على مر تاريخ غرامي.. هؤلاء الفنانون هم الأكثر فوزاً بالجائزة

جاي زي في متحف الأكاديمية بلوس أنجلوس (Jay-Z at the Academy Museum in Los Angeles). مصدر الصورة: Michael
جاي زي في متحف الأكاديمية بلوس أنجلوس (Jay-Z at the Academy Museum in Los Angeles). مصدر الصورة: Michael TRAN / AFP

منذ إنشائها عام 1957، تم تكريم الآلاف من الموسيقيين بجائزة غرامي بمختلف فئاتها التي تجاوزت الـ 90، من بينها
موسيقى البوب، الروك، R&B، الجاز، الراب، أفضل مغني، أفضل ألبوم، وأكثر من ذلك. فجائزة غرامي واحدة قد يكون لها تأثير كبير في تحويل مسار المغني أو المغنية من حيث عدد الاستماعات وأرقام مبيعات ألبوماتهم، فما بالكم إذا حصل نفس الفنان على أكثر من جائزة؟

هناك من تذخر مسيرتهم الفنية بـ10 جوائز، آخرون لديهم 20، وربما وصل العدد لآخرين الـ 30 جائزة وربما المزيد أيضاً. فمن هم هؤلاء الفائزون بأكبر عدد من جوائز غرامي؟ في هذا الموضوع قمنا بجمع قائمة بأكثر الفائزين بجوائز غرامي على الإطلاق.

بيونسيه: 32 جائزة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Beyoncé (@beyonce)

صنعت بيونسيه التاريخ في حفل توزيع جوائز غرامي لعام 2023 عندما أصبحت أكثر فنانة تحصل على أكبر عدد من جوائز غرامي على الإطلاق، وذلك عندما فازت بجائزة لأفضل ألبوم رقص/موسيقى إلكترونية عن ألبومها لعام 2022، Renaissance.

جورج سولتي: 31 جائزة

حمل قائد الأوركسترا الراحل جورج سولتي الرقم القياسي لأكبر عدد من جوائز غرامي بـ 31 جائزة. كان فوزه الأخير هو أفضل تسجيل أوبرا Wagner: Die Meistersinger Von Nurnberg لعام 1997.
للمزيد من الإخبار: قبل انطلاقه.. صيحات جمالية اعتمدتها النجمات في حفل جوائز غرامي 2023

كوينسي جونز: 28 جائزة

تمتد مسيرة كوينسي جونز في تاريخ غرامي إلى أكثر من 10 مجالات. كان فوزه الأخير بجائزة أفضل فيلم موسيقي في حفل توزيع جوائز غرامي رقم 61. وهو أيضاً واحد من 15 فناناً فقط حصلوا على جائزة GRAMMY Legend.

أليسون كراوس: 27 جائزة

حصلت أليسون كراوس على لقب الفنانة الحائزة على أكبر عدد من الجوائز في مجال موسيقى الريف. تشارك كراوس 14 من انتصاراتها مع فرقة Union Station التي تدعمها منذ ما يقرب من 30 عاماً.
قد ترغبين في معرفة جوني ميتشل تؤدي لأول مرة في حفل توزيع جوائز غرامي

تشيك كوريا: 27 جائزة

الموسيقي والملحن تشيك كوريا هو حالياً الفنان الحائز على أكبر عدد من جوائز غرامي لموسيقى الجاز، حيث حصل على 27 جائزة كفنان منفرد. كما أكسبته أساليب وتركيبات وترتيبات البيانو لموسيقى الجاز اللاتينية لكوريا أربع جوائز غرامي لاتينية.

بيير بوليز: 26 جائزة

حصل بيير بوليز على جوائز غرامي في المقام الأول وهو يؤدي أعمال ملحنين مشهورين في القرن العشرين مثل بيلا بارتوك وألبان بيرج وكلود ديبوسي. حصل بوليز على جائزة الإنجاز مدى الحياة من أكاديمية التسجيل في عام 2015.
إليكم هذا الخبر: غرامي 2024: تعرفوا إلى قائمة النجوم الذين سيحيون الحفل

فلاديمير هورويتز: 25 جائزة

حصل عازف البيانو والملحن الموهوب الراحل فلاديمير هورويتز على جوائز غرامي خلال فترة زمنية امتدت من الستينيات وحتى التسعينيات. حصل أيضاً على جائزة إنجاز مدى الحياة Recording Academy Lifetime Achievement Award في عام 1990 ولديه خمسة تسجيلات في قاعة مشاهيرغرامي.

جون ويليامز: 25 جائزة

من أصل 24 فوزاً بجائزة غرامي، حصل ويليامز على 12 جائزة في مجال الموسيقى للوسائط المرئية وستة لعمله في سلسلة Star Wars. جاء فوزه الأخير في حفل توزيع جوائز غرامي الستين لأفضل ترتيب أو موسيقى أو بدون مصاحبة من الآلات الموسيقية عن أغنية "Escapades For Alto Saxophone And Orchestra From Catch Me If You Can".

جاي زي: 24 جائزة

تعادل مع كاني ويست في أكبر عدد من انتصارات غرامي لفنان الراب، وقد فاز جاي زي في كل فئة من فئات Rap Field الأربعة.

كاني ويست: 24 جائزة

كاني ويست يتعادل مع جاي زي لأفضل فنان راب حائز على جائزة غرامي، لكنه غالباً ما كان ينافس نفسه. على سبيل المثال، حصل على ترشيحين وفوز لكلٍ من أفضل أداء راب وأفضل أغنية راب لعام 2012، وأفضل ألبوم راب لعام 2011، وأفضل أغنية راب وأفضل أداء بوب بواسطة ثنائي أو مجموعة Duo Or Group لعام 2007.

ديفيد فروست: 22 جائزة

فاز المنتج الشهير ديفيد فروست بجائزة المنتج الكلاسيكي سبع مرات. لقد فاز أيضاً بثلاث جوائز غرامي في فئتي أفضل تسجيل هندسي كلاسيكي وأفضل تسجيل أوبرا على مر السنين. ومؤخراً، حصل على جائزتي غرامي في حفل 2023: أفضل ألبوم صوتي منفرد كلاسيكي وأفضل تسجيل أوبرا.

فريق U2: حاصلة على 22 جائزة

يحمل فريق U2 الرقم القياسي لمعظم انتصارات غرامي من خلال عمل موسيقى الروك. آخر انتصاراتهم جاءت في عام 2005، بما في ذلك ألبوم العام عن أغنية How To Dismantle An Atomic Bomb.
للمزيد: شاكيرا تحصد 3 جوائز غرامي بنسختها اللاتينية وتحتفل مع ابنيها

فينس جيل: 22 جائزة

حصل المغني وكاتب الأغاني فينس جيل على 20 جائزة غرامي في مجال موسيقى الريف، وهو أكبر عدد من الجوائز التي حصل عليها أي فنان. حصل على أول جائزة له في عام 2017 لأفضل أغنية American Roots. كما أنه يتميز أيضاً بحصوله على أكبر عدد من جوائز غرامي في التسعينيات؛ 14 جائزة، وفاز بواحدة أو أكثر من جوائز غرامي في كل عام من العقد.

هنري مانشيني: 20 جائزة

الراحل هنري مانشيني، صنع تاريخاً مبكراً لجائزة غرامي مع خمس جوائز قياسية في ذلك الوقت في ليلة واحدة لعام 1961.

بات ميثيني: 20 جائزة

حصل عازف الجيتار على أول جائزة غرامي لأفضل أداء جاز، صوتي أو موسيقي لـ Offramp لعام 1982. وقد حصل على جوائز غرامي في أربعة عقود متتالية منذ ذلك الحين، وكان آخرها في عام 2012 باسم فرقة بات ميثيني يونيتي لفرقة يونيتي لأفضل ألبوم موسيقي لموسيقى الجاز.

آل شميت: 20 جائزة

فاز آل شميت بعشرين جائزة غرامي. كما حصل على جائزتي غرامي اللاتينية وحصل على جائزة أمناء أكاديمية التسجيل في عام 2006.

بروس سبرينغستين: 20 جائزة

فاز بروس سبرينغستين بجائزة غرامي في الثمانينيات واستمر حتى العقد الأول من القرن العشرين. تم إدراج ألبوماته Born To Run وBorn In The U.S.A في قاعة مشاهير غرامي. وفي عام 2013، تم تكريمه كشخصية العام في MusiCares.

توني بينيت: 19 جائزة

فاز توني بينيت بتسع جوائز غرامي المهنية الـ 18 منذ عام 2002، ثم حصل على أفضل ألبوم بوب صوتي تقليدي.

أريثا فرانكلين: 18 جائزة

أريثا فرانكلين هي ملكة موسيقى الـ R&B. حصلت على 18 جائزة غرامي حتى الآن، وخمسة تسجيلات في قاعة مشاهير غرامي، وجائزة الإنجاز مدى الحياة لأكاديمية التسجيل عام 1994، وجائزة GRAMMY Legend عام 1991.

يو يو ما: 19 جائزة

حقق عازف التشيلو يو يو ما 18 جائزة غرامي، كانت أولها عام 1984 عن أغنية Bach: The Unaccompanied Cello Suites. ثم فاز بجائزة غرامي في مجالي الموسيقى الشعبية والعالمية. وجاءت الجائزة الأخيرة عام 2016 كأفضل مشروع لألبوم موسيقى عالمي مع فرقته الخاصة به Silk Road Ensemble، لأغنية Sing Me Home.

بول مكارتني: 18 جائزة

فاز بول مكارتني بجائزة أفضل فنان جديد مع فرقة البيتلز لعام 1964، وقد حصل على 18 جائزة غرامي المهنية كفنان وملحن وموزع. كما حصل على ترشيحين لجائزة غرامي في النسخة 58 لأفضل أغنية راب وأفضل أداء راب عن أغنية "All Day" لكاني ويست مع ثيوفيلوس لندن وآلان كينغدوم.

جيمي ستور، 18 جائزة

حصل جيمي ستور على 18 جائزة، بما في ذلك 13 جائزة لأفضل ألبوم بولكا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»