لوكسمبورغ على موعد مع مولود ملكي.. الأميرة ألكسندرا حامل بطفلها الأول

الأميرة الكسندرا مع والدتها Luxembourg Grand-Duchess Maria Teresa (L), and her daughter Princess Alexandra ( مصدر الصورة: FRANCOIS GUILLOT / AFP)
الأميرة ألكسندرا مع والدتها Luxembourg Grand-Duchess Maria Teresa (L), and her daughter Princess Alexandra ( مصدر الصورة: FRANCOIS GUILLOT / AFP)

تستعد دولة لوكسمبورغ الصغيرة لاستقبال طفل ملكي جديد، حيث أعلن البلاط الملكي في لوكسمبورغ، يوم أمس الإثنين، أن الأميرة ألكسندرا وزوجها نيكولاس باغوري يتوقعان مولودهما الأول هذا الربيع.

فرحة بالحفيد الثامن للعائلة الملكية

"الدوق الأكبر والدوقة الكبرى وكذلك أفراد العائلتين متحدون في سعادة كبيرة"، هكذا أعلن البلاط. سيكون المولود هو الحفيد الثامن للدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا. الأميرة ألكسندرا هي ابنتهما الوحيدة.

زواج الأميرة ألكسندرا

وفي 22 أبريل من العام الحالي تبادل العروسان عهود الزواج لأول مرة في حفل مدني في بلدية مدينة لوكسمبورغ، حيث أقامت العمدة ليدي بولفر الحفل، وشهدت موافقتهما. بعدها، استقبلت الأميرة العروس وعريسها حشداً من المهنئين قبل أن يعودا إلى قصر Grand Ducal عبر شارع Rue de la Reine لحضور حفل استقبال خاص.
وبعد أسبوع من زواجها المدني، تزوجت الأميرة من رجل الأعمال نيكولاس باغوري، البالغ من العمر 33 عاماً، في حفل ديني في Bormes-les-Mimosas، الواقعة جنوب شرق فرنسا.
وبدت حينها الأميرة، البالغة من العمر 31 عاماً، أنيقة في ثوب انسيابي أبيض اللون، مع تفاصيل مطوية. واختارت ألكسندرا طرحة طويلة مزينة بالخرز والزينة اللؤلؤية. كانت ترتدي أيضاً تاجاً فخماً، وحافظت على مكياجها طبيعياً لهذه المناسبة.

أحفاد العائلة الملكية

الدوق الأكبر والدوقة الكبرى هما بالفعل جدّان عدة مرات قبل الإعلان عن هذا الحمل، وأحفادهما هم: الأمير تشارلز، 3 سنوات، والأمير فرانسوا، 8 أشهر، هما الثاني والثالث في ترتيب الخلافة على العرش (إنهما ابنا الأمير غيوم والأميرة ستيفاني). الأمير غابرييل، 17 سنة، والأمير نوح، 16 سنة، هما ابنا الأمير لويس وطليقته تيسي أنتوني، بينما الأميرة أماليا، 9 سنوات، والأمير ليام، 7 سنوات، هما ابنا الأمير فيليكس وزوجته، الأميرة كلير.
والأمير فيليكس والأميرة كلير يتوقعان إضافة أخرى لعائلتهما في أي وقت. أعلنا في منتصف يوليو أنهما يتوقعان طفلهما الثالث.

من هي الأميرة ألكسندرا؟

ألكسندرا هي ابنة الدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا من لوكسمبورغ، بالإضافة إلى كونها عضوة ملكية عاملة نشطة، تعمل الأميرة -التي تحتل المرتبة السادسة في ترتيب ولاية العرش- أيضاً لغوية محترفة. وكانت الأميرة مستبعدة من تسلسل الخلافة حتى عام 2011.
يعمل زوجها نيكولاس، الذي نشأ في بريتاني بفرنسا، في مشاريع اجتماعية وثقافية في باريس، حيث يقيم.
كانت في التاسعة من عمرها؛ عندما اعتلى والدها العرش عام 2000 بعد أن تنازل جدها لصالحه. وفقاً لسيرتها الذاتية على الإنترنت، تتحدث ألكسندرا أربع لغات بطلاقة، بما في ذلك اللوكسمبورغية، الإنجليزية، الفرنسية والإسبانية. يمكنها أيضاً أن تتحدث اللغتين الألمانية والإيطالية.
خلال دراستها -التي تابعتها في الولايات المتحدة وفرنسا وأيرلندا- أعربت العائلة المالكة في لوكسمبورغ عن اهتمامها الشديد بالعلاقات الدولية، حتى إنها تدربت في الأمم المتحدة في نيويورك عندما كانت لوكسمبورغ واحدة من أعضائها غير الدائمين. تكرس وقتها للتطوع مع جمعيات اللاجئين وتحب الرياضة، كونها متزلجة ولاعبة تنس.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»