أسماء أبو اليزيد لـ "سيدتي": شخصيتي في "صلة رحم" واقعية.. وإثارة الجدل شيء متوقع

أسماء أبو اليزيد- الصورة من حسابها الخاص على إنستغرام
أسماء أبو اليزيد- الصورة من حسابها الخاص على إنستغرام
تُعَد الفنانة أسماء أبو اليزيد، واحدة من أبرز الفنانات اللواتي حظين بردود فعل واسعة، طوال النصف الأول من شهر رمضان 2024؛ حيث شاركت في مسلسل "صلة رحم"، وجسّدت من خلاله شخصية فتاة تُدعى "حنان"، تدفعها الظروف لتأجير رحمها، ورغم أن فكرة العمل قد تبدو مثيرة للجدل، إلا أنها نالت إشادات جماهيرية ونقدية كبيرة.

الفكرة سبب حماسي لخوض التجربة

الفنانة أسماء أبو اليزيد، تحدثت لـ "سيدتي"، عن تجربتها في المسلسل وكواليس المشروع؛ لافتة إلى أن الأسباب التي دفعتها للمشاركة في "صلة رحم"، هي الفكرة في البداية؛ كونها جديدة على الدراما المصرية. كما أن الكاتب محمد هشام عبية تناولها بشكلٍ مميز ومختلف؛ إذ إن الورق لعب دوراً رئيسياً في خوضها تلك التجربة التلفزيونية المكونة من 15 حلقة فقط.

تقديم الأدوار الجريئة ليس مقصوداً

وعن المفارقة في تقديمها خلال فترة زمنية متقاربة، شخصيتين قد يعتبرهما البعض أنهما أدوار جريئة، من "جولة أخيرة" لـ"صلة رحم"، أكّدت أنها لا تقصد تقديم تجارب فنية جريئة، بقدر إعجابها بالورق والسيناريو؛ لذا تتحمس له وترغب في تقديمه على الشاشة؛ قائلة: "مش مقصود أعمال جريئة على قد ما الورق اللي بيعجبني بتحمس له وبحب أشتغله".
وعن مدى شعورها بقلق أو رهبة نوعاً ما من تقديم هذه النوعية من القضايا، ومدى استقبال الجمهور لها، قالت إنها تقدّم حكاية موجودة في المجتمع، وتم طرحها بشكل واقعي. ومتوقّع منذ البداية أنها قد تُثير جدلاً عند المُشاهد، لاسيّما وأن كل كيان له منظوره وحُجته الخاصة بتلك القضية، سواء الشرع أو القانون أو المجتمع والأفراد.

يمكنكم قراءة.. مسلسل "صلة رحم" الحلقة 15 والأخيرة.. وفاة إياد نصار
وكشفت أسماء أبو اليزيد، كواليس تحضيرها لشخصية "حنان" حيث أشارت إلى أن تلك الشخصية التي قدمتها داخل المسلسل، موجودة في المجتمع؛ بعيداً عن فكرة استئجار الرحم، لكن هي نموذج واقعي ومنتشر في المجتمعات. موضحة أنها واجهت صعوبات في هذه التجربة الدرامية؛ حيث إن كل شخصية لها صعوباتها ودوافعها وآلامها وكذلك فرحتها.
ولفتت إلى مدى درايتها بقضية تأجير الأرحام من عدمه، قبل تجربتها في "صلة رحم"؛ مؤكدة أنها كان تعلم بوجودها في الدول الأخرى، لكن بدأت تكوين الصورة الكاملة عنها وفهمها بشكلٍ أوسع، طوال فترة التحضير؛ خاصة وأن الورق تناول القضية من منظور شامل.

وأشادت بتجربتها مع الفنان إياد نصار، في مسلسل "صلة رحم"، لاسيّما وأنه جمعتهما "كيمياء فنية" كبيرة في الكواليس، وكانت هناك حالة من الانسجام وقت التحضير والتصوير؛ قائلة: "إياد فنان جميل وإنسان رائع وحقيقي كلهم كمان، كان فيه كيمياء حلوة وانسجام بين كل أفراد العمل، سواء أمام الكاميرا أو في الكواليس".

أسماء أبو اليزيد تُشارك في فيلم "الغربان"

واختتمت حديثها مع "سيدتي" بالكشف عن أعمالها الفنية الجديدة؛ حيث تشارك في فيلم "الغربان" بطولة الفنان عمرو سعد، بينما موعد طرحه في دُور العرض لم يُحدد بعد. مُعربة عن آمالها بأن ينال العمل إعجاب الجمهور فور عرضه في السينمات؛ خاصة وأنه ينتمي للأفلام ذات الميزانيات الضخمة؛ فقد تم تصويره في عدد من دول العالم وبمشاركة عدد من النجوم ومنهم: مي عمر، محمد علاء، ماجد المصري، جميل برسوم، عبدالعزيز مخيون، صفاء الطوخي، محمود البزاوي، أحمد بدير. ومن تأليف وإخراج ياسين حسن، وإنتاج سيف عريبي.

مسلسل "صلة رحم"

وتدور أحداث مسلسل "صلة رحم" في إطار درامي تشويقي؛ حيث يناقش المسلسل قضية تأجير الأرحام، من خلال قصة طبيب تخدير يُدعى "حسام" إياد نصار، وزوجته "ليلى" يسرا اللوزي. والعمل من تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي، ويشارك في العمل عددٌ آخر من النجوم وهم: أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، هبة عبدالغني وآخرون.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».