أزياء التتويج الملكي في معرض للجمهور: عناصر نادرة تُعرض لأول مرة

كيت ميدلتون والأمير ويليام والأميرة تشارلوت والأمير لويس (Prince William, princess Catherine, Princess Charlotte, Prince Louis). مصدر الصورة: PHIL NOBLE / POOL / AFP
كيت ميدلتون والأمير ويليام والأميرة تشارلوت والأمير لويس (Prince William, princess Catherine, Princess Charlotte, Prince Louis). مصدر الصورة: PHIL NOBLE / POOL / AFP

يُجرى حالياً عرض ملابس التتويج الملكية التي تمتد لأكثر من 100 عام، في معرض يحتفل بالحرفية الرائعة. تم تنظيم المعرض، الذي انطلق يوم 29 سبتمبر وسيستمر حتى 12 نوفمبر، للاحتفال بالذكرى الـ 400 لتأسيس شركة Worshipful Company of Gold and Silver Wyre Drawers.

من بين 200 قطعة معروضة في المعرض الذي جاء بعنوان "كنوز الذهب والأسلاك الفضية"، يُعرض القفاز الأبيض والذهبي المطرز بشكل معقد الذي ارتدته الملكة الراحلة إليزابيث أثناء تتويجها عام 1953، والفستان المزخرف الذي ارتدته في حفل تتويجها عام 1953. تتويج جدتها الملكة ماري عام 1911. ويتضمن أيضاً قطعة قماش من أحد الفساتين الوحيدة الباقية التي تخص الملكة إليزابيث الأولى، وهو معطف الملكة إليزابيث الأولى.

يقول مارك ديكنز، المتحدث الرسمي باسم شركة Worshipful Company of Gold and Silver Wyre Drawers، المنظمة للمعرض، لموقع PEOPLE: "لم يتم عرض معظم هذه العناصر علناً من قبل، وربما لن يتم رؤيتها علناً مرة أخرى. ما نعرضه هو استخدام الأسلاك الذهبية على مر القرون؛ في التطريز والزي العسكري والملابس الملكية وكذلك المجوهرات الحديثة والتطريز الحديث".
قد ترغبين في معرفة الزيجات الملكية التي انتهت بالطلاق.. ستتفاجأون لمعرفتهم

محتويات المعرض والرجوع للماضي

قفاز تتويج الملكة إليزابيث الراحلة، الذي صنعته شركة دنتس وطرَّزته المدرسة الملكية للتطريز، يتميز بشفرته الفريدة من نوعها من خيط ذهبي مع تاج مخملي أحمر فوقه ويتضمن مجموعة من الورود المطرزة بالذهب، ونبات النفل، والأشواك، والجوز. في هذا اليوم التاريخي، كان هذا الفستان مطابقاً بشكل جميل للتطريز الزهري لفستان الملكة الذي صممه نورمان هارتنيل والذي كان يحمل الشعارات الزهرية للمملكة المتحدة والكومنولث.

هناك استرجاع آخر لملابس حفلات التتويج من الماضي، يشمل إدراج فستان تتويج الملكة ماري، الذي ارتدته عند تتويجها إلى جانب الملك جورج الخامس في عام 1911، صممه ريفيل وروسيتر. تم تطريزه من قبل مدرسة الأميرة لويز للتطريز باستخدام خيط معدني مذهّب مطرز وخرز معدني صغير مذهّب. بالإضافة إلى الشعارات الزهرية للمملكة المتحدة، ظهرت أيضاً نسخ مطرزة من نجمة ولوتس الهند وأمواج على طول الحواف لاستحضار المحيط الذي كان يربط بين الإمبراطورية البريطانية آنذاك.

ويمكن للجمهور أيضاً الاقتراب من الرداء المذهل الذي ارتدته كيت ميدلتون في تتويج الملك تشارلز. تُعد عباءة النظام الملكي الفيكتوري المصنوعة من الحرير الأزرق اللامع والمحاطة باللون القرمزي بمثابة الزي الرسمي لكيت باعتبارها سيدة الصليب الأكبر من النظام الملكي الفيكتوري، وهو شرف (من أعلى رتبة) منحته لها الملكة الراحلة في عام 2019. وكان نفس الوشاح ترتديه أيضاً صوفي؛ دوقة إدنبرة ودوقة غلوستر.

على الرغم من أن العباءة ليس بالضبط التي ارتدتها كيت، إلا أن المعرض يوفر فرصة نادرة لرؤية براعة صنع الوشاح، على سبيل الإعارة من أرشيفات إيدي ورافنسكروفت، أقدم خياط وصانع أردية في لندن.

كما سيتم عرض وسام الرباط، وهو نفس الوسام الذي ارتداه الأمير ويليام، ودوق كينت، ودوق غلوستر، ودوق إدنبرة في حفل التتويج الأخير. مرة أخرى، الرداء أو الوشاح كما هو معروف رسمياً هو من أرشيفات صانعي الرداء حيث يتم الاحتفاظ بالنسخ الأصلية مع كل فرد من أفراد العائلة المالكة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»