السياحة في هولندا: لاهاي وجهة جاذبة لعشاق التاريخ والثقافة

السياحة في لاهاي
السياحة في لاهاي
ريدرزال
لقطة لمبنى ريدرزال
قصر السلام
قصر السلام
متحف لومان
لقطة لداخل متحف لومان
السياحة في لاهاي
ريدرزال
قصر السلام
متحف لومان
4 صور

لاهاي ليست فقط ثالث أكبر مدينة عند السياحة في هولندا، إنها مقر حكومة البلاد وموطن العائلة المالكة. إنها أيضًا مدينة مليئة بالتاريخ والعديد من المتاحف والمعارض الفنية الرائعة وفرص الترفيه التي لا حصر لها. تقع بالقرب من بحر الشمال وهي موطن للعديد من الوزارات الحكومية والسفارات، جنبًا إلى جنب مع مقار العديد من المنظمات الدولية الكبرى، بما في ذلك محكمة العدل الدولية. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في لاهاي.

قصر السلام

قصر السلام


قصر السلام الشهير هو مبنى مهيب من الطوب بني بمزيج من الطرز القوطية والكلاسيكية الجديدة، وهو محاط بواجهته الطويلة المقوسة بسقفه شديد الانحدار وبرج ارتفاعه 80 مترًا. إنه موطن لمحكمة العدل الدولية، ومحكمة التحكيم الدائمة، وأكاديمية القانون الدولي، ومكتبة للقانون الدولي، ويتميز بديكور داخلي غني ساهمت فيه العديد من البلدان، بما في ذلك الرخام من إيطاليا، والألواح الخشبية من البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية، ودرابزين حديد من ألمانيا. يتم إجراء جولات إرشادية في عطلة نهاية الأسبوع عبر القصر وحول الحدائق الرائعة.

مادورودام


مادورودام هي نموذج مصغر لمدينة هولندية وتمتاز بالمباني الهولندية التقليدية والمعالم الشهيرة من جميع أنحاء البلاد. المباني والأسواق والقنوات وطواحين الهواء ومطار سخيبول وميناء روتردام وميدان دام وأعمال دلتا كلها متماثلة تمامًا بأدق التفاصيل. بدلاً من أن تكون مدينة مصغرة ثابتة، فإن مادورودام مليئة بالحياة. تدور طواحين الهواء، وتهبط الطائرات في المطار.

ريدرزال

لقطة لمبنى ريدرزال


هذا المبنى الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر يعمل كمركز للمدينة، ويتميز بالتصميم القوطيو ويشتهر بهندسته المعمارية بين مناطق الجذب في لاهاي.

متحف لومان

لقطة لداخل متحف لومان


تغطي مجموعة متحف لومان كل حلقة رئيسية من تاريخ تكنولوجيا السيارات وتضم أكثر من 200 سيارة ودراجة نارية وحافلة تاريخية. يعود تاريخ العديد من هذه السيارات القديمة إلى أوائل القرن العشرين، ويعرض المتحف العديد من السيارات المهمة ثقافيًا مثل إحدى سيارات كاديلاك إلفيس بريسلي.

متنزه دريفليت الترفيهي


يعدّ متنزه دريفليت الترفيهي مكانًا رائعًا لجميع أفراد الأسرة وستوفر ساعات من المرح والإثارة. تتميز الحديقة بالعديد من ألعاب الأفعوانية والعديد من الألعاب المائية وغير ذلك الكثير. بصرف النظر عن الجولات الرائعة، هناك أيضًا مجموعة من أكشاك المعارض ومطعم وبائعي الأطعمة والمشروبات.