أمير لوكسمبورغ غيوم والأميرة ستيفاني يرحبان بابنهما الثاني

Luxembourg's Hereditary Grand Duke Guillaume and Princess Stephanie on June 17, 2015 in Waterloo. AFP PHOTO / POOL / GEERT VANDEN WIJNGAERT
Luxembourg's Hereditary Grand Duke Guillaume and Princess Stephanie on June 17, 2015 in Waterloo. AFP PHOTO / POOL / GEERT VANDEN WIJNGAERT
توسعت العائلة المالكة في لوكسمبورغ بإنضمام مولود جديد لها، حيث رحب ولي العهد الأمير غيوم والأميرة ستيفاني بابنهما الثاني، ليكون شقيق ابنهما الأول الأمير تشارلز البالغ من العمر عامين. هذا وقد أعلنت محكمة الدوقية الكبرى في لوكسمبورغ يوم الاثنين أن ولي العهد وزوجته رحبا بطفلهما الثاني، وهو صبي.
وقالت المحكمة في بيان: "يُسعد ولي العهد وولية العهد بالإعلان عن ولادة ابنهما في مستشفى Maternité Grande-Duchesse Charlotte في لوكسمبورغ يوم الاثنين 27 مارس 2023 الساعة 10:04 صباحاً". كما تضمن البيان اسم عضو العائلة الجديد: الأمير فرانسوا. وقالت المحكمة: "الأمير الوليد سيأخذ اسم فرانسوا هنري لويس ماري غيوم. يزن 3.575 كجم ويبلغ طوله 53 سم". وتابع البيان: "الأميرة ستيفاني وطفلها يتمتعان بصحة جيدة. ولي العهد وولية العهد وابنهما الأمير تشارلز يتطلعون إلى تقديم الأمير فرانسوا لكم".

تحية الأمير فرانسوا وهذا هو ترتيبه في ولاية العرش

احتفالاً بميلاد الطفل في كل من التقاليد الملكية والحديثة، أضافت محكمة الدوق الكبرى أنه سيتم إطلاق 21 طلقة تحية تكريماً للأمير فرانسوا، وأن أفراد الجمهور مدعوون لإرسال التمنيات الطيبة في كتاب ضيف رقمي.
وبميلاد الأمير فرانسوا، فقد أصبح يحتل المرتبة الثالثة في ترتيب عرش لوكسمبورغ، خلف والده الأمير غيوم والأخ الأكبر الأمير تشارلز.
الأمير فرانسوا هو الحفيد السادس للدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا من لوكسمبورغ، اللذان هما أيضاً أجداد لأبناء الأمير لويس؛ الأمير غابرييل، 17 عاماً الأمير نوح، 15 عاماً، وأبناء الأمير فيليكس والأميرة كلير؛ الأميرة أماليا، 8 أعوام، والأمير ليام، 6 أعوام.

الإعلان عن حمل الأميرة ستيفاني

في سبتمبر 2022، أعلن الأمير غيوم، 41 عاماً، والأميرة ستيفاني، 39 عاماً، أنهما يتوقعان طفلهما الثاني في أبريل. وقالت المحكمة في بيان: "يسعد الدوق الأكبر والدوقة الكبرى أن يعلنا أن الدوق الأكبر بالوراثة والدوقة الكبرى بالوراثة يتوقعان طفلهما الثاني. تم تحديد موعد الولادة في أبريل".

حفل زفاف ملكي في لوكسمبورغ

هذا الربيع خاص جداً للعائلة المالكة في لوكسمبورغ.. من الولادات إلى حفلات الزفاف الملكية. في الشهر المقبل، من المقرر أن تتزوج الأميرة ألكسندرا أميرة لوكسمبورغ الشقيقة الصغرى للأمير غيوم من نيكولاس باغوري في حفلي زفاف، الأول حفل زفاف مدني، سيقام في لوكسمبورغ تاون هول في 22 أبريل 2023. وسيأتي حفلهما الديني بعد أسبوع، حيث ستتبادل الأميرة ألكسندرا ونيكولاس باغوري عهود الزواج في كنيسة سانت تريومف في بورم-لي-ميموزا بجنوب فرنسا.
وسيكون حفل زفاف الأميرة ألكسندرا القادم هو الأول في عائلتها منذ عقد، حيث كان آخر حفل زفاف عندما تزوج الأمير شقيقها فيليكس من كلير لاديماخر في بازيليك سانت ماري مادلين في فرنسا في سبتمبر 2013.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»