اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر صحة الطفل العربي


الأميرة هيا تتابع الأطفال في المؤتمر

اختتمت فعاليات مؤتمر صحة الطفل العربي 2010 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بحضور الأميرة هيا بنت الحسين، حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

حضر الحفل الدكتور حنيف حسن، وزير الصحة وقاضي المروشد، مدير عام هيئة الصحة بدبي والوزير المفوض ليلى نجم، مدير ادارة الشؤون الصحية والمساعدات الإنسانية بجامعة الدول العربية و الدكتورة رويدا المعايطة، رئيسة اللجنة العلمية لمؤتمر صحة الطفل العربي والدكتور علاء علوان، المدير العام المساعد للأمراض غير السارية والنفسية في منظمة الصحة العالمية وعدد من الأطباء والمسؤولين في الدولة. من جهة أخرى حضرت سفيرة الأمم المتحدة للسلام ورئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، الأميرة هيا بنت الحسين اجتماع الدول المانحة الثالث في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، حيث يأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات التي ينظمها مكتب تنسيق المساعدات الخارجية لدولة الإمارات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لمناقشة الوضع الإنساني في المنطقة.

وركز الاجتماع الثالث والذي يعقد للمرة الأولى في مدينة دبي، على المساعدات الإنسانية والمبادرات المقدمة لآلاف المتضررين من الزلزال المدمر الذي هز هايتي في 12 يناير 2010.