عرض عربي أول لفيلم "موسم" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 

 مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بنسخته الثالثة- الصورة من العلاقات العامة للمهرجان
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بنسخته الثالثة- الصورة من العلاقات العامة للمهرجان

"موسم" هو أحد الأفلام اللبنانية الذي يشهد عرضه الأول في العالم العربي، ضمن النسخة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقرر انطلاق فعالياتها في الفترة من 30 نوفمبر حتى 9 ديسمبر بجدة بالمملكة العربية السعودية.

أحداث هادئة في البرومو التشويقي لفيلم موسم


ونشرت شركة " MAD Solutions" التي تتولى مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، وذلك عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" البرومو التشويقي للفيلم، والذي ظهر من خلاله فتى صغير يسير وسط أرض زراعية وفي الخلفية صوت لشخصين أحدهما يقول للآخر "اترك الصبي خليه يتعلم لوحده" إشارة منه لكي يتعلم الصيد بمفرده دون مساعدة أحد.
وينافس الفيلم في مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، ويحصل على عرضين خلال فعاليات المهرجان بحضور المخرج حسين إبراهيم والمنتجة تانيا الخوري.
إقرأ المزيد.. فرص ذهبية للمواهب الشابة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

فيلم افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وأعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن العرض العالمي الأول للفيلم السعودي "حوجن" للمخرج ياسر الياسري في حفل افتتاح عروض الدورة الثالثة للمهرجان، وتعد تلك هي المرة الأولى التي يتم اختيار فيلم سعودي للعرض في حفل افتتاح المهرجان.
والفيلم السينمائي السعودي "حوجن" مقتبس عن رواية الفانتازيا الأكثر مبيعًا للكاتب السعودي إبراهيم عباس، وتتميز القصة بأحداث تمزج بين عناصر الخيال المستمدة من الفلكلور العربي والموضوعات المعاصرة.
ويأتي فيلم "حوجن" نتيجة تعاون عدد من الأطراف التي تساهم في تطوير السينما السعودية، فقد شارك في إنتاج الفيلم عدد من كُبرى شركات الإنتاج السينمائي وهي كلٌ من "إيمج نيشن أبو ظبي"، "إم بي سي ستوديوز"، "فوكس ستوديوز"،
وتدور أحداث فيلم "حوجن" حول جني لطيف يعيش في مدينة جدة وفي أحد الأيام يكتشف حقيقة نسبه الملكي، لتبدأ رحلة الجن حوجن والذي يجسد شخصيته الفنان براء عالم لاستعادة حقه الشرعي كما يحارب أيضًا قوى الشر في سبيل الحفاظ على التوازن بين عالمه وعالم البشر، وتستمر أحداث الفيلم بمغامرات الجني حوجن والذي يتعرف على طالبة بكلية الطب تُدعى سوسن والتي تجسد شخصيتها الفنانة نور الخضراء، لتنشأ بينهما علاقة رومانسية بشكل غير متوقع.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»