يسرا اللوزي في حوار خاص لـ "سيدتي": تأثرت بشخصية ليلى في "صلة رحم" وعشت مراحلها الصعبة

 يسرا اللوزي - صورة خاصة لـ"سيدتي"- تصوير- يحيى أحمد
يسرا اللوزي - صورة خاصة لـ"سيدتي"- تصوير- يحيى أحمد

بأداء سلس ومميز، استطاعت الفنانة يسرا اللوزي، أن تخطف الأنظار لها خلال أحداث مسلسل "صلة رحم" الذي عرض في النصف الأول من الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، إذ تجسد شخصية "ليلى" والتي حظيت بسببها على إشادة واسعة سواء من الجمهور أو من كبار النقاد، وعن كواليس المسلسل وخطوات التحضير للشخصية، كان لكاميرا " سيدتي" لقاء معها، سنتعرف على تفاصيله من خلال السطور التالية.

تحدي جديد

أكدت الفنانة يسرا اللوزي، أنها لم تشعر بخوف على الاطلاق عندما وافقت على المشاركة في مسلسل "صلة رحم" ، خاصة وأن الأعمال الجديدة والتي لم تطرح من قبل في الوطن العربي وأيضاً الشائكة، دائما أو في الغالب ما تحظى باهتمام كبير من قبل الجمهور والمشاهدين، وسبب ذلك هو الفضول الذي لديهم والذي يدفعهم لمعرفة تفاصيل أكثر عن الموضوع المطروح.

رحلة مختلفة

أما عن فكرة تأجير الأرحام والتي تدور حولها فكرة المسلسل، أوضحت النجمة يسرا اللوزي، أن شريحة كبيرة من متابعي العمل أو جمهور الدراما لم تعرف أن هذه الفكرة تتواجد منذ 20 عاماً ولكن بالخارج، لذلك فهى تعتبر من الموضوعات الشائكة التي كان يجب طرحها للناس ، حتى يروا قصتها أمامهم بل ويتعرفون على نتائجها ، والمهم هنا هو طرح التساؤلات خلال أحداث المسلسل وليس الحكم على الأشياء سواء بالصواب أو الخطأ.
واستطردت قائلة "أرى في فكرة المسلسل، أنها بمثابة رحلة تطور شخص يمر بمراحل مختلفة يواجه من خلالها صراعات عديدة، ونحن كبشر نتعرض لظروف تدفعنا أحيانا إلى عمل أشياء خاطئة رغم علمنا بذلك".

تطورات شخصية "ليلى"

أما عن الانطباع الأول الذي أخذته "يسرا" عن شخصية "ليلى" والتي قدمتها خلال أحداث مسلسل "صلة رحم"، فرأت فيها أنها سيدة كئيبة، وفي نفس الوقت مثالية أكثر من اللازم ، خاصة وأن الأشخاص المقربين من دائرتها لديهم أبعاد مختلفة، مكملة " كانت ترى نفسها ملاك".
وأضافت، مع الوقت ارتكبت أخطاء عديدة خلال لحظات "طائشة" لا تشبهها لكونها تمر بأزمة صعبة وضعتها تحت ضغط كبير دفعها للقيام بأعمال غير صحيحة.
وتابعت"أعجبت جداً بالتطورات التي حدثت لشخصية "ليلى" خاصة وأنها لم تظل طوال الأحداث السيدة المثالية، أو بمعنى آخر الضحية "الغلبانة".

مقولة ترفضها

ورداً على سؤال "سيدتي": هل يسرا اللوزي كانت بحاجة لشخصية "ليلى"، للخروج من الأدوار النمطية؟، فردت قائلة "مقولة الأدوار النمطية مقولة تتردد كثيراً بالنسبة لي، ولكن أريد القول إنني قدمت العديد من الأدوار المنوعة منها الشعبي والصعيدي والأدوار التي تعتمد على كوميديا الموقف، مثل فيلم "هاتولي راجل" ، و"بنات العم".

الحماس للشخصية

وكشفت النجمة يسرا اللوزي عن الأسباب التي حمستها لتقديم شخصية "ليلى" أبرزها هي كونها شخصية "مغرية" للغاية لأي ممثل، لأنها تظهر الوجع الشديد بشكل كبير، إلى جانب كونها توضح للجمهور بأن الممثل ليس من الضروري أن يطل على جمهوره بمظهر رائع وجيد "مش لازم يطلع شكله حلو وحاطط "فول ميكيب".
أما عن كيفية التحضير للشخصية، أوضحت أن أول شيء اتبعته في هذا الأمر، هو استغلالها الحالة النفسية للشخصية، وهذا الأمر تحدث فيه معها في البداية مخرج المسلسل تامر نادي، ومع تصوير أولى مشاهدها في العمل والتي كانت بداخل المستشفى، تفاجأ المخرج بها عند رؤيته لها ، لأنه كان يتخوف أن تضع " مكياج" حتى لو كان بسيطاً، لذلك قررت عدم أخذ قسط من الراحلة لفترة طويلة "مش نايمة كويس"، حتى تكون مرهقة أثناء التصوير إلى جانب عدم الاهتمام بتسريحة شعرها ، كل هذه الأمور جعلت المخرج تامر نادي يبدي إعجابه بها، مضيفة "تامر قالي انبسطت منك جدا".

مشاهد مؤثرة

أما عن المشاهد المؤثرة ، فقالت إنها عاشت مع شخصية "ليلى" بكل مراحلها الصعبة التي مرت بها، مما جعلها متأثرة بها حتى الآن ، منوهة على أن كل مشاهد الشخصية وحتى التي لا تبكي بها صعبة أيضاً ، لكونها تتلقى بين الحين والآخر صدمة في زوجها " حسام" إياد نصار، مما جعلها تفقد الأمل في وجود تحسن بشخصيته.

التصوير خارج مصر

ونوهت يسرا اللوزي، بأن التصوير في "لبنان" أفادها بصورة كبيرة، لأنها كــ أم مضطرة أن تتابع أولادها في كل شيء من طلبات المنزل وتنظيم تمرينهم وخلافه، لذلك في حال إذا كان التصوير في مصر، فإنها سوف تشعر بذنب لانه حال عودتها لمنزلها ستجد أبنائها نائمين.
وتابعت قائلة:" من الصعب وأنا في مصر أن أعود للمنزل بالحالة الصعبة التي تكون عليها شخصية "ليلى"، لذلك كنت سأضطر أثناء تواجدي في المنزل أن أكون أماً "فرفوشة"، وذلك سوف يؤثر علي حال عودتي للتصوير مرة أخرى، لأنه سيجعلني آخذ وقتاً طويلاً حتى أدخل في تفاصيل شخصية ليلى مرة أخرى، لذلك بالنسبة لي التصوير في الخارج كان يشبه المعسكر، لأنه ساعدني كثيراً أن أظل في حالة الشخصية".

ردود الفعل

كما أعربت يسرا اللوزي عن سعادتها بالإشادات التي حظيت بها عن دورها بالمسلسل، أبرزها إشادة الناقدة ماجدة خير الله بأدائها بمقولة "يسرا قدمت أداء لم يقدم من قبل"، قائلة " أنا لم استوعب هذا الأمر حتى الآن، فخورة بكوني كنت جزءًا من هذا العمل، واتمنى من الله أن أكمل بهذه الطريقة".

التعاون مع إياد نصار

وعن تعاونها مع الفنان إياد نصار في مسلسل "ً صلة رحم" ، قالت يسرا اللوزي، إن هذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها معه، فهو شخص مريح جداً في العمل لكونه ممثلاً مجتهداً ويفهم جيداً مفاتيح الشخصية التي يقدمها، لافتة إلى أن أول مسلسل لها والذي قدمته منذ15 عاماً تعاونت فيه مع إياد نصار واصفة تلك التجربة بـ "الحلوة".


يمكنكم قراءة...مسلسل "صلة رحم" الحلقة 15 والأخيرة.. وفاة إياد نصار

مسلسل " صلة رحم"

وتدور أحداث مسلسل "صلة رحم" في إطار درامي تشويقي، حيث يناقش المسلسل قضية تأجير الأرحام، من خلال قصة طبيب تخدير يدعى "حسام" إياد نصار، وزوجته "ليلى" يسرا اللوزي، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي، ويشارك في العمل عدد آخر من النجوم وهم أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، هبة عبد الغني وآخرين

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».