تفاصيل أزمات فيلم "عادل مش عادل" بين خلاف المؤلف والمخرج واعتذار أحمد الفيشاوي

أحمد الفيشاوي - الصورة من حسابه الرسمي علي فيسبوك

يواجه فيلم "عادل مش عادل" تراجعًا كبيرًا في شباك التذاكر المصري، حيث يتردد كثيرًا على المركز التاسع في قائمة الإيرادات التي تشهد المنافسة بين 12 فيلمًا متنوعًا، حيث أخفق في تحقيق مليون جنيه منذ طرحه قبل أسبوعين تقريبًا.

التراجع الكبير لـ"عادل مش عادل" في شباك التذاكر، وهو الفيلم الذي يقوم ببطولته أحمد الفيشاوي وشيري عادل، جاء بسبب التغيير الكبير في السيناريو، مما أضر بإيقاع الأحداث وضعف القصة، وذلك حسبما كشف المؤلف حسام كمال، لـ"سيدتي"، واستعرض تفاصيل الخلاف مع المخرج أحمد يسري.

وقال حسام كمال: "فوجئت أنا وزميلي أدهم سعيد بتغيير شبه كامل للسيناريو الذي عملنا عليه سويًا، وكان ذلك وقت عملية المونتاج، وعرفنا وقتها أنّ المخرج أحمد يسري، ومساعدة المخرج هبة عادل، وبالطبع اعترضنا على ما حدث كونه سيضر بالأحداث تمامًا، والمخرج أخبرنا أنّ التعديل ليس كثيرًا، وهناك مشاهد لم تُصور بعد، وطالبنا بالتمهل لحين الاطلاع على النسخة النهائية".

وأضاف "سيناريو الفيلم تغير بنسبة 90% دون علمنا، وهذا شيء مؤسف، وفوجئت بمشاهدة لأول مرة لم أكتبها من الأساس"، متابعًا "هذا الفيلم هو التجربة الأولى للمخرج أحمد يسري في الأفلام الكوميدية، وأعتقد قرر تغيير السيناريو ظنًا منه بأن ذلك صحيح، وإذا دارت الأحداث في إطار تشويقي بعيدًا عن الكوميديا سيكون أفضل، ونتيجة ذلك خرج فيلم ضعيف تمامًا بعيدًا عن أي تصنيف، وهو الأمر الذي انعكس على شباك التذاكر".

كواليس مكالمة أحمد الفيشاوي

وتابع مؤلف فيلم "عادل مش عادل"، "الفيلم نال ردود فعل سلبية من قِبل النقاد والجمهور، على أحداث وسيناريو ليس لنا به علاقة"، مؤكدًا أنه حاول التواصل مع المخرج أحمد يسري، بشكلٍ شبه يومي تقريبًا، إلا أنه لم يجب على الاتصالات والرسائل.

وكشف عن كواليس مكالمة أحمد الفيشاوي له، بعد طرح الفيلم في دور العرض، قائلًا: "الفيشاوي كلمني واعتذر لي، وأكد لي أنه ليس له علاقة في تلك الأزمة، واقترح عليّا التعاون في مشروع آخر، ويترك لي حرية اختيار المخرج الذي أرغب في العمل معه"، مُشيرًا إلى أنه سينشر سيناريو الفيلم عبر الإنترنت، فور رفع الفيلم من دور العرض، حتى يتضح الأمر كاملًا للجمهور.

أبطال وأحداث فيلم "عادل مش عادل"

ويشارك في بطولة فيلم "عادل مش عادل" بجانب أحمد الفيشاوي، كلّ من شيري عادل، ومحمود البزاوي، ودينا، ومحمد رضوان، ومحمد أوتاكا، وبدرية طلبة وآخرين، والعمل من تأليف حسام كمال وأدهم سعيد، وإخراج أحمد يسري.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي، حول المحامي الشاب "عادل الأمين" الذي يعيش متخبطًا في حياته بسبب سوء حظه وانغماسه في شهادة الزور، ويستمر في محاولة فهم المفاجآت والأحداث غير المفهمومة التي تظهر في حياته.

أحمد الفيشاوي يحتفل بالعرض الخاص لـ"السيستم"

وفي سياق آخر، يحتفل أحمد الفيشاوي، بالعرض الخاص لفيلمه الجديد "السيستم"، مساء اليوم الثلاثاء، في إحدى دور العرض بالقاهرة، تمهيدًا لطرحه في صالات السينما اعتبارًا من الغد الأربعاء.
ويشهد الفيلم عودة الفنان طارق لطفي، إلى السينما بعد سنوات من الغياب، ويُشارك في البطولة أيضًا نسرين طافش، وبسنت شوقي، ومحمد علي رزق وآخرين، وهو من تأليف أحمد مصطفى، وإخراج أحمد البنداري.
الفيلم الذي سيُطرح تحت شعار "للسناجل فقط" ينتمي لنوعية الأعمال الكوميدية الممزوجة بالرومانسية، وهو مأخوذ من فيلم "هيتش" للفنان ويل سميث.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».