حصاد العام 2023.. الثمن وكريستال والخائن.. 3 مسلسلات تركية معربة.. أيها الأنجح برأيكم؟

سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب- الصورة من المركز الإعلامي لـ mbc
سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب- الصورة من المركز الإعلامي لـ mbc

شهد العام 2023 عرض ثلاث مسلسلات معربة من نسخ تركية وهي "الثمن"، "كريستال"، وآخرها "الخائن" الذي ما زال عرضه مستمراً وشهدت المسلسلات الثلاث تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور والمتابعين حيث أن قصص هذه المسلسلات وأداء أبطالها جذب الجمهور الذين تفاعلوا مع هذه الأعمال عبر السوشال ميديا وفيما يلي نتعرف إلى تفاصيل المسلسلات الثلاث...

الخائن: مواجهات لا تنتهي بين قيس الشيخ نجيب وسلافة معمار ومرام علي

أخر المسلسلات المعروضة حالياً هو مسلسل "الخائن" الذي يحقق نجاحاً كبيراً ونسب متابعة عالية وتفاعل كبير مع أحداثه حيث تشهد أحداث العمل صراعات كبرى بين "سيف" الذي يؤدي دوره قيس الشيخ نجيب و "تيا" التي تؤدي دورها النجمة مرام علي و"أسيل" التي تؤدي دورها سلافة معمار في ظل زواج "سيف" من "تيا" وطلاقه من "أسيل".

ويحقق العمل الذي يتم عرضه حالياً على قناة mbc ومنصة "شاهد" نجاحاً كبيراً ونسب متابعة عالية وتفاعل كبير من قبل الجمهور عبر مختلف منصات السوشيال ميديا ليدخل الترند في العديد من الدول العربية مع عرض العمل.

والمسلسل من بطولة مجموعة من النجوم منهم قيس الشيخ نجيب، سلافة معمار، مرام علي، ريتا حرب، رولا بقسماتي، إيلي متري، جلال شموط، خالد شباط وآخرون.

ومسلسل "الخائن" هو دراما اجتماعية، والنسخة العربية من عملٍ، قُدِّم في أكثر من دولةٍ، بدءاً بأمريكا تحت عنوان "دكتور فوستر Doctor Foster" عام 2016 من بطولة بيرتي كارفيل، وسيمون فوستر، وجودي كومر. كذلك عُرضت منه نسخةٌ تركيةٌ في 2020 بعنوان "الخائن"، وقامت ببطولته جانسو ديري، وكانر سيندوروك، وميليس سيزين، وبلغ عدد حلقاته 60 حلقةً، إضافةً إلى نسخةٍ كوريةٍ بالعام ذاته بعنوان "عالم المتزوجين".

ويحكي المسلسل قصة عائلةٍ مثاليةٍ، لكنَّ الزوجة تكتشف شعرةً شقراء على وشاح زوجها، ما يقلب حياتهما رأساً على عقب، فتتحطم حياة الدكتورة "أسيل" المثالية عندما تكتشف أن زوجها "سيف" على علاقة بامرأة أخرى، ما يدفعها لسلوك طريق الانتقام.
للمزيد من المعلومات.. "الخائن" ليس التجربة الأولى.. الخيانة جمعت قيس وسلافة ومرام في مسلسل سابق.. تعرفوا إليه

"الثمن" نجاح كبير لـ باسل خياط ورزان جمال

وشهد العام 2023 أيضاً عرض النسخة المعربة من مسلسل "الثمن" الذي حقق إشادات واسعة ونجاحاً كبيراً منذ بدء عرض أولى حلقاته.

المسلسل مأخوذ عن المسلسل التركي الشهير "ويبقى الحب"، الذي تم عرضه لأول مرة عام 2006.

وحقق العمل نجاحاً كبيراً ونسب متابعة عالية وحصد نجومه تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور وخصوصاً باسل خيّاط ورزان جمال وكان من بين الأحداث التي شهدت تفاعلاً كبيراً في العمل وفاة شخصية "كرم" التي أداها الفنان اللبناني نيكولا معوض.

وشارك في بطولته كلٌ من باسل خياط، رزان جمّال، نيكولا معوض، سارة أبي كنعان، رندة كعدي، رفيق علي أحمد والمسلسل من إخراج فكرت القاضي. وتدور أحداثه حول قصة "زين الصافي" (باسل خياط)، الذي يقع في حب "سارة الخطيب" (رزان جمال)، والتي تتخلله العديد من الأحداث المشوقة والعقبات الكثيرة.

يجمع العمل بين خطوط درامية تمزج الرومانسية بالأحداث الاجتماعية، ويبدأ بسارة الأرملة التي تجد نفسها في ظروف صعبة بسبب مرض إبراهيم ابنها، وتحاول البحث عن مساعدة لكن الجميع يرفض حتى وجدت الحل في زين الصافي، رجل الأعمال الناجح والثري، ومديرها في العمل.

ويوافق على طلبها لكن بمقابل طلب غريب وصادم وهو قضاء ليلة معها، ثم تنشأ علاقة حب وانفصال وتدخل على الخط ميا التي تمكنت من إقناع زين بالزواج منها، لكن الزفاف لا يتم في اللحظة الأخيرة بسبب وفاة كرم.



هل تعرف.. حصاد العام 2023.. نجوم ونجمات لم يتزوجوا بعد.. تعرفوا إليهم

مسلسل "كريستال".. انقسام حول النهاية

عشاق المسلسلات التركية كانوا على موعد مع النسخة المعربة من مسلسل "حرب الورود" حيث حمل العمل اسم "كريستال" ويضم المسلسل عدداً من النجوم منهم محمود نصر، باميلا الكيك، ستيفاني عطا لله، رولا حمادة، لين غرة، خالد شباط، أنجو ريحان، بلال مارتيني، فادي حواشي وغيرهم.

ورغم أن العمل مستوحاة أحداثه أو مقتبس من المسلسل التركي "حرب الورود"، إلا أن القائمين عليه سواء من مخرجه، هاكان أرسلان، أو من مؤلفته لبنى مشلح، حرصوا تماماً على الابتعاد عن فخ التكرار والملل، وذلك بفضل الخطوط الرئيسية التي وضعوها لهذا المسلسل منذ اللحظة الأولى؛ حيث تدور أحداثه حول "عليا " باميلا الكيك، والتي تعمل مصممة أزياء، ولكن تقرر العودة من الخارج عقب وفاة والدها.. وهنا تُفاجأ بوصيته والتي تُجبرها على الإقامة مع شقيقها "باسل" الفنان خالد شباط؛ حتى تحصل على الميراث.. وأثناء ذلك تتعرف على "جواد" الفنان محمود نصر، وتُبدي إعجابها به، ولكن سرعان ما تنقلب الأحداث وتتحول حياة "عليا" إلى صراعات؛ خاصة بعد أن تقع "فاي" ستيفاني عطا الله في حب "جواد"، وهنا تتحول المنافسة بينهما إلى صراع كبير.

وشهدت نهاية المسلسل انقسام كبير بين متابعيه حيث عبر عدد كبير من جمهور المسلسل عن عدم رضاهم عن نهاية العمل.

أي المسلسلات أعجبكم أكثر

ومع عرض هذه المسلسلات الثلاثة في العام 2023 فإن الجمهور فضّل بعضها على البعض الآخر فأي المسلسلات الثلاثة كان الأفضل من وجهة نظركم؟


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»