ديكورات منفذة من الجبس في غرف النوم الزوجية "المودرن"

ديكورات بسيطة منفذة من الجبس في غرفة النوم الزوجية "المودرن"
ديكورات منفذة من الجبس في غرفة النوم الزوجية "المودرن"
لا تُلاقي أسقف غرف النوم الاهتمام اللازم، في إطار التصميم الداخلي، في العموم، فهي بيض ومُملّة، على الرغم من أن تصميم الأسقف يجعل الحاجة طفيفة إلى إجراء تعديلات على العناصر الأخرى، وهو يجدّد الفراغات المذكورة". تخفي الأسقف المصممة خلفها، في غرف النوم المودرن، الأسلاك ووحدات التكييف وتُعزّز المظهر الزخرفي للفراغات المذكورة. الأسقف المصنوعة من الجبس، المادة التي تصنع العجائب في الديكور، بتكلفة متهاودة، تُعزّز الديكور، جنبًا إلى جنب الإضاءة السقفية المُختارة بعناية.

أسقف الجبس البسيطة

الأسقف الجبس، مهما كانت بسيطة، تحقق جاذبية في إطار الديكور الداخلي (الصورة Image by dit26978 on Freepik)

بالطبع، ولّت أيام النحت على الأسقف التي تُظهر غرف النوم ملكية الطابع؛ ففي غرف النوم الزوجية المودرن، تتخفّف الأعمال المنفذة بوساطة الجبس من التفاصيل والتعقيدات.
الجدير بالذكر أن الجبس هو كبريتات الكالسيوم، المادة المستخدمة في صنع ألواح خفيفة الأوزان وسهلة التركيب، مع مقاومة الحرارة والرطوبة. كما هي سهلة الصيانة وسريعة التثبيت. يمكن أن تُعمّر الأسقف الجبس طويلًا. وهي تلبي الأذواق والمُتطلبات المختلفة، وقد تحلّ على كامل مساحة السقف الأساس أو على جزء من الأخير. وتُحقّق تأثيرًا مُهدئًا للعيون، وهذا ضروري في غرف النوم، كما تجعلها تبدو رائعة!

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على كيف تُجملين غرفة النوم الزوجية من دون إنفاق مال كثير؟

فوائد الأعمال الجبس على أسقف غرف النوم

السقف الجبس يخلق جاذبية بصرية (الصورة Image by dit26978 on Freepik)

تشتمل فوائد الأعمال الجبس على الأسقف، في غرف النوم "المودرن"، على:
  • خلق جاذبية بصريّة.
  • سهولة الصيانة.
  • تعدد خيارات الأشكال والألوان.
  • سهولة إزالة السقف وإجراء التعديلات عليه.
  • تعدّد خيارات الإضاءة المُتاحة.

ملاحظات مهندسة الديكور

في غرف النوم الزوجية "المودرن" الفخمة، التي يسكنها الهدوء، على صعيد التصميمات، تتخذ الأسقف أهمية

تقول مُهندسة الديكور الداخلي ريهام فران، لـ"سيدتي. نت"، أنه "في غرف النوم الزوجية "المودرن" الفخمة، التي يسكنها الهدوء، على صعيد التصميمات؛ تتخذ الأسقف أهمية، فهذه الأسطح هي أو ما تنظر إليه العيون بعد الاستيقاظ، كما تُساهم في تقديم نتيجة نهائية جميلة في الديكور الداخلي". وتدعو فرّان إلى أن تُنسّق أعمال الجبس على الأسقف، موضّحة أنه "لا مانع من أن تحل مادة الجبس، وحيدة، على أسقف غرف النوم "المودرن"، مما يسمح بالتحكم في ارتفاعاتها وعدد عناصر الإضاءة الموزعة عليها، من دون أن تملأ السبوتات الأسقف، كما كانت التصميمات القديمة".

نماذج من الأسقف الجبس

حضور الثريا السقفية، لا يزال مرغوبًا في غرفة النوم الزوجية
  1. التصميم الهادئ قليل النقوش والتعقيدات للأسقف مُناسب لغرف النوم؛ في هذا الإطار، يكون السقف الواحد العائد لغرفة النوم الزوجية المودرن "مُغلقًا"، وهو يبعد نحو عشرين سنتيمترًا عن السقف الأساس. تحل الإضاءة الظاهرة داخل الفراغات المذكورة. النموذج المذكور دارج، في غرفة النوم وغيرها من المناطق المنزلية، فهو بسيط ومريح وجذاب في آن واحد، علمًا أن ظلال الإضاءة تطال الجدران. تُختار الإضاءة صفراء دافئة. وسط السقف، تحل السبوتات المغناطيسية الموزعة على سكة (تراك لايت) وتشيع جمالية، خصوصًا أنه يمكن التحكّم في عدد السبوتات.
  2. هناك نموذج ثان، عبارة عن الجبس الذي يحوط بسقف الغرفة الأساس؛ الجبس مزودّ بإضاءة مخفيّة، مع حضور ثريا "مودرن" وسط السقف الأساس أو يُلبّس الوسط بالجبس أي بصندوق مُغلق مُضاء. الجدير بالذكر أن حضور الثريا، لا يزال مرغوبًا في غرفة النوم الزوجية. لكن، تنصح فران بالبعد عن التصميم الكلاسيكي لوحدة الإضاءة المذكورة.
  3. هناك نموذج ثالث، يقضي بأن يتخذ السقف هيئة جزئين مائلين يجتمعان في الوسط، على أن يعلو أحدهما الآخر، مع حضور الإضاءة. على جوانب السقف المستعار البعيد عشرات السنتيمترات عن السقف الأساس، تحل الإضاءة أيضًا. يوحي هذا النموذج، بالرومانسية.
  4. هناك نموذج رابع، عبارة عن سقف مُتعدد التدرجات؛ يُناسب النموذج المذكور الغرفة الفسيحة. تحل الإضاءة بين كل مستوى سقفي وآخر. في الوسط، يمكن تركيب وحدة إضاءة ظاهرة، أو "التراك لايت".