بانكوك وجهة سياحية تايلاندية تجمع بين الثقافة والترفيه

إطلالة على بانكوك عاصمة تايلاند
إطلالة على بانكوك عاصمة تايلاند

بانكوك هي المدينة التي لا تنام أبدًا، وهي عاصمة تايلاند وتجمع بين الثقافات المتناقضة في العصر الحديث. هنا، تقف ناطحات السحاب الشاهقة في انسجام بجوار المعابد والأديرة. وتتنافس المولات ومراكز التسوق الفاخرة مع بازارات الشوارع والأسواق العائمة. يتم عرض المأكولات التايلاندية ومن جميع أنحاء العالم في الشوارع وكذلك في المطاعم الموجودة على الأسطح.

تعرض مواقع مثل القصر الكبير تاريخ المدينة الغني، في حين أن المتاحف المنتشرة في بانكوك والمتنزهات تلبي احتياجات أولئك الذين يبحثون عن تجارب العصر الحديث. توفر أسواق الشوارع في المدينة للسياح تجربة تسوق ممتعة. يبيع البائعون مجموعة واسعة من العناصر، بدءًا من الملابس والحرف اليدوية وحتى الأطعمة الغريبة. يعد الطعام جزءًا لا يتجزأ من ثقافة بانكوك، ويمكن للسائحين تذوق الأطباق التايلاندية اللذيذة في أكشاك الطعام والمطاعم في الشوارع. في السطور الآتية، زيارة إلى أهم أماكن السياحة في بانكوك.

بانكوك وجهة غنية بالمعالم السياحية

سوق شاتوشاك


ملك الأسواق في بانكوك وأكبر أسواق نهاية الأسبوع في العالم، يمتد شاتوشاك على مساحة 35 فدانًا ويضم أكثر من 15000 كشكًا. يُعرف أيضًا باسم JJ Market، وهو مقسم إلى 27 قسمًا تتراوح بين الملابس والإكسسوارات والحرف اليدوية والأثاث والفنون والطعام والكتب والتحف وغير ذلك الكثير. ينقسم السوق إلى 27 قسمًا. وتتقاطع هذه الأقسام مع 65 ممرًا صغيرًا من الممشى الرئيس المحيط بالسوق. يتم ترقيم هذه الممرات الصغيرة سوي 1، سوي 2، وهكذا. على الرغم من أن تحديد موقع منتج معين في السوق قد يكون أمرًا صعبًا، إلا أن الطرق والمحلات التجارية المرقمة تعني أن العثور على متجر معين ليس بالأمر الصعب. السوق هو الأكثر انتشارًا خلال عطلة نهاية الأسبوع. ويزور كل يوم أكثر من 200.000 زائر يبحثون عن أفضل عمليات الشراء. تم افتتاح سوق عطلة نهاية الأسبوع هذا في بانكوك منذ عام 1942. وكان يُسمى سابقًا سوق فاهونيوثين، ولكن تم تغيير الاسم في عام 1987. وقد حصل على اسم "تشاتوشاك" من حديقة قريبة تحمل نفس الاسم.

طريق خاو سان


طريق خاو سان، المعروف باسم ملاذ الرحالة، هو شارع يبلغ طوله 410 أمتار في وسط بانكوك ويضم أكشاك الطعام في الشوارع والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وصالونات التدليك. يضم هذا الطريق أيضًا أحد أشهر الأسواق الليلية في بانكوك. يمكنك شراء ملابس الهبي المصبوغة والنظارات الشمسية والأحذية والهدايا التذكارية والمجوهرات وغير ذلك الكثير. تأكد من تحسين مهاراتك في المساومة قبل المجيء إلى هنا حيث قد يحاول أصحاب المتاجر بيع الأشياء لك بسعر أعلى. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالطعام التايلاندي التقليدي.

جانب من بانكوك

منزل جيم طومسون


يعد منزل جيم طومسون في بانكوك أحد المعالم الثقافية الشهيرة والمتحف الذي يقدم للزوار لمحة عن حياة جيم طومسون، رجل الأعمال الأمريكي ومصانع الحرير، بالإضافة إلى عرض مذهل للهندسة المعمارية والفن التايلاندي التقليدي. تم تحويل المنزل إلى متحف مخصص للحفاظ على تراث طومسون. الجولات المصحوبة بمرشدين متاحة للزوار. بعض المعالم البارزة هي معلقات جدارية مزخرفة. تم تزيين الجزء الداخلي للمنزل بمجموعة واسعة من الفنون والتحف والمصنوعات اليدوية، بما في ذلك المنحوتات والسيراميك واللوحات الفنية. يحيط بالمنزل حديقة خضراء مورقة تقع على ضفاف قناة Saen Saeb، وتروي تجربة عمرها 30 عامًا مع تقاليد الفن والثقافة في جنوب شرق آسيا. المكان نفسه عبارة عن هيكل معماري مثير للإعجاب يضم ستة منازل تقليدية من خشب الساج التايلاندي تنتمي إلى مجتمع أيوثايا وبان كروا في بانكوك. نظرًا لاهتمامه بالفن والثقافة والجمال، يُقال إن هذا الأمريكي في منتصف العمر هو المسؤول عن إحياء صناعة الحرير التايلاندي المحتضرة. تقاعد جيم طومسون من الخدمة العسكرية في عام 1946، وترك وراءه إرثًا بعد اختفائه في ظروف غامضة في الغابة الماليزية في عام 1967.