كيف تُجملين غرفة النوم الزوجية من دون إنفاق مال كثير؟

تزيين غرفة النوم الزوجية من دون إنفاق مال كثير
كيف تُجملين غرفة النوم الزوجية من دون إنفاق مال كثير؟ (الصورة Image by vecstock on Freepik)

في حال الرغبة بتجميل غرفة النوم الزوجية، تتعدد الأفكار وتتناول كل تفاصيل الديكور، الصغيرة منها خصوصًا، لا سيما الإكسسوارات، فهذه الأخيرة تقوم بدور كبير في الفراغ المعماري المذكور وتتجاوز أمر تزيينه إلى جعله أكثر فخامة وجاذبية. في العام الجديد (2024)، ابدئي الأيام الأولى منه بتجديد غرف منزلك، واستهلي المهمة بغرفة النوم الزوجية مكان الاسترخاء وأحاديث الوسادة، علمًا أن ترتيب مساحات منزلك الداخلية، يساعدك في ترتيب جوانب أخرى من حياتك.

الأذواق الشخصية مهمة في تصميم غرفة النوم

من الصحيح الاهتمام بغطاء السرير ووسائده


تشتمل تفاصيل الديكور الداخلي، في غرفة النوم الزوجية، على: غطاء السرير ووسائده ووحدات الإضاءة التزيينية وديكور الجدران و... في هذا الإطار، تقول مهندسة العمارة السورية لجين الفارس، لـ"سيدتي. نت" إن "غرفة النوم المصممة جيدًا تدفع شاغليها إلى الفرح وتريح العقل وتعزز الراحة أثناء الليل. لذا، يتخذ كل من التخطيطات الوظيفية والظلال الهادئة والفراش المريح أهمية، في "صياغة" مساحة تحدّ من التشتيت وتُشجّع على الاسترخاء، مع أهمية أخذ الأذواق الشخضية في الاعتبار. تقول المهندسة لـ"سيدتي. نت" إنه حتى أصغر التفاصيل يمكن أن يكون له تأثير كبير.

تعديلات غير مكلفة على ديكورات غرفة النوم الزوجية

للعناية بديكور الجدران، من دون إنفاق الكثير، يصح اختيار صور فوتوغرافية (الصورة Image by chandlervid85 on Freepik)


تشتمل التعديلات غير المُكلفة، التي تُجمّل غرفة النوم الزوجية، على الإكسسوارات. في بعض الأحيان، كل ما يتطلبه أمر تجميل غرفة النوم الزوجية، إضافة لمسات بسيطة لإشاعة الفخامة في الفراغ، كما الهدوء والراحة. تتمثل اللمسات البسيطة في الإكسسوارات المميزة، مثل: الستائر والوسائد، مع أهمية اختيار أنسجة مميزة لكل منهما، بالإضافة إلى التحف التي تزين الفراغ المذكور، مع توزيع مجموعة متعددة الارتفاعات من العناصر المذكورة، بالإضافة إلى انتقاء ألوان جريئة وقوية ودافئة لعناصر معينة مميزة وترتيب أمكنة للأخيرة أمام عناصر ذات ألوان هادئة.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على الوسائد اكسسوارات منزلية قادرة على تلوين الديكور وتفخيمه

ديكور الجدران

لناحية ديكور جدران غرفة النوم الزوجية، تدعو المهندسة إلى اختيار مرآة مُميّزة خلف السرير أو فوق منضدة التزيين، مما يُساعد على إدخال ضوء طبيعي إضافي غرفة النوم الزوجية وتجميل الفراغ، من دون إنفاق الكثير من المال.
من جهة ثانية، قد يتطلب شراء اللوحات الفنية رصد ميزانية كبيرة. لذا، تنصح المهندسة باختيار لوحة قماشية بسيطة عوضًا عن ذلك أو طباعة لوحة أو صور فوتوغرافية لملء الجدران الفارغة.

غطاء السرير والوسائد والأنسجة

أنواع الأنسجة المختارة لأنسجة السرير وألوانها، مؤثر في ديكور غرفة النوم الزوجية. في هذا الإطار، يصح اختيار القماش المريح، بعيدًا عن الجلد الذي سيصدر أصواتًا مع التحرك. الجدير بالذكر أن السرير هو العنصر الأساس في أي مخطط تصميمي لغرفة النوم، لذا يساعد حسن انتقاء غطاء السرير والوسائد على خلق جو مريح ونقل مظهر السرير من ممل إلى جميل.
يمكن للعناصر التركيبية، بدورها، أن تجعل غرفة النوم متعددة الطبقات وغنية من الناحية البصرية، مثل: تنجيد كرسي جانبي بوساطة غطاء من الفرو الصناعي أو افتراش سجادة من جلد الغنم الأرضية لإضفاء الدفء.

نصائح في الديكور

من المهم تجنب اختيار وحدات ذات إضاءة شديدة لغرفة النوم (الصورة Image by dit26978a on Freepik)
  • الإضاءة مهمة، مع ضرورة تجنب الشديدة منها، في غرفة النوم الزوجية.
  • المفروشات ذات الحجوم الكبيرة غير مناسبة في الفراغات الصغيرة والعكس حيث أن ذلك يؤثر سلبًا في فخامة الفراغ.
  • عند تصميم غرفة نوم جديدة، من المهم أن تنظري إلى كيف يمكن أن تساعد المساحة في التخزين والتصميم وخلق ملاذ هادئ، بحسب المهندسة لجين.
  • يعدّ الكتان خيارًا رائعًا لفصلي الصيف والشتاء، فهو قماش كثيف بشكل طبيعي لن يثقل كاهلك أو يجعلك تشعرين بالحر الشديد.
  • للنباتات المنزلية دور في تحسين حالتك المزاجية، فنباتات الظل تتفاعل مع جسمك وعقلك ومنزلك، بطرق مُعزّزة لنوعية الحياة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على شتلة "تين بنيامين" إضافة خضراء مميزة إلى زوايا المنزل

جاذبية النباتات داخل غرفة النوم