عناوين سياحية وحقائق هامّة عند التخطيط لزيارة اسكتلندا

رحلة سياحية إلى اسكتلندا
رحلة سياحية إلى اسكتلندا

تقع اسكتلندا، وهي جزء من المملكة المتحدة، في شمال غرب أوروبا وهي واحدة من أهم الدول في القارة. عندما يفكر المرء في اسكتلندا، تتبادر إلى ذهنه مزمار القربة. ومع ذلك، هناك الكثير لاستكشافه في هذا البلد. من المرتفعات الخضراء المورقة إلى المياه الزرقاء الساحلية، يمكنك قضاء عطلة ممتعة. تحظى اسكتلندا أيضًا بتاريخ طويل، ويمكن لقلاعها الرائعة أن تشهد على ذلك.

4 حقائق عن اسكتلندا


هل تريد المزيد من الحقائق الممتعة عن اسكتلندا؟ تحقق من هذه الأشياء الأربعة التي ربما لم تكن تعرفها عن البلاد، وهي:

  • اسكتلندا هي موطن لواحدة من أقدم الأشجار في أوروبا. يُعتقد أن عمر Fortingall Yew، الذي تم العثور عليه في قرية بيرثشاير يتراوح بين 2000 إلى 9000 عام. وهذا يعني أنها واحدة من أقدم الكائنات الحية في القارة.
  • يُعتقد أن لعبة الجولف نشأت في اسكتلندا خلال العصور الوسطى. ولا تزال اسكتلندا حتى يومنا هذا هي الدولة التي لديها أعلى نسبة من ملاعب الجولف للفرد في العالم.
  • يعيش أكثر من 90% من سكان اسكتلندا في أقل من 5% من مساحة البلاد. شيء واحد قد تلاحظه في اسكتلندا هو أن جزءًا كبيرًا من البلاد فارغ.
  • هناك أكثر من 900 جزيرة في اسكتلندا.

مدن جذابة في اسكتلندا

يمكنك استكشاف اسكتلندا بالقارب، أو سيرًا على الأقدام على طول مساراتها، أو من خلال رحلات القطار ذات المناظر الخلابة، أو التجول بالسيارة، وكل تجربة ستمنحك ذكريات لا تُنتسى. في الآتي، أبرز الأماكن السياحية في البلاد.

إدنبره

إطلالة على مدينة إدنبره


تعتبر عاصمة اسكتلندا إدنبرة مزيجًا من الأجواء القديمة والحديثة وتنقسم إلى قسمين: المدينة القديمة والمدينة الجورجية الجديدة. إدنبره هي الآن مدينة المهرجانات والترفيه. إنها أيضًا مكان رائع للتعليم. إذا كنت تبحث عن نكهة مدينة اسكتلندا القديمة، فإن إدنبرة هي المدينة التي يجب أن تتواجد فيها. يمكن للمرء إما أن يضيع في أزقة المدينة القديمة والقلعة أو يعجب بالروعة الجورجية للمدينة الجديدة وكالتون هيل. يمكنك الحصول على أفضل الأطعمة المطبوخة باستخدام أجود المكونات الاسكتلندية.

نورثمبرلاند

نورثمبرلاند توفر إطلالات خلابة على بحر الشمال


تعد نورثمبرلاند في اسكتلندا وجهة مثالية لقضاء العطلات للمسافرين الباحثين عن الهروب من صخب الحياة العصرية. تقع نورثمبرلاند على الساحل الشرقي لاسكتلندا، وتوفر إطلالات خلابة على بحر الشمال والحدود الاسكتلندية. تعد نورثمبرلاند، بفضل ساحلها الوعر والمدن الخلابة والقرى الجذابة، المكان المثالي للاسترخاء والراحة. تشمل بعض مناطق الجذب الرئيسة في نورثمبرلاند قلعة Lindisfarne المذهلة وجزيرة Lindisfarne الجميلة. يمكن للسياح أيضًا استكشاف العديد من الشواطئ والأراضي الرطبة ومحميات الحياة البرية التي تعد موطنًا لمجموعة متنوعة من الأنواع النادرة. تشمل الأنشطة الشهيرة مشاهدة الطيور وركوب الدراجات والمشي. تشتهر المنطقة بجمالها البكر، ويمكن للزوار الانغماس في الثقافة والتراث من خلال زيارة العديد من المتاحف والمعارض والمواقع التاريخية. هناك الكثير من الفرص للتسوق وتناول الطعام والترفيه. عند التخطيط لرحلة إلى نورثمبرلاند، يجب على المسافرين مراعاة الطقس، حيث يمكن أن تكون درجات الحرارة باردة في الشتاء ورطبة في الصيف.

بيرث

بيرث مدينة جذابة في قلب اسكتلندا


إنها واحدة من أكثر المدن الخلابة في اسكتلندا، بشوارعها المرصوفة بالحصى ومبانيها الجذابة. تتمتع بتاريخ طويل من كونها مركزًا مهمًا للتجارة والصناعة. يجب على الزوار القدوم إلى بيرث لتجربة سحرها وثقافتها الفريدة. هناك الكثير من المعالم السياحية والأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها، مثل استكشاف العديد من المواقع التاريخية في المدينة أو القيام بنزهة على طول نهر تاي. تشمل بعض مناطق الجذب الرئيسة متحف بيرث ومعرض الفنون، حيث يمكن للزوار التعرف إلى تاريخ المدينة الطويل، بالإضافة إلى قصر سكون الشهير، الذي كان في السابق مكان تتويج الملوك والملكات الاسكتلنديين. تشتهر مدينة بيرث أيضًا بمشهد التسوق الصاخب. هناك الكثير من المحلات التجارية الراقية، بالإضافة إلى المتاجر ذات الأسعار المعقولة، بحيث يمكن للزوار العثور على شيء يناسب كل ميزانية.

ستيرلينغ


ستيرلنغ هي مدينة تاريخية جميلة تقع في قلب اسكتلندا وهي موطن للمناظر الطبيعية الخلابة، وعدد كبير من المعالم السياحية والأنشطة، وغنية بالتاريخ. السبب الرئيسي لزيارة ستيرلنغ هو الاستمتاع بهندستها المعمارية الرائعة ومناظرها الطبيعية. تهيمن قلعة ستيرلنغ الشهيرة على وسط المدينة، وهي قلعة رائعة من العصور الوسطى تقع فوق نتوء صخري. تشتمل معالم الجذب الأخرى على نصب والاس التذكاري وسجن المدينة القديمة التاريخي. تعد "ستيرلنغ" أيضًا موطنًا لمجموعة مختارة من المتاجر والمقاهي والمطاعم المستقلة. تعد ستيرلنغ أيضًا موطنًا لبعض المعالم الثقافية الممتازة، مثل معرض ومتحف سميث للفنون، وجامعة ستيرلنغ.