«رحلة 404» يفتتح مهرجان هوليوود للفيلم العربي

بوستر الدورة الثالثة - الصورة من المكتب الإعلامي للمهرجان
بوستر الدورة الثالثة - الصورة من المكتب الإعلامي للمهرجان

أعلن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، أن فيلم «رحلة 404» الذي تقوم ببطولته الفنانة منى زكي، بمشاركة مجموعة من النجوم، سيفتتح فعاليات دورته الثالثة، والتي من المقرر أن تقام في الفترة من 17 إلى 21 أبريل 2024، في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا.

أبطال فيلم «رحلة 404»

فيلم «رحلة 404» بطولة منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، محمد علاء، سماء إبراهيم، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي، عارفة عبدالرسول، ومن تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة.
تابعي المزيد: تفاصيل الدورة الثالثة لمهرجان هوليوود للفيلم العربي

كما كشف المهرجان عن البوستر الرسمي لدورته المنتظرة، والذي تم تصميمه من قِبل المخرجة الفنية نانسي شحاتة، وهو عبارة شجرة زيتون تتوسط شريط سينمائي.

من ناحية أخرى، من المنتظر أن تكشف إدارة المهرجان خلال الفترة المقبلة عن قائمة الأفلام والتكريمات المرتقبة في الدورة التي تقام للمرة الثالثة على التوالي.

الاحتفال بشهر التراث العربي الأمريكي

يذكر أن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، ستقام دورته الثالثة، ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي الأمريكي، التي تنطلق في أبريل من كل عام بالمدينة التي تحمل نفس اسم المهرجان، وذلك بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، هذا بخلاف تعريف صناع السينما العالمية بصناعة السينما العربية وأوجه تفردها وتميزها

المهرجان هو الأول للفيلم العربي في هوليوود

وقال مايكل باخوم، مدير المهرجان، إن الدورة الثالثة هي امتداد لنجاح تم تحقيقه على مدار دورتين شهدتا إقبالا كبيرا ومشاركة فعالة من قبِل صناع الأفلام ومحبيها، خاصة وأن هذا المهرجان هو الأول للفيلم العربي في هوليوود.

وأكد باخوم على أن الدورة المنتظرة ستشهد عرض عدد كبير من الأفلام الطويلة والقصيرة من كل أنحاء الوطن العربي، بجانب أفلام العرب المقيمين في أمريكا، وذلك بنسبة تفوق عدد الأفلام التي شاركت في الدورة الماضية.

الكشف عن اسم النجم المكرم وأسماء لجان التحكيم.

كما أشار إلى أنه من المقرر أن تتضمن فعاليات المهرجان العديد من الماستر كلاس والندوات النقاشية، بحضور متخصصين في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أنه جاري حاليا التحضير للإعلان عن باقي تفاصيل الدورة الثالثة، والكشف عن اسم النجم المكرم وعن أسماء لجان التحكيم.

تكريم ليلى علوي ومحمد خان

كانت الدورة الثانية لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، قد حملت اسم المخرج الراحل محمد خان، وكُرم خلالها المخرج الكبير خيري بشارة بمنحه جائزة «إنجاز العمر لعام 2023»، والفنانة ليلى علوي، بجائزة «عزيزة أمير».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».