المخرج هشام فتحي لـ"سيدتي": صندوق Big Time سيحقق نتائج إيجابية للسينما العربية

المخرج هشام فتحي - مصدر الصورة (حسابه الرسمي على فيس بوك)
أشاد المخرج هشام فتحي، بالخطوة التي أعلنها المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، بإطلاق صندوق Big Time لرعاية أفضل الأفلام العربية والسعودية، وتقديم مجموعة من الأعمال السينمائية المميزة خلال الفترة المقبلة.
وقال هشام فتحي، لـ"سيدتي"، إنّ "إطلاق الصندوق يُعد خطوة رائعة، ستنعكس على مستوى الأفلام خلال الفترة المقبلة، والتي ستنتقل إلى مرحلة أكثر تقدماً وتطوراً، كما أنها ستُسهم في ظهور عدداً من الأعمال التي كانت بحاجة إلى مزيد من الإمكانيات"، مشيراً إلى بعض أفلام هوليوود التي تُصور في عواصم بلدان مختلفة، "قد نرى أفلاماً مصرية تُصور في عواصم أخرى، أو العكس، أفلام عربية وخليجية تُصور في مصر، الأمر الذي يُسهم في تعزيز تبادل الثقافات والخبرات، وسيعود بالأثر الإيجابي على الصناعة بشكلٍ عام في النهاية".
ويرى أن "السينما المصرية تُعاني منذ عشرات السنوات، لذا علينا أن نُشيد بأي محاولة لدعمها والنهوض به مجدداً، خاصة وأن ذلك يأتي بمشاركة مجموعة من المخرجين الكبار"، معرباً عن آماله باستمرار هذه النوعية من الصناديق التي ستدعم الأعمال السينمائية لسنواتٍ طويلة.

الأفلام السعودية وصلت إلى مستويات عالمية

وأثنى المخرج هشام فتحي، بمستوى مجموعة من الأفلام السعودية في الفترة الأخيرة، منها "مندوب الليل"، و"ناقة" و"هجان" وغيرها، قائلاً: "أفلام سعودية بمستوى عالمي"، لافتاً إلى أن "صندوق Big Time، سيُعزز من حجم تبادل الخبرات بين البلدين على مستوى السينما والفن بشكل عام، لاسيما وأن المملكة مليئة بالعديد من المواهب في هذا المجال".
وأشار إلى أنه قدّم عملين سعوديين، منهما النسخة العربية من مسلسل "The office" عام 2022، كما سيُعرض له قريباً عبر نتفليكس مسلسل "ثانوية السويدي"، قائلاً: "استمتعت بتلك التجارب الفنية، خاصة وأن المملكة مليئة بممثلين رائعين، وكُتّاب مميزين".
وأشار هشام فتحي، إلى أن فيلميه "لسة حتة" و"الرشيدي والبغبغان"، مازالا في مرحلة التحضيرات، حيث لم يتحدد بعد الموعد النهائي لانطلاق التصوير، مشيراً إلى "احتمالية تصوير بعض المشاهد في السعودية، لكن لم نستقر بشكل محدد حتى الآن".

تفاصيل إطلاق صندوق Big time

وفي سياق متصل، كان المستشار تركي آل الشيخ، قد أعلن عن مشاركة المخرج هشام فتحي بفليمين، ضمن مجموعة الأفلام الذي سيُقدمها الصندوق خلال الفترة المقبلة، وهما: "لسة حتة" تأليف شريف نجيب، وبطولة الفنان أحمد حلمي، و"الرشيدي والبغبغان" بطولة شيكو، تأليف مصطفى صقر.
وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه، إن إطلاق صندوق Big time، يأتي لعدة أسباب، "أولاً دعاية لجهات ومواسم وتحديداً موسم الرياض، وتبادل واكتساب الخبرات للشباب من المملكة، ثانياً رفع جودة مستوى الأفلام، لأن كان هناك في فترة من الفترات تُقدم أفلام دون محتوى وبلا أوجه استفادة، ثالثاً دافع ربحي بالنسبة للمستثمرين، كل ذلك سيسهم في إعادة جذب الجمهور للسينما من جديد".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»