تحويل فيلم "البيضة والحجر" إلى مسلسل تلفزيوني بعد 34 عاماً من عرضه 

أحمد زكي في مشهد من فيلم البيضة والحجر - الصورة لقطة شاشة من الفيلم
أحمد زكي في مشهد من فيلم البيضة والحجر - الصورة لقطة شاشة من الفيلم

كشف السيناريست أحمد محمود أبوزيد عن تحويله فيلم "البيضة والحجر" الذي كتبه والده الراحل محمود أبوزيد وقام ببطولته الفنان الراحل أحمد زكي عام 1990، إلى مسلسل تلفزيوني للعرض العام المقبل بعد انتهائه من كتابته وترشيح أبطاله واتخاذ كافة الخطوات الإنتاجية.


تفاصيل تحويل فيلم "البيضة والحجر" إلى مسلسل

وأوضح أحمد محمود أبوزيد في تصريح خاص لـ"سيدتى" أنه تلقى أكثر من عرض لشركات إنتاج تريد تحويل فيلم "البيضة والحجر" إلى مسلسل بإنتاج كبير ومحترم، وأنه بدأ بالفعل في كتابة معالجة للعمل، موضحاً أنه تحمس للموضوع أكثر بسبب مشهد محمد إمام ومنة فضالي في مسلسل "كوبرا" - الذي كتبه أبوزيد - ومقارنته مع فيلم "البيضة والحجر"، لافتاً أن حالة الدجل والشعوذة في الأعمال الفنية تحبها فئة كبيرة من الجماهير.


وكان أحمد محمود أبوزيد مؤلف "كوبرا" قد أوضح لـ"سيدتي" أن المشهد الذي ظهر فيه محمد إمام مع منة فضالي وهو يرتدي ملابس تُشبه ملابس شخصية "مستطاع" في فيلم "البيضة والحجر" ويلجأ إلى أعمال السحر والشعوذة، ليس له علاقة بالفيلم تماماً، موضحاً أن المسلسل به مراحل وحكايات عديدة، سيمر بها محمد عادل إمام على مدار الأحداث، منها مرحلة خاصة باللجوء لأعمال السحر.
ويسجل "البيضة والحجر" ثالث الأفلام التي يحولها السيناريست أحمد محمود أبوزيد من أفلام والده الراحل بعد "العار" الذي قدمه "أحمد" في مسلسل من بطولة مصطفى شعبان وأحمد رزق وشريف سلامة عام 2010، و"الكيف" الذي تم تحويله إلى مسلسل من بطولة باسم سمرة وأحمد رزق ولوسي وأحمد خليل وميرهان حسين عام 2016.

أبطال وقصة فيلم "البيضة والحجر"

فيلم "البيضة والحجر" تم عرضه عام 1990 وكتبه محمود أبوزيد وأخرجه على عبدالخالق وقام ببطولته أحمد زكي، معالي زايد، ممدوح وافي، نجوى فؤاد، أحمد توفيق، سهير شلبي، عبدالله مشرف، صبري عبدالمنعم، فؤاد خليل، محمود السباع، أحمد غانم، حنان شوقي، سيد صادق، ألفت سكر، عبدالغني ناصر، يوسف العسال.
وتدور أحداث فيلم "البيضة والحجر" حول "مستطاع" مدرس فلسفة، يستأجر غرفة فوق السطوح بحي شعبي، يُطرد من عمله بسبب اتهامه بالقيام بنشاطات سياسية مما اضطره لاحتراف مهنة الدجل والشعوذة مستغلاً في ذلك ذكاءه العقلي وجهل المجتمع حتى أصبح رجلاً معروفاً وثرياً من خلال نصبه على كثير من الناس.
يُذكر أن الكاتب أحمد محمود أبوزيد يتواجد في موسم رمضان هذا العام بمسلسل "كوبرا" من 15 حلقة على قناة mbc مصر ومنصة shahid، وهو بطولة محمد إمام، مجدي كامل، محمد ثروت، أحمد فتحي، محمود عبدالمغني، محمود البزاوي، أحمد عبدالحميد، أيمن عزب، صفاء الطوخي، دنيا ماهر، ألحان المهدي، منة فضالي، معتز هشام، علاء مرسي، هشام إسماعيل، محسن منصور، وعدد من ضيوف الشرف وإخراج أحمد شفيق.

 


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»