أنشطة سياحية مميزة لا تفوت في حدائق لوكسمبورج بباريس

حدائق لوكسمبورج جذابة
حدائق لوكسمبورج جذابة

تقع حدائق لوكسمبورج في الحي اللاتيني بباريس، وهو من الأحياء الشهيرة في العاصمة الفرنسية. يُعتبر هذا المكان مثيرًا للاهتمام، حيث ظهر في رواية فكتور هوجو المشهورة باسم البؤساء. ويقصدها محبو الطبيعة وهواة المساحات الخضراء. إذ تعرف بمروجها الواسعة وممراتها التي تصطف على جانبيها الأشجار والجرار التي تحمل زهورًا وردية وبحيرة دائرية كبيرة. كما توفر إطلالات رائعة على البحيرة والنافورات والمباني التاريخية المحيطة بها. مثل قصر وبحيرة لوكسمبورج ونافورة الميدان ومسرح الأطفال.

ينصح بزيارة حدائق لوكسمبورج في الربيع

هل يفضل زيارتها في الربيع؟

في هذا الوقت من العام، تكون الحديقة في أبهى حلة، حيث تزدهر الأزهار وتتفتح الأشجار. وستجد العديد من الزهور الملونة تزين الممرات والمروج. من الزنبق إلى الزهور البرية، ستكون الحديقة مليئة بالألوان الجميلة. بالإضافة إلى أن الطقس يكون لطيفًا ومعتدلًا، مما يجعل النزهات والاستراحة في الحديقة ممتعة.

أنشطة للأطفال

هناك العديد من الأنشطة المخصصة للأطفال، مثل عروض الدمى، والشرائح، والدوامات، وركوب المهر. ومن الأنشطة الرائعة أيضًا المشاركة في التقليد الباريسي القديم المتمثل في دفع القوارب العتيقة عبر حوض المياه العملاق الموجود في وسط الحديقة. واستئجارها رفقة أطفالك واستخدامها لمدة 30 دقيقة.


نافورة ميديشي

هي نافورة من القرن السابع عشر، بقي جزء منها ، وتم نقلها إلى موقعها الحالي في منتصف القرن التاسع عشر أثناء إعادة تنظيم باريس. تحظى بشعبية كبيرة لذا حاول زيارتها في الصباح إذا استطعت.


متحف لوكسمبورج

إذا كنت من هواة التاريخ، فلا بد من زيارة متحف لوكسمبورج. هذا هو أول متحف عام في باريس. تم افتتاحه عام 1750 ويقام فيه الأعمال الفنية والمعارض الكبرى كل عام.

جانب من حدائق لوكسمبورج


زيارة المنحل

هو منحل صغير يقع بالقرب من مبنى مزخرف يسمى بافيلون دافيود، أحد الأماكن السرية في حدائق لوكسمبورج التي لا يعرفها الكثير من السياح. وهو موطنًا لمدرسة البستنة وموقع مهرجان العسل السنوي المسمى Fete du Miel ، والذي يقام في شهر سبتمبر حيث يمكنك تذوق العسل وشرائه.


استمتع بالدفيئات الزراعية

هنا في الحدائق يمكنك الاستمتاع ببضع ساعات من الطبيعة. حيث تتم صيانة الدفيئات الزراعية في حدائق لوكسمبورج من قبل مجلس الشيوخ الفرنسي. إذ تحتوي الحديقة على أكثر من 13000 نبتة أوركيد مزروعة في الموقع. يوجد أيضًا بستان من الكمثرى والتفاح يقع في الزاوية الجنوبية الغربية.


الكرة الحديدية

تحتوي الحديقة أيضًا على ملعب للكرة الحديدية، وهي لعبة فرنسية خارجية نشأت في بروفانس. حيث تأتي العائلات وتلعب في الأمسيات غير الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع.


أطباق محلية

في حدائق لوكسمبورج، يمكنك تذوق العديد من الأطعمة الفرنسية اللذيذة. حيث يمكنك الاستمتاع بكرواسون طازج مع فنجان من القهوة في أحد المقاهي المحيطة بالحديقة. وننصح بتجربة الكريب الفرنسي المقرمش المحشو بالموز والشوكولاتة أو الجبن. أو باغيت، هذا الخبز الفرنسي اللذيذ والذي يمكن أن يكون مثاليًا لوجبة خفيفة في الحديقة. ولا تفوت فرصة تذوق الماكارون اللذيذة، وهي حلوى فرنسية مشهورة.