Barbie ينهار أمام Oppenheimer في موسم الجوائز ويخرج من البافتا بلا أي جائزة

كيليان مورفي في حفل توزيع جوائز البافتا (Cillian Murphy during the BAFTA British Academy Film Awards). مصدر الصورة: JUSTIN TALLIS / AFP
كيليان مورفي في حفل توزيع جوائز البافتا (Cillian Murphy during the BAFTA British Academy Film Awards). مصدر الصورة: JUSTIN TALLIS / AFP

منذ أن بدأ موسم جوائز هذا العام، يتلقى فيلم باربي Barbie ضربات قوية تخالف التوقعات، على الرغم من هيمنته على إيرادات شباك تذاكر عام 2023، بدأ عام 2024 بحفل توزيع جوائز غولدن غلوب، والذي شهد صدمة لفريق عمل فيلم باربي Barbie، حيث تمكن فيلم Oppenheimer من الفوز بـ 5 جوائز في الحفل بنسخته الـ81، فيما فاز منافسه طوال العام في شباك التذاكر فيلم BARBIE بجائزتين فقط؛ جائزة أفضل أغنية أصلية "What Was I Made For?" للنجمة بيلي إيليش وجائزة الإنجاز السينمائي وشباك التذاكر، الأمر الذي جاء مخالفاً للتوقعات التي كانت تشير وبقوة لنيل الفيلم الكوميدي الموسيقي بأكبر عدد من الجوائز.

انتعاشة باربي بحفل اختيار النقاد

بعد الضربة التي تلقاها الفيلم في غولدن غلوب، فاز الفيلم الكوميدي بست جوائز في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد لعام 2024، على الرغم من حصوله على 18 ترشيحاً. حصل الفيلم على جائزتي أفضل فيلم كوميدي، وأفضل سيناريو أصلي. كما فاز بجائزة أفضل تصميم أزياء وأفضل تصميم إنتاج، أفضل شعر ومكياج، وفاز رايان غوسلينغ بجائزة الموسيقى لأفضل أغنية أصلية عن أغنية "I'm Just Ken.

لكن ظل Oppenheimer محتفظاً بصدارته، إذ ذهب النصيب الأكبر من الجوائز لصالحه، حيث حصد 8 جوائز، ليأتي في المرتبة الأولى يليه فيلم باربي Barbie.
إليكِ هذا الخبر: بعد أن خيّب الآمال في غولدن غلوب.. باربي ينتعش في جائزة اختيار النقاد

أوسكار يوجه ضربة جديدة لباربي

وجاءت الضربة الأقوى لفريق باربي بعد إعلان الترشيحات النهائية لجوائز حفل توزيع جائزة الأوسكار، المنتظرة بقوة يوم 10 مارس القادم. فعلى الرغم من حصول الفيلم على 6 ترشيحات، وهي أفضل ممثل في دور مساعد، أفضل ممثلة في دور مساعد، أفضل فيلم، أفضل إنتاج، أفضل تصميم ملابس، وأفضل سيناريو مقتبس، إلا أنه لم يتم إدراج المخرجة غريتا غيرويغ ومارغوت روبي في فئات الترشيحات الرئيسية لجوائز الأوسكار، لأفضل إخراج وأفضل ممثلة، بينما تم الاعتراف بالممثلة روبي في فئة أفضل إنتاج، في حين تم ترشيح غيرويغ -إلى جانب زوجها نوح باومباخ- لأفضل سيناريو مقتبس.
قد ترغبين في معرفة على الرغم من ترشحه.. ريان غوسلينغ يعبر عن استيائه من ترشيحات أوسكار

جوائز البافتا.. ضربة قاضية

تصدر اسم فيلم Oppenheimer ترشيحات جائزة البافتا بـ 13 ترشيحاً، وكما تصدر الترشيحات تصدر أيضاً الجوائز، وفاز بسبع جوائز التي ترشح لها وهي: أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثل مساعد (روبرت داوني جونيور)، أفضل تصوير سينمائي، وأفضل مونتاج، وأفضل موسيقى أصلية.

وليس بالغريب أن يحصد Oppenheimer ويهيمن على جوائز الحفل، لكن كانت الضربة القوية هو خروج Barbie فارغ الأيدي، بلا أي جائزة، على الرغم من ترشحه بـ 5 فئات.

ظاهرة باربنهايمر Barbenheimer

تم عرض فيلمي Oppenheimer وBarbie على نطاقٍ واسعٍ في الصيف الماضي في نفس التوقيت، مما أدى إلى خلق ظاهرة ثقافية أُطلق عليها اسم "باربنهايمر" Barbenheimer والتي جذبت الجمهور إلى المسارح. أصبح فيلم "باربي" هو الفيلم الأكثر ربحاً لعام 2023، حيث حقق 1.44 مليار دولار في جميع أنحاء العالم. واحتل فيلم Oppenheimer المركز الثالث في شباك التذاكر العالمي بإيرادات بلغت 957 مليون دولار. ويتنافس الفيلمان على جائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار، إلى جانب Maestro، Killers of the Flower Moon، Poor Things، The Holdovers، Anatomy of a Fall، The Zone of Interest، American Fiction، و Past Lives.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».