تعرفوا إلى أبرز المسلسلات السورية بموسم دراما رمضان 2024

منى واصف- الصورة من المركز الإعلامي لـMBC
منى واصف- الصورة من المركز الإعلامي لـMBC
أيام قليلة تفصلنا عن بدء شهر رمضان المعظم، والذي يشهد عرض عددٍ كبير من المسلسلات التليفزيونية بكافة أنحاء الوطن العربي. وتشهد الدراما السورية هذا العام، عودةً قوية من خلال عرض عدد كبير من المسلسلات التي تضم كبار نجوم الفن السوري. وتتنوع قصص وأحداث تلك المسلسلات، ما بين الشعبية والاجتماعية. وبهذا التقرير، نستعرض لكم أبرز المسلسلات السورية المُنتظر عرضها بموسم دراما رمضان 2024.

أولاد بديعة

يشهد موسم دراما رمضان المقبل عرض المسلسل السوري "أولاد بديعة"، الذي يُشارك في بطولته عددٌ كبير من الفنانين السوريين، من أبرزهم: سلافة معمار، سامر إسماعيل، محمود نصر، نادين تحسين بيك، نادين خوري. ويأتي المسلسل من تأليف علي وجيه، يامن حجلي. ومن إخراج رشا شربتجي.

وتدور أحداث مسلسل "أولاد بديعة" حول خمسة أشقاء يعيشون مع والدتهم وتُدعى "بديعة"، في حي شعبي بالعاصمة السورية دمشق، وتبذل الأم جهوداً جبارة لتربية أبنائها وتوفير حياة كريمة لهم، ويقابل كلٌّ منهم العديدَ من الصعاب والتحديات في رحلة سعيهم لتحقيق أحلامهم المختلفة بالحياة.

يمكنكم قراءة.. نجمات يقدمن البطولة المطلقة في دراما رمضان 2024

تاج

كما يُشارك الفنان السوري تيم حسن بموسم دراما رمضان المقبل، من خلال مسلسل "تاج"، والذي يُجسد من خلاله شخصية لاعب ملاكمة يسعى للتمسك بمبادئه الوطنية؛ مما يجعله يقع في العديد من المشاكل، وخسارة عدد كبير من الأشخاص في حياته.
ويُشارك الفنان تيم حسن ببطولة المسلسل، كلٌّ من: بسام كوسا، دوجانا عيسى، نورا رحال، فايا يونان. ويأتي المسلسل من تأليف عمر أبوسعدة، ومن إخراج سامر البرقاوي.

اقرأ المزيد.. رمضان 2024 .. "سنة أولى بطولة منفردة".. وهؤلاء النجوم هم الأبرز

مال القبان

تُشارك بموسم دراما رمضان 2024 الفنانة السورية سلاف فواخرجي، من خلال مسلسل "مال القبان"، والذي يُشارك ببطولته مجموعة من الفنانين السوريين، من أبرزهم: بسام كوسا، حلا رجب، يامن حجلي، خالد القيش، روبين عيسى، الليث المفتي. والمسلسل من تأليف علي وجيه، يامن حجلي. ومن إخراج سيف الدين السبيعي.

أغمض عينيك

كما يشهد موسم دراما رمضان المُقبل مشاركة الفنانة السورية الكبيرة منى واصف، من خلال المسلسل التليفزيوني "أغمض عينيك"، بمشاركة عدد كبير من الفنانين السوريين، منهم: أمل عرفة، فايز قزق، عبدالمنعم عمايري، وفاء موصللي، حلا رجب، هاني شاهين. والمسلسل من تأليف لؤي النوري، وسيناريو وحوار فادي محمد المنفي، وإخراج مؤمن الملا.

شر البليّة

سيتم عرض المسلسل السوري الاجتماعي "شر البليّة"، الذي يُناقش ويطرح العديد من القضايا الاجتماعية مثل: الفساد، البطالة، الفقر، العلاقات الاجتماعية، والعديد من القضايا بشكلٍ كوميدي. ويضم المسلسل عدداً كبيراً من الفنانين السوريين، من ضمنهم: باسم ياخور، نظلي الرواس، محمد خير الجراح، نادين تحسين بيك، ديمة الجندي، رنا شميس. ويأتي المسلسل من تأليف مجموعة من المؤلفين وهم: حازم سليمان، رازي وردة، معن سقباني، زياد ساري. ومن إخراج وائل أبوشعر.

رماد الورد

كما تم الإعلان عن عرض المسلسل السوري "رماد الورد" والذي يُشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين السوريين، ومن ضمنهم: وائل رمضان، عبير شمس الدين، جيني أسبر، هيما إسماعيل. ويأتي المسلسل من تأليف وإخراج ديانا فارس.

عزك يا شام

كما سيتم عرض مسلسل "عزك يا شام"، والذي تدور أحداثه في حقبة الأربعينيات، في إطار إجتماعي داخل إحدى حارات دمشق. ويُشارك في بطولة المسلسل مجموعة من الفنانين السوريين، من ضمنهم: سعد مينا، فايز قزق، وفاء موصللي، صباح بركات، حسام تحسين بيك، عبير شمس الدين، سحر فوزي. ويأتي المسلسل من تأليف نادين خليل، محمد حميرة. ومن إخراج رشاد كوكش.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».