عناوين سياحية جذابة في هولندا ترضي أذواق المسافرين المختلفة

رحلة سياحية إلى هولندا
رحلة سياحية إلى هولندا

هولندا، وجهة أوروبية رائعة، حيث تتميز بدرجات حرارة معتدلة معظم العام، كما أنها تحتوي على العديد من عوامل الجذب، من الاستمتاع بالتسوق في ماستريخت، مروراً بالمشاركة في فعاليات نيميغن، وتناول المأكولات البحرية في فولندام وزيارة مصنع الجبن في زانسي شانز، والاطّلاع على الأعمال الفنية في لاهاي، تقدم لك الوجهات والمعالم الهولندية رحلة متنوعة لا تنسى.

الوقت المفضل لزيارة هولندا

الربيع هو الوقت المفضل للسفر إلى هولندا

 

يعتبر الربيع هو أفضل وقت للسفر إلى هولندا، في هذا الفصل، تزهر الطبيعة ويصبح الطقس أكثر دفئاً، يعد أبريل شهر الذروة بالنسبة للزوار، حيث يصل الآلاف لمشاهدة مهرجانات التوليب، يعتبر شهرا يوليو وأغسطس أيضاً من أشهر الذروة، حيث يزورها السياح من أوروبا وأمريكا الشمالية خلال إجازاتهم في موسم الصيف، يكون الطقس معتدلاً، تكون الأمور أكثر هدوءاً وأقل تكلفة في الفترة من ديسمبر إلى مارس، على الرغم من حدوث ارتفاع كبير في السياحة خلال كرنفال فبراير.

ماستريخت

تقع هذه المدينة العالمية بين بلجيكا وألمانيا، وهي واحدة من أجمل المدن في هولندا وتعتبر الوجهة المثالية للتسوق مع الأصدقاء أو العائلة، يمكنك هنا زيارة بعض المعالم السياحية؛ مثل متحف بونيفانتن، ومتحف الخداع البصري، وجسر سانت سيرفاس.

نيميغن


هي أقدم مدينة في هولندا، تشتهر بالمواقع التاريخية الهامة، ولا يقتصر الأمر على التاريخ الثقافي الغني الذي تقدمه نيميغن، يضيف العدد الكبير من الطلاب والعديد من الفعاليات والمهرجانات والأماكن الفريدة والمطاعم المريحة حالة غير مسبوقة من الحيوية في هذه المدينة، هناك لا عليك سوى التوجه إلى شاطئ المدينة بجوار نهر فال، أو الاسترخاء في أحد مقاهي الرصيف العديدة.

زانستاد


تشتهر كونها أجمل قرية في هولندا، تقع على بعد 20 دقيقة من المركز التاريخي لمدينة أمستردام، ويمكنك الوصول إلى هذه القرية من محطة Sloterdijk Amsterdam، هنا يمكنك المشي أو ركوب قارب أو دراجة في هذه الزاوية الصغيرة والمصنفة ضمن 10 أماكن تحتاج إلى رؤيتها في هولندا.

لاهاي

جانب من مدينة لاهاي


إذا كنت تزور لاهاي مع عائلتك، فاحرص على زيارة حديقة مادورودام بنسختها المصغرة، سوف يرغب عشاق الفن في زيارة متحف ماورتشهاوس لمشاهدة بعض من أعظم روائع القرن السابع عشر؛ مثل لوحات رامبرانت ويوهانس فيرمير، وفي نهاية اليوم، اقفز على متن العجلة الكبيرة الواقعة على شاطئ البحر في منطقة شيفينينجن.

جيثورن

لقطة لقرية جيثورن

 

يُشار إليها باسم "فينيسيا هولندا"، في هذه القرية يمكنك استكشاف بيوت المزارعين ذات الأسطح المصنوعة من القش والجسور الخشبية المقوسة عبر ممرات الدراجات أو القنوات، إما عن طريق القوارب أو التزلج على الجليد خلال أشهر الشتاء المتجمدة.

زانسي شانز

إذا كنت تبحث عن لمحة سريعة عن التاريخ الهولندي، فتوجه إلى زانسي شانز، هنا في هذه المجموعة من طواحين الهواء والمنازل، يتم إحياء القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، ولا تفوت زيارة مصنع الجبن.

فولندام

تعد قرية الصيد الخلابة، الأشهر في هولندا؛ إذ تكتظ بالمنازل الخشبية الملونة وقوارب الصيد المتمايلة وأكشاك المأكولات البحرية التي تقوم باصطياد السمك وثعبان البحر المدخن والرنجة المخللة مع البصل.