أكثر المسلسلات مشاهدة في دول الخليج في بداية عام 2024

بوستر مسلسل الخائن - الصورة من الحساب الرسمي لمنصة شاهد على إنستجرام
بوستر مسلسل الخائن - الصورة من الحساب الرسمي لمنصة شاهد على إنستجرام

تحظى الأعمال الدرامية بنسب مشاهدات مرتفعة عبر منصات المشاهدة حسب الطلب خاصةً مع فترة الإجازات واحتفالات نهاية العام حيث تعتبر منصات المشاهدة خياراً بارزاً لقضاء العطلة للباحثين عن أجواء عائلية دافئة لتمضية العطلة.

"سيدتي" جمعت لكم في هذا التقرير أكثر المسلسلات مشاهدة عبر منصات "شاهد Shahid" و"وتش إت WATCH IT" و"نتفليكس Netflix" في دول الخليج في الأسبوع الأول من العام 2024.

المسلسلات الأكثر مشاهدة في منصة شاهد في الخليج

المسلسلات الأكثر مشاهدة في منصة شاهد في الخليج من الموقع الرسمي للمنصة

١- الخائن

يتصدر مسلسل "الخائن" حالياً قائمة المسلسلات الأعلى مشاهدة عبر منصة "شاهد" في دول الخليج مع بداية عام 2024، ويعرض المسلسل على قناة mbc ومنصة "شاهد"، ويحقق نجاحاً كبيراً جداً، ونسب متابعة عالية حيث ينجح في تصدر الترند في العديد من الدول العربية مع عرض حلقاته.

المسلسل من بطولة مجموعة من النجوم منهم قيس الشيخ نجيب، سلافة معمار، مرام علي، ريتا حرب، رولا بقسماتي، إيلي متري، جلال شموط، خالد شباط وآخرون.

ومسلسل "الخائن" هو دراما اجتماعية، والنسخة العربية من عملٍ، قُدِّم في أكثر من دولةٍ، بدءاً بأمريكا تحت عنوان "دكتور فوستر Doctor Foster" عام 2016 من بطولة بيرتي كارفيل، وسيمون فوستر، وجودي كومر. كذلك عُرضت منه نسخةٌ تركيةٌ في 2020 بعنوان "الخائن"، وقامت ببطولته جانسو ديري، وكانر سيندوروك، وميليس سيزين، وبلغ عدد حلقاته 60 حلقةً، إضافةً إلى نسخةٍ كوريةٍ بالعام ذاته بعنوان "عالم المتزوجين".

ويحكي المسلسل قصة عائلةٍ مثاليةٍ، لكنَّ الزوجة تكتشف شعرةً شقراء على وشاح زوجها، ما يقلب حياتهما رأساً على عقب، فتتحطم حياة الدكتورة "أسيل" المثالية عندما تكتشف أن زوجها "سيف" على علاقة بامرأة أخرى، ما يدفعها لسلوك طريق الانتقام.

قد يعجبك... فيديو.. أبطال مسلسل الخائن يكشفون عن رأيهم الشخصي ويختارون الأهون: الخيانة أم الطلاق؟

٢- المتوحش

في المرتبة الثانية، يأتي المسلسل التركي Yabani (المتوحش)، الذي لازال متصدراً لنسب المشاهدات عبر منصة "شاهد" في دول الخليج، رغم وصول حلقاته إلى الحلقة رقم 80.

خلال المسلسل نتابع قصة "يمان"، الطفل الذي تم اختطافه عندما كان طفلاً من عائلته الثرية واضطر إلى العيش في الزقاق والشوارع، وعندما يكبر "يمان" يجد نفسه مجبراً على إعادة تعريف حياته عندما يعود إلى منزله.

مسلسل "المتوحش" من بطولة عدد كبير من نجوم الدراما التركية وهم:

هاليت أوزغور ساري (يامان علي)، سيماي بارلاس (رؤيا)، دولوناي سويسيرت (نسليهان صويصلان)، يورداير أوكور (سرحان صويصلان)، بيرتان أسلاني (ألاز صويصلان).

٣- فريد

يستمر المسلسل التركي "فريد" أو المترجم للعربية بعنوان "الطائر الرفراف" وبالتركية Yalı Çapkını في النجاح وتصدر نسب المشاهدة في العالم العربي في موسمه الثاني، حيث جاء في المركز الثالث بقائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في الخليج عبر منصة "شاهد".

تدور أحداث مسلسل "فريد" (مارت رمزان ديمير) حول عائلة "كورهان" التركية الثرية، والتي تعيش في مدينة "عنتاب".

"فريد" هو الابن الأصغر في العائلة، وهو شاب طائش ومتهور، لا يهتم بالقوانين ولا بالتقاليد فيقرر جد فريد، "هاليس أغا" (شيتين تيكندور)، أن يزوج فريد من فتاة من بلدته، وذلك لكي يغير من سلوكه ويجعله أكثر مسؤولية، ويقع اختيار "هاليس أغا" على "سيران" (عفراء ساراتش اوغلو)، وهي فتاة جميلة ومحافظة، تعيش في قرية صغيرة بالقرب من "عنتاب".

ترفض "سيران" الزواج من "فريد" في البداية، ولكنها تضطر إلى القبول في النهاية، وذلك لكي تحمي عائلتها من غضب "هاليس أغا".

يجمع مسلسل "فريد" عدداً من النجوم وهم: عفراء ساراتش أوغلو، مارت رمزان ديمير، جولتشين صانترجي أوغلو، إيمري التو، شيتين تيكندور.

المسلسلات الأكثر مشاهدة في منصة ووتش إت في الخليج

المسلسلات الأكثر مشاهدة في منصة ووتش إت في الخليج من الموقع الرسمي للمنصة

١- حالة خاصة

يأتي المسلسل المصري "حالة خاصة" على رأس قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في دول الخليج عبر منصة ووتش إت Watch It مع بداية عام 2024.

تتمحور قصة العمل حول شاب متفوق دراسياً، يدرس في كلية الحقوق، يرغب هذا الشاب بالتدريب على مهنة المحاماة، فيتم تعيينه في الجامعة لكونه حالة فريدة وخاصة، وهذا ما يقوده إلى مكتب المحامية الشهيرة أماني النجار، ثم يبدأ بحل قضايا شائكة، وتستمر وتيرة الأحداث بالتصاعد حتى يتعرف على زميلة تقوم بالتدرب معه، ويقع في غرامها، ثم تبدأ المغامرات.

مسلسل "حالة خاصة" مكون من 10 حلقات، ويعرض بشكل أسبوعي بواقع حلقتين كل يوم أربعاء، والمسلسل من بطولة طه دسوقي، غادة عادل، أحمد أمين، أحمد طارق، هاجر السراج، حسن أبو الروس، وئام مجدي، ومن تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار وإنتاج طارق الجنايني.

تابعي... تفاصيل الحلقة الأولى من مسلسل "حالة خاصة" لـ طه دسوقي وغادة عادل

٢- زينهم

يأتي مسلسل "زينهم" في المركز الثاني، وهو مسلسل مصري يجمع بين التشويق والإثارة، خاصة وأن غالبية الأحداث تدور في المشرحة.

يحكي العمل عن زينهم (أحمد داود)، وهو طبيب شرعي لا يكتفي بتشريح الجثث، وإنما يسعى لبلوغ الحقائق وراء الحوادث التي أدت إلى موت أصحابها، اعتماداً على قواعد الطب الشرعي وعلم التشريح أحياناً، وفي أحيان أخرى يتبع فضوله حد توريط نفسه بالمشكلات.

يعاونه مساعده الجديد الطبيب جيمي (كريم قاسم) الذي يكتشف بالصدفة قدرته على التواصل مع الأموات، الأمر الذي يساعدهما على فك الغموض ومساعدة الشرطة للوصول إلى المجرمين.

المسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج يحيى إسماعيل، وبطولة أحمد داوود وكريم قاسم وسلمى أبو ضيف ويارا جبران ومحمد أبو داوود وأحمد الرافعي وياسر عزت وأسامة أبو العطا وهناء الشوربجي وآخرين.

٣- على باب العمارة

المسلسل المصري "على باب العمارة" يأتي في المرتبة الثالثة كأكثر المسلسلات مشاهدة في الخليج مع مطلع العام الجديد رغم طرحه في شهر أكتوبر من العام الماضي 2023.

تدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدي حول الثري الصعيدي (عوض أبو حامد)، الذي تضطره الظروف للسفر إلى القاهرة، وهناك يعمل حارساً ﻹحدى العمارات، وينجح في لفت الانتباه له ويتحول من مجرد حارس إلى بطل يحبه ويلجأ إليه الجميع.

المسلسل المكون من 10 حلقات وهو من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج خيري سالم، وهو من بطولة الفنان حاتم صلاح، ويجسد الشخصية الرئيسية "عوض"، فيما يقدم الفنان محمد رضوان شخصية حامد، وتجسد آية سماحة شخصية نوسة، ويشارك في العمل كل من محمد محمود، ومحمد عبد العظيم، وعزة لبيب، وريهام الشنواني، وأمير عبد الواحد، وبوسي الشامي.


المسلسلات الأكثر مشاهدة في منصة نتفليكس في الخليج

المسلسلات الأكثر مشاهدة في منصة نتفليكس في الخليج من الموقع الرسمي للمنصة

١- برلين Berlin

يتصدر المسلسل الإسباني Berlin قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في دول الخليج عبر منصة نتفليكس في مطلع العام الجاري.

المسلسل بمثابة مقدمة لـمسلسل لا كاسا دي بابيل (بيت المال) الشهير، مع التركيز على حياة أندريس دي فونولوسا، المعروف أيضاً باسم " برلين "، وتكون أحداثه قبل أحداث الموسمين الأول والثاني من المسلسل الأصلي. من النجوم المشاركين فيه بيدرو ألونسو بدور برلين، ميشيل جينر، تريستان أولوا، بيجونيا فارغاس، وخوليو بينيا فرنانديز، وتم عرض المسلسل لأول مرة على Netflix في 29 ديسمبر 2023 ويتكون من ثماني حلقات.

خلال أحداث المسلسل يجتمع "برلين" خلال أيام مجده وعصابة في باريس لتنفيذ واحدة من أعظم خططه على الإطلاق: سرقة مجوهرات بقيمة 44 مليون يورو في ليلة واحدة. وتدور أحداث المسلسل في "ماضي غير محدد" قبل أحداث لا كاسا دي بابيل، يركز المسلسل على شخصية برلين عندما كان في مقتبل العمر، حيث يقوم بالتحضير لإحدى أكثر عمليات السطو غير العادية في حياته المهنية كسارق، وهي سرقة مجوهرات بقيمة 44 مليون يورو كما لو كان عملاً وهمياً. وللقيام بذلك، حصل على مساعدة إحدى العصابات الثلاث التي سرقها في حياته، والتي شكلتها كيليا ( ميشيل جينر)، داميان (تريستان أولوا)، كاميرون ( بيغونيا فارجاس)، بروس (جويل سانشيز) وروي (خوليو بينيا فرنانديز). تدور أحداث المسلسل بشكل أساسي في مدينة باريس.

٢- اخدعني مرة Fool Me Once

يأتي مسلسل الجريمة والدراما الإنجليزي "اخدعني مرة" Fool Me Once في المرتبة الثانية.

المسلسل مؤلف من ثماني حلقات، وتتمحور قصته حول "مايا" (ميشيل كيغان) التي تجد صعوبة في استرجاع التوازن في حياتها بعد مقتل زوجها "جو" (ريتشارد أرميتاج) بطلق ناري. يعني ذلك أنها باتت مضطرة للتوفيق بين رعايتها لابنتها وعملها في مجال تدريب طيّاري المروحيات، فضلاً عن التعامل مع عائلة "جو" الميسورة وصعبة المراس، بما في ذلك والدته "جوديث" (جوانا لوملي)، ربّة الأسرة التي لم تصدّق يوماً حب ابنها لـ"مايا"، وشقيق "جو"، "نيل" (جيمس نورثكوت)، وشقيقته "كارولاين" (هاتي موراهان).

بعد ذلك تنهار حياة "مايا"، حينما تعثر على فيديو على الكاميرا الخاصة بمربية ابنتها الرضيعة يجمعها بزوجها، فتسعى لاستكشاف الحقيقة وراء خيانة زوجها الراحل لها.

٣- ديف شابيل: الحالم Dave Chappelle: The Dreamer

في المرتبة الثالثة يأتي المسلسل الكوميدي الأمريكي ديف شابيل: الحالم Dave Chappelle: The Dreamer.

متطرقاً إلى مواضيع تتضمن مهاجمته فوق خشبة المسرح والصفعة التي سُمع رنينها حول العالم، يُطلق "ديف شابيل" العنان لنفسه في هذا العرض الكوميدي الارتجالي الخاص المتحرر من القيود.

تابعي المزيد... حصاد 2023: مسلسلات عربية نجحت في جذب أنظار جمهور الدراما وتصدرت الترند

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»