رحلة لعشاق الطبيعة إلى سابا الواقعة في شمال غرب فيتنام

سابا تقع في شمال غرب فيتنام
سابا تقع في شمال غرب فيتنام

تقع سابا على قمة جبال هوانغ لين سون، وهي مدينة تعود إلى الحقبة الاستعمارية في شمال غرب فيتنام وتطل على حقول الأرز المدرجات في وادي مونغ هوا. على ارتفاع 1500 متر، تشترك هذه المدينة الصغيرة في حدودها مع الصين وتوفر بعضًا من أفضل الرحلات في فيتنام.

يمكن القول إن سابا تقدم التجربة الريفية الأكثر أصالة في البلاد، وسرعان ما أصبحت وجهة رئيسة. أفضل وجهات الرحلات في سابا هي جبل Dragon Jaw وHeaven's Gate، اللذين يتميزان بأحواض زهور ملونة وشلالات وأوراق الشجر الاستوائية وتكوينات صخرية طبيعية وآثار حجرية من صنع الإنسان. بالنسبة لأولئك الذين لا يستمتعون بالتسلق، توفر رحلات التلفريك في فانسيبان إطلالات بانورامية على حقولالأرز. عند عودتك إلى مدينة سابا، يمكنك تناول أطباق الطعام الفيتنامية الرائعة. تقع ساحة كوانج ترونج في وسط المدينة مع حقل أسمنتي واسع، بالقرب من بحيرة سابا التي توفر رحلات مذهلة بالقوارب. غالبًا ما يأخذ الزائرون المصنوعات اليدوية والحلي الفضية والمعدنية إلى المنزل من سوق سابا وسوق كاو ماي ستريت.

ماذا يجب أن تعرف قبل السفر إلى سابا؟

سابا تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة
  • نظرًا لتحسن الطرق، أصبح من السهل الآن السفر إلى سابا من هانوي في غضون 4-5 ساعات. سيارات الأجرة والمركبات الخاصة الأخرى المستأجرة تمر مباشرة بين الاثنين.
  • يمكن أيضًا الاستفادة من الحافلات التي تتجه عادةً عبر لاو كاي إلى سابا وتستغرق هذه الرحلة أيضًا ما يزيد قليلًا عن خمس ساعات.
  • يتطلب المشي لمسافات طويلة والتجول في سابا أحذية مشي مريحة وقوية لأن التضاريس قد تكون صعبة في بعض الأحيان.
  • في حين أنه من السهل استئجار دراجة نارية للتنقل في سابا وما حولها، إلا أن المناطق الجبلية المحيطة والضواحي الوعرة يمكن أن تشكل تحديًا صعبًا لأولئك الذين لم يعتادوا عليها.

نشاطات سياحية في سابا

مدرجات الأرز الخصبة في سابا


تشتهر سابا بمناظرها الطبيعية الخلابة، ومدرجات الأرز الخصبة، والجبال الخلابة. يزور العديد من السياح سابا للرحلات والمشي لمسافات طويلة واستكشاف المناطق الطبيعية الجميلة المحيطة. في الآتي، أبرز النشاطات السياحية في سابا.

ركوب تلفريك فانسيبان


بدلًا من التسلق لمدة 4 ساعات تقريبًا ثلاثة أيام، سيأخذك تلفريك فانسيبان إلى قمة فانسيبان في 15 دقيقة فقط. يبدأ من منطقة فانسيبان ليجند في وسط مدينة سابا وينتهي عند محطة تلفريك فانسيبان. ومن هناك، تحتاج إلى صعود 600 درجة للوصول إلى الجبل. المنظر من التلفريك مذهل. تتسع كل كابينة لما يصل إلى 35 شخصًا، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للنظام 2000 راكب في الساعة.


رحلة إلى جبل فانسيبان


جبل فانسيبان في فيتنام هو أكبر جبل في منطقة الهند الصينية (كمبوديا وفيتنام ولاوس). يقع هذا الجبل على ارتفاع أكثر من 3 كيلومتر (3147 قدمًا) في سلسلة جبال هوانغ لين سون، وهو يجذب السياح. يستغرق الوصول إلى القمة من 3 إلى 5 أيام عبر رحلة متوسطة الصعوبة، ويتم تنظيم هذه الرحلات من قبل الشركات السياحية مع المبيت بالقرب من القمة وفي أماكن مختلفة أثناء التسلق. يوجد مجمع حدائق قبل قمة جبل فانسيبان. تحتوي الحديقة على منحوتات برونزية، وممرات حجرية، وأشجار الأزاليا القديمة. تأخذك سلسلة من السلالم إلى قمة جبل فانسيبان، الذي يتمتع بإطلالة رائعة على القمم المغطاة بالغيوم.

ركوب القوارب في بحيرة سابا


تقع بحيرة سابا في قلب المدينة المزدحمة. إنه يوفر فترة راحة ممتعة من الصخب المستمر مع سحره الذي يشبه المرآة. تقع البحيرة في منطقة نغو تشي سون، وهي مثالية للعائلة والأصدقاء على حدٍ سواء. يمكنك الاستمتاع برحلة هادئة بالقارب أو التنزه حول البحيرة مع فنجان من القهوة من المقاهي المتنوعة المحيطة بها.

المشي لمسافات طويلة إلى وادي مونج هوا


يعد وادي مونج هوا أكبر الأراضي الزراعية في سابا، ويوفر مناظر طبيعية خلابة. يقع الوادي عند تقاطع جبلين كبيرين، ويشتهر بالرحلات على طول نهر مونج هوا. استكشف التلال الزمردية المتموجة والمناظر الخلابة وحياة القرية التقليدية هنا. وتشتهر أيضًا بركوب الدراجات النارية. يوفر لك الوادي أيضًا فرصة فريدة لتثقيف نفسك حول زراعة الأرز من قبائل H'moong وGaiy المحلية التي تمارس هذه المهنة منذ قرون.