أفضل ممثلي الأكشن والحركة.. تاريخ مبدع لهؤلاء النجوم في عالم هوليوود

جاكي شان Jackie Chan في حفل جوائز British Academy Britannia (مصدر الصورة:  David Livingston/Getty Images,/AFP )
جاكي شان Jackie Chan في حفل جوائز British Academy Britannia (مصدر الصورة: David Livingston/Getty Images,/AFP )
ليام نيسون  Liam Neeson
ليام نيسون Liam Neeson في عرض "Cold Pursuit" (مصدر الصورة: AFP / Gabriel BOUYS)
كيانو ريفيز Keanu Reeves في SiriusXM Studios (مصدر الصورة:  Rodin Eckenroth / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)
كيانو ريفيز Keanu Reeves في SiriusXM Studios (مصدر الصورة: Rodin Eckenroth / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)
جاكي شان Jackie Chan في حفل جوائز British Academy Britannia (مصدر الصورة:  David Livingston/Getty Images,/AFP )
ليام نيسون  Liam Neeson
كيانو ريفيز Keanu Reeves في SiriusXM Studios (مصدر الصورة:  Rodin Eckenroth / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)
3 صور
يعتبر عالم السينما في هوليوود موطناً للعديد من أبرز نجوم العالم في الحركة والأكشن، الذين يتميزون بموهبتهم الفنية الرائعة وقدرتهم على تقديم أدوار مذهلة تجسد الإثارة والتشويق. إن تألق هؤلاء النجوم يمثل جزءاً لا يتجزأ من تاريخ السينما، حيث تتمتع أفلامهم بشعبية هائلة ونجاح كبير على مستوى العالم.
وهنا سنلقي نظرة على بعض من أفضل ممثلي هوليوود في فئة الأكشن والحركة، الذين استطاعوا أن يبنوا لأنفسهم سمعة قوية في هذا النوع من الأفلام ويصبحون نجوماً في هذا العالم.

سكارليت جوهانسون

سكارليت جوهانسون هي ممثلة ومنتجة أمريكية شهيرة، ولدت في 22 نوفمبر 1984 في نيويورك، الولايات المتحدة. بدأت مسيرتها الفنية منذ صغرها في السينما، وحققت شهرة كبيرة بأدوارها المتنوعة والقوية.
تألقت جوهانسون في عدة أفلام من مختلف الأنواع، لكنها اشتهرت خاصة في أفلام الحركة والإثارة. بعض أهم أفلامها في هذا النوع يشمل سلسلة أفلام The Avengers" و Lucy" (2014)و "Ghost in the Shell" و Captain America: The Winter Soldier" (2014).
حصلت جوهانسون على العديد من الجوائز والترشيحات، بما في ذلك جوائز الغولدن غلوب وجوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون. تتميز مسيرتها بتنوع الأدوار التي تقدمها وقدرتها على تقديم أداء قوي ومقنع في كل دور تتولاه.

توم كروز

توم كروز هو ممثل ومنتج أمريكي شهير، ولد في 3 يوليو 1962 في سياتل، واشنطن، الولايات المتحدة. بدأت مسيرته الفنية في الثمانينيات، واشتهر بأدواره البارزة في أفلام الحركة والإثارة.
وأهم أعمال النجم فيلم Top Gun" (1986)، وهو سلسلة من الأفلام التي شارك فيها توم كروز والتي كانت لها الفضل الكبير بنجاحه بالإضافة إلى سلسلة أفلام Mission: Impossible" التي بدأت عام 1996 وما زالت مستمرة و Jerry Maguire" (1996) و Rain Man" (1988) و "A Few Good Men" (1992)و Edge of Tomorrow" (2014).
حصل كروز على الكثير من الجوائز والترشيحات على مر السنين، بما في ذلك جائزة الغولدن غلوب، وجائزة الإيمي، وجائزة بيفرلي هيلز للأفلام، وجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون.
تابعوا المزيد احتفالاً بيوم الحب: إليكم أفضل أفلام بوليوود الرومانسية

تشاك نوريس

تشاك نوريس هو ممثل ومقاتل فنون قتالية ومؤلف أمريكي، ولد في 10 مارس 1940 في رايد سيتي، الولايات المتحدة. اشتهر بأدواره في أفلام الحركة والأكشن. وشارك في عدة أفلام اشتهرت بالأداء الحركي الرائع من ضمنها "Walker, Texas Ranger" (سلسلة تليفزيونية)و "Delta Force" (1986) و "Missing in Action" (1984) و "Way of the Dragon" (1972) - حيث شارك في معركة ملحمية ضد بروس لي.
بالإضافة إلى مسيرته الفنية، اشتهر نوريس أيضاً بشخصيته القوية والصلبة في الحياة الحقيقية، وهناك قصص كثيرة حول قوته وبراعته في فنون الدفاع عن النفس.

سيلفستر ستالون

سيلفستر ستالون هو ممثل ومخرج وكاتب سيناريو أمريكي شهير، ولد في 6 يوليو 1946 في نيويورك، الولايات المتحدة. اشتهر بأدواره في أفلام الحركة والإثارة، وكان له دور بارز في صناعة السينما وشارك في العديد من الأفلام المؤثرة في عالم هوليوود، من أشهرها سلسلة أفلام "Rocky" وسلسلة أفلام "Rambo" وسلسلة أفلام The Expendables" و "First Blood") و Cliffhanger" (1993).
حاز ستالون على العديد من الجوائز والترشيحات على مر السنين، بما في ذلك جائزة الغولدن غلوب وجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون. يعتبر من أبرز نجوم أفلام الحركة في التاريخ وله مكانة خاصة في قلوب محبي هذا النوع من الأفلام.
يمكنكم التعرف على قائمة الأفلام المنافسة بالمسابقة الدولية بمهرجان برلين السينمائي الدولي

كيانو ريفز

كيانو ريفز هو ممثل ومنتج وكاتب سيناريو كندي أمريكي، وُلد في 2 سبتمبر 1964 في بيروت، لبنان. اشتهر ريفز بأدواره البارزة في أفلام الحركة والخيال العلمي، واكتسب شعبية واسعة لأسلوبه الفريد وشخصيته الرائعة.
كيانو ريفيز Keanu Reeves في SiriusXM Studios (مصدر الصورة: Rodin Eckenroth / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

شارك في العديد من الأفلام المميزة في مجال الأكشن والحركة، من أبرزها سلسلة أفلام "The Matrix" وسلسلة أفلام "John Wick" وفيلم Speed" (1994) وفيلم "Point Break" (1991) و "Bill & Ted's Excellent Adventure" (1989).
ريفز حاز على العديد من الترشيحات والجوائز، ورغم شهرته الكبيرة فهو معروف بتواضعه وأخلاقه المهنية العالية. يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ويُعتبر من بين أبرز نجوم هوليوود في الوقت الحالي.

جاكي شان

جاكي شان هو ممثل ومخرج ومنتج وكوميدي ومغنٍ وكاتب سيناريو صيني. وُلد في 7 أبريل 1954 في هونغ كونغ. اشتهر شان بأسلوبه الفريد في القتال والحركة ومهاراته الفنية الرائعة، وهو معروف بأدواره الكوميدية والحركية المميزة.
شارك في مجموعة من الأفلام الرائعة من أبرزها سلسلة أفلام "Police Story" والسلسلة الكوميدية "Rush Hour" وفيلم "Drunken Master" و Shanghai Noon" (2000) و Project A" (1983).
حاز شان على العديد من الجوائز والترشيحات على مر السنين، بما في ذلك جوائز هونغ كونغ للأفلام وجوائز الأكاديمية الآسيوية للسينما. يعتبر شان واحداً من أبرز نجوم الحركة والكوميديا في السينما العالمية، وله جمهور كبير يقدره ويحبه.
تابعوا المزيد: تعرفوا إلى أشهر الأفلام التي تروي قصص النجاحات الملهمة

بروس ويليس

بروس ويليس هو ممثل ومنتج وموسيقي أمريكي، وُلد في 19 مارس 1955 في إيدونا، ألاباما، الولايات المتحدة. اشتهر ويليس بأدواره في أفلام الحركة والإثارة، واكتسب شهرة عالمية بفضل مسيرته الفنية الطويلة والنجاحات التي حققها في عالم السينما.
حصد شهرته الكبيرة بسبب أفلامه الناجحة التي لاقت إقبالاً حافلاً من الجمهور، ومن أهم أعماله سلسلة أفلام Die Hard وفيلم The Sixth Sense" (1999)و "Pulp Fiction" (1994 و "Armageddon" (1998) وسلسلة أفلام Red.
حاز ويليس على العديد من الجوائز والترشيحات على مر السنين، بما في ذلك جوائز الغولدن غلوب وجوائز إيمي وغيرها. يعتبر ويليس واحداً من أيقونات أفلام الحركة، ويتمتع بشعبية كبيرة بين عشاق هذا النوع من الأفلام، لكنه مؤخراً تعرض لمرض الخرف الجبهي الصدغي ما أجبره الابتعاد عن التمثيل.

أرنولد شوارزنيغر

أرنولد شوارزنيغر هو ممثل وسياسي ورجل أعمال نمساوي أمريكي، وُلد في 30 يوليو 1947 في تال، شتايرمارك، النمسا. اشتهر شوارزنيغر بأدواره في أفلام الحركة والخيال العلمي، وكان له دور بارز في صناعة السينما العالمية، ومن أبرز أعماله سلسلة أفلام . "Terminator" و فيلم Predator" (1987) و "Total Recall" (1990)و Conan the Barbarian (1982) و True Lies (1994).
حاز شوارزنيغر على العديد من الجوائز والترشيحات على مر السنين، وهو معروف أيضاً بمساهماته في المجال السياسي، حيث كان حاكماً لولاية كاليفورنيا من عام 2003 إلى 2011. يعتبر شوارزنيغر واحداً من أبرز نجوم أفلام الحركة في التاريخ، وله مكانة خاصة في قلوب محبي السينما العالمية.
يمكنكم التعرف إلى أكثر الأفلام التي حققت إيرادات في العالم وسيطرت على شباك التذاكر

ليام نيسون

ليام نيسون هو ممثل ومنتج أيرلندي، وُلد في 7 يونيو 1952 في بورت راش في مقاطعة أنتريم، أيرلندا الشمالية. اشتهر نيسون بأدواره في أفلام الحركة والإثارة، وكان له تأثير كبير في صناعة السينما العالمية.
ليام نيسون Liam Neeson في عرض 'Cold Pursuit' (مصدر الصورة: AFP / Gabriel BOUYS)

وشارك في مجموعة من الأفلام العالمية التي أعطاها انطباعاً خاصاً بشخصيته الحازمة من أهمها سلسلة أفلام "Taken" و Schindler's List" (1993) و The Grey" (2011)وفيلم Non-Stop" (2014) و Unknown" (2011).
حاز نيسون على العديد من الترشيحات والجوائز على مر السنين، وهو معروف بأدواره القوية والمقنعة وقدرته على تقديم أداء مميز في كل دور يؤديه. يتمتع بشعبية كبيرة كنجم في أفلام الحركة، ويُعتبر أحد الأسماء البارزة في هذا النوع من الأفلام.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»