مروان حامد عن فيلم "الجوكر": نُفذ بشكلٍ كلاسيكي جداً

مروان حامد -الصورة من حسابه على الفيسبوك
مروان حامد -الصورة من حسابه على الفيسبوك
شدد المخرج مروان حامد، على أهمية الاهتمام بجودة القصة السينمائية أولاً، وليست التقنيات وعناصر الإبهار، خاصة أن الجمهور ما يعنيه بالمقام الأول هو الموضوع المُقدم له على الشاشة، وهو الأمر الذي يدفعه لدخول السينما من عدمه.

وجاء ذلك خلال مشاركته صباح اليوم الأحد، في جلسة نقاشية بعنوان "أسرار صناعة السينما: العلاقة الديناميكية بين الأدب والتطويع السينمائي"، ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية، في دورته الثالثة، والمُقام حالياً في أبو ظبي.

فيلم الجوكر حقق نجاحاً جماهيرياً ضخماً

وقال مروان حامد: "المتفرج الذي يدخل السينما، لا يرغب في رؤية تقنيات فقط، لكن في المقام الأول بالنسبة له مُشاهدة قصة وحدوتة"، لافتاً إلى فيلم "الجوكر" بطولة خواكين فينيكس: "الفيلم حقق نجاحاً جماهيرياً ضخماً، وبلغت الإيرادات نحو المليار دولار، وعلى الرغم من أنه نُفذ بشكلٍ كلاسيكي جداً؛ فإنه حصل على العديد من الجوائز في المهرجانات السينمائية مثل فينيسيا وجوائز الأوسكار، وكل ذلك بسبب أنه يحمل قصة جيدة، تتضمن شخصيات قوية وكذلك أداءً تمثيلياً مميزاً".

مروان حامد يكشف سبب غياب كريم محمود عبد العزيز

يُذكر أن الفنان كريم عبد العزيز، قد تغيب عن حضور تلك الجلسة التي كان من المُفترض أن يُشارك بها مع الكاتب أحمد مروان، والمخرج مروان حامد، في حين كشف الأخير، في تصريحات خاصة لـ"سيدتي"، عن سبب الغياب المفاجئ للفنان كريم عبد العزيز عن حضور الجلسة، مؤكداً أنه بخير وبصحة جيدة، لكن وقع ظرف عائلي طارئ، قبل سفره بساعاتٍ معدودة، حال دون مشاركته إحدى فعاليات المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية.
وأوضح مروان حامد، أن الفنان أحمد حلمي، حلَّ مكان الفنان كريم عبد العزيز، في محاولة لإنقاذ الموقف؛ ليُشارك بوصفه مُتحدثاً في تلك الجلسة، التي شهدت حضور عدد كبير من صُنَّاع ومحبي السينما في الوطن العربي.

مروان حامد يتعاون مع منى زكي في فيلم "الست"

ويتعاون المخرج مروان حامد، مع الفنانة منى زكي، في فيلم جديد بعنوان "الست" تجسد خلاله شخصية النجمة المصرية الراحلة -كوكب الشرق- أم كلثوم، حيث جرى الإعلان عن ذلك المشروع، خلال إطلاق صندوق Big Time الاستثماري، الذي يُخصص لرفع جودة المحتوى العربي في إنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام، التي يشارك فيها كبار نجوم الفن في الوطن العربي، ومن المُقرر الكشف عن تفاصيل الفيلم قريباً.

اقرأ المزيد.. منى زكي تشارك بإنتاج أفلام لتمكين النساء في صناعة السينما

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».