بطولة وعودة بعد غياب للنجمات.. ملاحظات على أفلام شهر يناير

يسرا- الصورة من صفحتها الرسمية على إنستغرام
يسرا- الصورة من صفحتها الرسمية على إنستغرام
اتضحت خريطة أفلام شهر يناير، أو كما أُطلق عليها: موسم أفلام رأس السنة للعام الجاري 2024؛ خاصة بعد إعلان صنّاع تلك الأفلام وأبطالها عن موعد طرحها بدُور السينما، ولعل السمة البارزة في هذه الأفلام، هي السيطرة الواضحة للبطولة النسائية، إلى جانب إعادة هذه الأفلام لعدد من النجمات اللاتي ابتعدن عن شاشة السينما لفترة طويلة، ومن خلال التقرير التالي، سوف نتعرف على ملامح هذه الأفلام.

"الملكة".. يعيد هالة صدقي

بعد غياب قرابة الـ7 سنوات كاملة منذ مشاركتها ببطولة فيلم "آخر ديك في مصر"، للنجم محمد رمضان، الذي طُرح عام 2017، من بطولة: محمد ثروت، ومي عمر.. ومن تأليف أيمن بهجت قمر.. وإخراج عمرو عرفة، تعود الفنانة هالة صدقي لشاشة السينما من خلال فيلم "الملكة"، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي تشويقي، حول سيدة أعمال تُدعى ماجدة، تتورط في عدة مشكلات، وتتعرض لمحاولات إيذاء، لكنها تستطيع النجاة منها، وأخذ حقها.

عودة هالة صدقي للسينما لم تكن عودة عادية؛ خاصة وأن فيلم "الملكة " المُقرر عرضه يوم 18 يناير الجاري، سيكون من بطولتها، بمشاركة عدد آخر من الفنانين، ومنهم: شيرين رضا، وباسم سمرة، ورانيا يوسف، وأوس أوس، وعارفة عبد الرسول، ودينا، ومحمد رضوان، ومحمد محمود.. وهو من تأليف هشام هلال.. وإخراج سامح عبدالعزيز.

يسرا تعود بـ "ليلة العيد"


تتصدّر النجمة يسرا بطولة فيلم "ليلة العيد"، الذي أعادها للسينما من جديد، بعد فترة غياب قاربت الـ4 سنوات، وذلك منذ آخر فيلم قدّمته، وهو "صاحب المقام"، بمشاركة النجوم: آسر ياسين، وأمينة خليل.
وحرَصت يسرا على الترويج لفيلم "ليلة العيد" عبْر صفحتها الرسمية على "إنستغرام"، وذلك من خلال نشر البوستر الرسمي له، والذي ظهرت في مقدمته ومن خلفها النجوم الآخرون بالفيلم.
"ليلة العيد" مُقرر طرحه يوم 25 يناير من الشهر الجاري، ويشارك به عددٌ من الفنانين، وهم: سيد رجب، ريهام عبد الغفور، يسرا اللوزي، هنادي مهنا، محمود حافظ، أحمد خالد صالح.. والفيلم تأليف أحمد عبد الله.. ومن إخراج سامح عبد العزيز.

أكشن وكوميديا "عصابة عظيمة" يعيدان إسعاد يونس


"عصابة عظيمة" هو أحدث أفلام الفنانة إسعاد يونس، والذي أعادها إلى شاشة السينما والتمثيل مجدداً، ويُعتبر هذا الفيلم مفاجأة كبيرة لجمهورها ومحبيها؛ خاصة وأنها خرجت من خلاله عن الشخصيات السابقة التي اعتاد محبوها على رؤيتها؛ إذ تظهر بشخصية سيدة كفيفة تُدعى عظيمة، وتحاول استعادة حقها المسلوب بطرق يغلب عليها الكوميديا والأكشن.
وخلال العرض الخاص الذي أُقيم للفيلم في إحدى دُور السينما بالقاهرة، خلال اليومين الماضيين، حرَصت كاميرا «سيدتي» على إجراء لقاء سريع مع إسعاد يونس؛ حيث قالت من خلاله إن هذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها مع مخرج الفيلم وائل إحسان بوصفها ممثلة؛ حيث تعاونت معه من قبلُ بوصفها منتجة في فيلم "وش إجرام"، و"أمير البحار"، وقدّم بطولة العملين الفنان محمد هنيدي؛ لافتة إلى أن تعاونها بوصفها ممثلة معه خلال فيلم "عصابة عظيمة"، أمرٌ مختلف تماماً.. وتابعت: "وقوفي باعتباري ممثلة مع المخرج وائل إحسان أمام الكاميرا، أمرٌ له هيبة واحترام كبير جداً". واستطردت قائلة إنها شعرت برعب وخوف شديد، خلال عودتها للتمثيل في فيلم "عصابة عظيمة"، بعد فترة طويلة من التوقف.
فيلم "عصابة عظيمة" من تأليف هاجر الإبياري، ومن إخراج وائل إحسان، ومن بطولة: إسعاد يونس، كريم عفيفي، رنا رئيس، محمد ثروت، محمد محمود، عنبة، فرح الزاهد، أحمد عزمي.

اقرأ المزيد: هذا ما قاله أبطال فيلم "الإسكندراني" لـ"سيدتي".. شخصيات متنوعة

بطولة نسائية مميزة في "مقسوم"


"مقسوم" من الأفلام المُنتظر عرضها في دُور السينما يوم 18 يناير الجاري، ولعل ما يميز هذا الفيلم، هي البطولة النسائية له؛ حيث يشارك به ثلاث فنانات، وهن: شيرين رضا، و ليلى علوي، وسماء إبراهيم.. وتصدّر الثلاثي البوستر الرسمي للعمل، والذي جاء في شكل أو هيئة مناسبة تماماً لقصته؛ إذ ظهرت شيرين وليلى وسما، ممسكات آلات موسيقية متنوعة من جيتار وأورج.
وتدور قصته في إطار لايت كوميدي، بمشاركة عدد من الفنانين، منهم: سارة عبدالرحمن، عمرو وهبة.. ومن تأليف هيثم دبور.. وإخراج كوثر يونس.. ومن إنتاج blue print وسينرجي فيلمز وأفلام مصر العالمية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»