5 فنادق في العاصمة الفلبينية مانيلا مناسبة لإقامة العوائل

غرفة فخمة في فندق كونراد مانيلا
غرفة فخمة في فندق كونراد مانيلا (الصورة من موقع Hilton الرسمي)

مانيلا هي عاصمة الفلبين وثاني أكبر منطقة حضرية من حيث عدد السكان في البلاد. تقع في جزيرة لوزون، ويخدمها مطار نينوي أكينو الدولي وتعتبر البوابة الرئيسة للبلاد. غالبًا ما يُطلق على مانيلا اسم الغابة الخرسانية سريعة النمو، وهي واحدة من أغنى المدن في جنوب شرق آسيا وهي الموقع الأكثر أهمية تجاريًا وصناعيًا وسياسيًا واجتماعيًا في البلاد. أسسها الإسبان في القرن السادس عشر، ولا يزال من الممكن رؤية تأثيرات تلك الفترة حتى يومنا هذا في شكل العديد من المواقع السياحية وأسماء الشوارع أو الأحياء.

تُعرف مانيلا أيضًا بأنها مدينة ساحلية مهمة للتجارة والتبادل التجاري منذ تأسيسها، ويمكن رؤية دليل على الاستيطان الصيني في مانيلا في منطقة الحي الصيني الشهيرة في بينوندو، والتي تعد أيضًا الأقدم في العالم. في جميع أنحاء المدينة، تقف الكنائس والمعابد والهياكل المعمارية القديمة والمواقع التاريخية الأخرى بمثابة شهادة على تأثير الثقافات والمجتمعات المختلفة.

تستضيف مانيلا اليوم أكثر من مليون سائح سنويًا وتتطور باستمرار لتزويد المسافرين المعاصرين بتجربة حضرية سياحية. تنتشر المتنزهات والمتاحف والمراكز الثقافية الحديثة في جميع أنحاء المدينة. بالإضافة إلى ذلك، فإن مراكز الترفيه والتسوق المتميزة تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح على حد سواء.

السياحة في مانيلا
متعة السياحة في مانيلا

ما هو الوقت المفضل لزيارة مانيلا؟


خلال الأشهر الأكثر جفافاً من يناير إلى أبريل. على الرغم من أن درجات الحرارة مرتفعة خلال شهري مارس وأبريل، إلا أنه لا يزال الوقت مناسبًا حيث لن تحتاج إلى التصدي للأمطار. يعد موسم الجفاف هو أفضل وقت يمكنك فيه استئجار دراجة والتجول في مانيلا، ولا تنس زيارة إنتراموروس، وهو أقدم جزء من المدينة. يستمر موسم الأمطار في مانيلا من يونيو إلى نوفمبر. لكنها تمطر في ديسمبر أيضًا. وبما أن مانيلا مدينة مزدهرة، فيمكن للمرء زيارتها على مدار العام، ولكن موسم الأمطار يميل إلى أن يكون حارًا ورطبًا، مما يمنع السياح من التجول في جميع أنحاء المدينة. تغمر المياه أيضًا بعض الشوارع في مانيلا خلال هذا الوقت. مانيلا أيضًا عرضة للأعاصير، لذا يجب على السياح تخطي الأشهر الرطبة، والتي تعتبر أيضًا خارج موسم السياحة في المدينة. إذا قمت بزيارة مانيلا خلال موسم الأمطار، تأكد من مراجعة تقارير الطقس لمعرفة مدى شدة الأمطار.

فنادق جذابة في مانيلا


تشتهر مانيلا ببقايا التاريخ الاستعماري الإسباني، وعرض الفن والثقافة الفلبينية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المأكولات الفلبينية الكلاسيكية واللذيذة. وهي مدينة توفر مزيجًا من الثقافة الإسبانية والأنشطة المعاصرة، مما يجعلها وجهة مثالية للمسافرين. في الآتي، 5 فنادق مناسبة للعوائل في مانيلا.

شانغريلا آت ذا فورت

شانغريلا آت ذا فورت
جانب من إحدى الغرف في شانغريلا آت ذا فورت (الصورة من موقع shangri-la الرسمي)


يقع شانغريلا آت ذا فورت وسط حدائق خاصة في مانيلا على بعد 400 متر من شارع بونيفاسيو هاي. ويضم مسبحًا في الهواء الطلق، ويمكن للضيوف الاستمتاع بوجبات الطعام في أي من خيارات تناول الطعام السبعة المتوفرة في الموقع. وتتوفر خدمة الواي فاي مجاناً في جميع أنحاء مكان الإقامة بالإضافة إلى مواقف مجانية خاصة للسيارات في الموقع. ويقع غلوريتا مول على بعد 2.3 كم من مكان الإقامة. يقع جرينبيلت مول على بعد 2.7 كم من الفندق. ويعتبر مطار مانيلا الدولي المطار الأقرب لشانغريلا آت ذا فورت حيث يقع على بعد 7 كم منه. يحتوي مكان الإقامة على منطقة لتناول الطعام ومنطقة جلوس مع تلفزيون بشاشة مسطحة. ويتوفر أيضًا مطبخ مزود بميكروويف وثلاجة وموقد مسطح. يمكنكم لعب التنس في مكان الإقامة، ويتوفر الاستخدام المجاني للدراجات وخدمة استئجار السيارات. ويمكن للضيوف الاستمتاع بالأنشطة المختلفة في المناطق المجاورة بما في ذلك الغولف وركوب الدراجات.

فندق ماركو بولو أورتيجاس مانيلا

فندق ماركو بولو أورتيجاس مانيلا
إطلالات جذابة من غرف فندق ماركو بولو أورتيجاس مانيلا (الصورة من موقع marcopolohotels الرسمي)


يقع فندق ماركو بولو أورتيجاس مانيلا في قلب وسط مدينة مانيلا، ويضم غرفًا فاخرة تتمتع بإطلالات خلابة، فضلًا عن 3 خيارات لتناول الطعام، كما يضم مسبحًا داخليًا ويوفر خدمة الواي فاي المجانية. يقع الفندق على بعد أقل من كيلومتر واحد من مناطق الجذب الشهيرة بما في ذلك The Podium وMetrowalk. تحتوي كل غرفة أنيقة ومكيفة على تلفزيون بشاشة مسطحة. تحتوي جميع الغرف على قاعدة للآي بود وأرضيات مفروشة بالسجاد. وتشتمل الحمامات على حوض استحمام واسع ولوازم استحمام فاخرة. يمكن للضيوف الاستمتاع بالدخول المجاني إلى مركز اللياقة البدنية بينما يمكن الاستمتاع بعلاجات السبا المريحة وجلسات المساج المريحة في النادي الصحي. كما يوفر مكان الإقامة مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمات نقل المطار.

فندق أوكادا مانيلا

فندق أوكادا مانيلا
لمحات جذابة في غرف فندق أوكادا مانيلا (الصورة من موقع okadamanila الرسمي)


يقع أوكادا مانيلا في مدينة مانيلا الترفيهية على بعد 2.5 كم من مركز إس إم إكس للمؤتمرات و 3.2 كم من إس إم مول أوف آسيا. يضم الفندق العديد من خيارات تناول الطعام بأجواء متنوعة ومأكولات عالمية. تأخذ حمامات السباحة الخارجية الضيوف إلى الاسترخاء الحضري الفاخر، تمامًا كما يقدم The Spa Retreat للضيوف علاجات مميزة تساعد في التخلص من التوتر. وتتوفر أيضًا خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة. جميع الغرف والأجنحة مكيفة، وتحتوي على منطقة جلوس مزودة بتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل. وتم تجهيز كل غرفة أيضًا بخزانة ملابس وصندوق ودائع آمن ومكتب. يمكن للضيوف الاستمتاع ببوفيه إفطار يومي في مكان الإقامة، في حين تتوفر 10 خيارات لتناول الطعام. يقدم مطعم Kappou Ahmadura الياباني، وGinza Nagaoka، وEnbu الأطباق اليابانية المميزة، بينما يقدم مطعم Goryeo تجربة تناول الطعام الكورية. يتخصص Red Spice في المطبخ الصيني، كما أن مطعم La Piazza هو مطعم إيطالي يوفر إطلالات على النافورة. يقدم مطعم Kiapo تشكيلة رائعة من المأكولات الفلبينية.

فندق كونراد مانيلا

فندق كونراد مانيلا
غرفة فسيحة في فندق كونراد مانيلا (الصورة من موقع Hilton الرسمي)


يقع كونراد مانيلا على بعد 100 متر من مركز إس إم إكس للمؤتمرات، ويوفر خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة. تحتوي جميع الغرف المكيفة في هذا الفندق على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل. وتضم بعض الغرف منطقة جلوس لراحة الضيوف. يتوفر محل لبيع الهدايا في مكان الإقامة. يقع إس إم مول أوف آسيا على بعد 300 متر من كونراد مانيلا، في حين يقع إس إم مول أوف آسيا أرينا على بعد 300 متر. ويعتبر مطار مانيلا الدولي المطار الأقرب لـكونراد مانيلا حيث يقع على بعد 4 كم منه.

فندق بينينسيولا مانيلا

فندق بينينسيولا مانيلا
البساطة سمة غرف فندق بينينسيولا مانيلا (الصورة من موقع peninsula الرسمي)


يقع فندق بينينسيولا مانيلا داخل الحي التجاري المركزي في ماكاتي، على بعد 1 كم من غلوريتا وعلى بعد 1.3 كم من مول غرينبيلت، ويضم مسبح خارجي و8 خيارات لتناول الطعام وسبا في مكان الإقامة. وتتوفر أيضًا خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق. تتميز الغرف بإطلالات على المدينة، وتحتوي على تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات الكابل وصندوق ودائع آمن. يقدم Escolta بوفيه عالمي، في حين يقدم Spices المأكولات الآسيوية مع إطلالات على الحديقة. يمكن للضيوف ممارسة التمارين في الجيم أو الاسترخاء في الساونا أو تحديد موعد في صالون تصفيف الشعر. يتميز منتجع The Peninsula Spa المستوحى من الممارسات الشرقية والأيورفيدا والأوروبية بأجواء هادئة للاسترخاء الحضري المستحق. يوفر الفندق مرافق أخرى مثل محل لبيع الهدايا ونادي للأطفال.