أفكار جديدة لتصميم غرف النوم الأنيقة والمريحة هذا العام

تصميم غرف النوم
أفكار جديدة لتصميم غرف النوم الأنيقة

ينعكس تجديد ديكورات بيئة الإنسان الداخلية إيجابًا عليه ويحقق له الراحة النفسية. من المعلوم أن تجديد المنزل دفعة واحدة، يحتاج إلى الوقت والمال، فما رأيك في استهلال الورشة المذكورة بغرفة نومك، المكان الذي تنشدين فيه الراحة؟
في السطور الآتية، أفكار جديدة لتصميم غرف النوم الأنيقة وجعلها مريحة، كما مواكبة للموضة التي تقوم هذا العام (2024)، على الأسلوب الانتقائي والاستدامة والجماليات.

نقاط لجعل ديكورات غرف النوم أكثر حداثة

الباركيه داكن اللون مرغوب


إذ مرّ وقت طويل على التعديل الأخير الذي أجريته على غرفة نومك، ستساعدك النقاط الآتية في جعل هذه المنطقة المنزلية التي تستريحين فيها كل ليلة تبدو أكثر حداثة. بعد التركيز على العناصر التي تجذب البصر، مثل: زوجي الإضاءة الجدارية أو النقوش التي تحملها الوسائد الموزعة على غطاء السرير وزوجي المناضد المميزين في التصميم، طبقي الآتي:

  • اختاري الألوان المحايدة الهادئة أو "المونوكروم"، إذ تعد الألوان بمثابة الأساس للتصميم الأنيق والحديث. الجدير بالذكر أن استخدام أنسجة مختلفة ضروري، في حال انتقاء نظام الألوان "المونوكروم" في غرف النوم.
  • اكسي السقف بورق الجدران، مما يُمثّل نقطة جذب في التصميم الداخلي. الجدير بالذكر أن الغالبية تتجاهل أهمية ديكور السقف؛ بيد أن تزيين السطح المذكور في غرفة النوم يضيف بُعدًا معاصرًا إلى الفراغ ويجذب العين إلى النظر لأعلى.
  • فكّري في خيار الأرضيات الخشبية لإضفاء لمسة أكثر حداثةً على غرفتك، علمًا أن الأرضيات ذات اللون البني الداكن (أو حتى الأسود) أنيقة وتُحقّق تباينًا رائعًا في الديكور، في حضور خزائن وجدران فاتحة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على الأرضيات الباركيه في غرف النوم... دفء وجاذبية وعصرنة

  • اختاري عبارةً تعني لك أو حتى تضحكك وأضيئها بوساطة النيون وعلقيها على الجدار، الأمر الذي يجعل تصميم غرفتك ينضح حداثة.

إكسسوارات تجعل غرفتك أنيقة

من الجذاب أن تظهري أسلوبك في ديكور غرفة النوم عن طريق لوحة فنية (الصورة Image by vecstock on Freepik )


ضعي في اعتبارك نصائح التصميم الآتية، لجعل غرفة نومك أنيقة:

  1. ظهر السرير: هو خشبي مُعقّد أو يعكس أنماطًا هندسية جريئة أو أشكالًا فريدة من نوعها.
  2. السجادة: هي تُضيف الملمس والدفء إلى غرفة نومك وتُمثّل طريقة سهلة في تعزيز عامل الأناقة.
  3. الأسلوب الفني المُفضّل: سواء تعلّق الأمر بمنحوتة أو صورة فوتوغرافية أو لوحة زيتية، أظهري أسلوبك عن طريق قطعة فنية ورتبي للأخيرة مكانًا في غرفة نومك.
  4. منضدة التسريح: رتبي المنضدة، مع إخفاء مستحضرات العناية باليدين والوجه داخل درج، واشتري صينية لعرض إكسسوارات مُميّزة مصنوعة من الكريستال أو الأحجار الكريمة أو النحاس...
  5. قطعة أثاث مركزية: قد تكون القطعة المذكورة عبارة عن كرسي مُنجّد بالمخمل، مع أهمية ترتيب مكان للأخير، بصورة تجذب الاهتمام إليه.
  6. نباتات التزيين: أضيفي اللون الأخضر إلى غرفة نومك عن طريق اختيار أحد أنواع نباتات التزيين، مما يساعد على ترقية التصميم الداخلي.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على 15 معلومة عن نبات الثعبان الجذاب في الديكور الداخلي

مخطط الألوان في غرف النوم

الأزرق لون مميز ومناسب للتوظيف في تصميم غرف النوم
  • الألوان الترابية المحايدة (الرمادي الداكن، مثلًا، وأخضر الغابات ولون الطين الناعم) شائعة أخيرًا وسهلة الدمج بألوان أخرى مرغوبة من شاغلي الغرف.
  • اللافندر الناعم أو الأزرق اللطيف أو الأخضر الفاتح، لإضفاء أجواء حالمة ومثالية للاسترخاء والتأمل.
  • الأزرق العميق أو الأحمر القاني الغني أو الرمادي الفحمي، لإضافة العمق والرقي ولمسة من الدراما إلى مساحات غرفة النوم. تعلي الألوان المذكورة التصميم، مع حسن الدمج بألوان فاتحة.

5 اتجاهات لديكورات غرف النوم في 2024

نموذج عن الطراز الجابندي العصري
  1. تصميم غرف النوم "البيوفيلي" المُستوحى من الطبيعة أي "نسج" مساحات هادئة مُستلهمة من الغابات والمُحيطات والسماء.
  2. تصميم غرف النوم المستوحى من الماضي، أي من طراز "الآرت ديكو" أو من حقبة السبعينيات، مع إحياء النقوش التراثية (أزهار ويليام موريس، والبيزلي، وهذا الأخير فارسي الأصل ومشابه لورقة التين).
  3. التصميم "الماكسيماليست" الجريء، مع توزيع قطع أثاث انتقائية الطابع.
  4. التصميم الجابندي الهادئ أي المزيج الغني من البساطة الدافئة والمواد العضوية.
  5. التصميم البيئي، الذي يُركّز على تقليل التأثير السلبي للاستهلاك، من دون المساس بالراحة أو الجمال أي الجمع بين المسؤولية البيئية والرفاهية الشخصية.
في الصورة، يظهر تصميم غرفة النوم دمج الحديث بالقديم، مع توظيف ورق الجدران على السقف