميلانو ثالث أكثر المدن زيارة في إيطاليا بعد روما والبندقية.

ميلانو تجذب ملايين الزائرين على مدار العام

ما هو أفضل وقت لزيارة ميلانو؟


تعتبر الفترات الممتدة بين مارس ومايو وبين أكتوبر ونوفمبر أفضل وقت لزيارة ميلانو، نظرًا لدرجات الحرارة المعتدلة وقلة الحشود. تبدأ درجات الحرار بالارتفاع من مارس إلى مايو، حيث تتراوح من 10 درجات مئوية إلى 20 درجة مئوية مع هطول الأمطار في بعض الأحيان. تنبض المدينة بالحياة بالزهور المتفتحة والمقاهي الخارجية. إنه وقت رائع لاستكشاف منتزهات وحدائق المدينة وزيارة المتاحف والاستمتاع بالأنشطة الخارجية. أكتوبر ونوفمبر معتدلان وممتعان، حيث تتراوح درجات الحرارة من 10 درجات مئوية إلى 20 درجة مئوية. تعتبر المدينة أقل ازدحامًا مقارنة بأشهر الصيف، ويمكنك الاستمتاع بالطقس المريح لاستكشاف المعالم السياحية والتنزه في الحدائق وزيارة المواقع الثقافية. من يونيو إلى أغسطس، يمكن أن يكون الصيف في ميلانو حارًا ورطبًا، حيث تصل درجات الحرارة غالبًا إلى 30 درجة مئوية أو أعلى. تميل المدينة إلى أن تكون أكثر هدوءًا خلال أغسطس عندما يذهب العديد من السكان المحليين في إجازة. ومع ذلك، يعد الصيف وقتًا رائعًا للاستمتاع بالفعاليات والحفلات الموسيقية والمهرجانات في الهواء الطلق. يمكن أن يكون الشتاء في المدينة، من ديسمبر إلى فبراير، باردًا، حيث تتراوح درجات الحرارة من 0 درجة مئوية إلى 10 درجات مئوية.

بماذا تشتهر ميلانو؟


بالتسوق، إذ تم الاعتراف بميلانو كواحدة من عواصم الموضة الأربع في العالم. ويقع مقر العديد من أشهر ماركات الأزياء الفاخرة في العالم في المدينة، بما في ذلك: أرماني وبرادا وفيرساتشي وموسكينو وفالنتينو. لقد كانت ميلانو دائمًا مدينة رائدة ومهتمة بالأناقة، لذلك يفضل سكان ميلانو تقليديًا المتاجر الموثوقة.

ما هي أشهر أكلات الشوارع في ميلانو؟


بانزروتو، هو أحد أشهر الأطعمة في شوارع ميلانو الشهرة بعروض أطعمة الشوارع المتنوعة التي تلبي احتياجات كل من السكان المحليين والمسافرين. عادةً ما يتم حشو هذه الوجبة المقلية المعدة من العجين بالطماطم والموزاريلا.

معالم لا يمكنك تفويتها في ميلانو


ما الذي لا ينبغي تفويته أثناء عطلتك في ميلانو؟ سواء كان ذلك لقضاء عطلة نهاية الأسبوع فقط أو لفترة أطول، تأكد من تضمين هذه المعالم السياحية في قائمتك.

دومو

لقطة خارجية لكاتدرائية ميلانو


تعد كاتدرائية سانتا ماريا ناسينتي الضخمة، والتي يسميها سكان ميلانو "إل دومو"، من بين أكبر الكاتدرائية في العالم (تتسع لما يصل إلى 40.000 شخص) وأروع الكنائس، وهي المثال المطلق للأسلوب القوطي. بُنيت في القرن الرابع عشر، لكن واجهتها لم تكتمل حتى أوائل القرن التاسع عشر، في عهد نابليون.

كاستيلو سفورزيسكو


في الوقت الحاضر، أصبحت كاستيلو سفورزيسكو، وهي القلعة الدفاعية السابقة للمدينة الذي يعود تاريخهة إلى القرن الخامس عشر، مكانًا حيث يمكن الاستمتاع بالفن في العديد من المتاحف من الدرجة الأولى. من المؤكد أن الأعمال الفنية الأكثر قيمة هي Sala delle Asse لليوناردو وPieta Rondanini لمايكل أنجلو.

غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني


تم تصميم غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني، الذي يشكل جانبًا واحدًا من ساحة الكاتدرائية ويفتح على الجانب الآخر على ساحة ديلا سكالا، على يد جوزيبي مينغوني وتم بناؤها بين عامي 1865 و1877. وكان حينها أكبر رواق للتسوق في أوروبا، مع قبة مرتفعة. 48 مترًا فوق أرضية الفسيفساء. تمثل بداية العمارة الحديثة في إيطاليا، وهي تمثل اليوم مثالًا رائعًا للبناء الصناعي المصنوع من الحديد والزجاج في القرن التاسع عشر. ولا تزال مكانًا جميلًا وحيويًا يجتمع فيه السكان المحليون لتناول طعام الغداء أو القهوة في مقاهيها الأنيقة ويتجولون في متاجرها الفاخرة.

معرض بريرا للفنون


يقع معرض بريرا للفنون في أحد أكثر أحياء المدينة سحرًا، وينتمي إلى النادي الحصري للمعارض الفنية الرائدة في أوروبا. لا ينبغي تفويت الأعمال الرائعة التي قام بها مانتيجنا ورافائيل وبيليني وبييرو ديلا فرانشيسكا وكارافاجيو وهايز، إلى جانب مع العديد من الآخرين.