أجراس الزفاف الملكي تدق في لوكسمبورغ للأميرة ألكسندرا ابنة الدوق هنري في هذا الموعد

deGàD) le prince Félix la princesse Alexandra, la grande duchesse Maria Teresa, le grand Duc Henri, le prince Louis, le prince Guillaume et le prince Sébastien posent pour la photo officielle, le 07 avril 2001 au palais grand ducal à Luxembourg, lors de la célébration marquant l'accession au trône du Grand Duc Henri et la Grande Duchesse Maria Teresa. AFP PHOTO DAMIEN MEYER
deGàD) le prince Félix la princesse Alexandra, la grande duchesse Maria Teresa, le grand Duc Henri, le prince Louis, le prince Guillaume et le prince Sébastien posent pour la photo officielle, le 07 avril 2001 au palais grand ducal à Luxembourg, lors de la célébration marquant l'accession au trône du Grand Duc Henri et la Grande Duchesse Maria Teresa. AFP PHOTO DAMIEN MEYER

أعلن البيت الملكي في لوكسمبورغ خبر خطوبة الأميرة "ألكسندرا"، 31 عاماً، الابنة الوحيدة للدوق الأكبر "هنري" والدوقة الكبرى "ماريا تيريزا"، على السيد "نيكولاس باجوري". ومن المقرر أن يُقام حفل الزفاف في الربيع القادم.


وقد أصدر البيت الملكي لهذه المناسبة، بياناً أرفقه بصورة رسمية للأميرة "ألكسندرا" وخطيبها "نيكولاس"، تُظهرهما سعداء وهما يقفان معاً، جاء فيه: "يُسعد الدوق الأكبر والدوقة الكبرى إعلان خطوبة ابنتهما، الأميرة ألكسندرا، على السيد نيكولاس باجوري. تشارك العائلتان في سعادة الخطيبين من خلال إحاطتهما بعاطفتهما".
وأوضح البيت الملكي، أن "باجوري"، يبلغ من العمر33 عاماً ، نشأ في بريتاني، فرنسا. درس العلوم السياسية والكلاسيكية، وهو يعمل في مشاريع اجتماعية وثقافية.
وقد ظهر في الصورة لشكلٍ واضحٍ خاتم الخطوبة، وهوعبارة عن خاتم ذهبي مرصع بما يبدو أنه ألماس وأحجار كريمة ملونة أخرى.
سيكون حفل زفاف الأميرة "ألكسندرا" القادم هو الأول في عائلتها منذ عقد. كان آخر حفل زفاف عندما تزوج الأمير "فيليكس" من "كلير لاديماخر" في بازيليك سانت ماري مادلين في فرنسا في سبتمبر 2013.

من هي الأميرة ألكسندرا؟

ولدت الأميرة "ألكسندرا"- أميرة ناسو وأميرة بوربون بارما- في 16 فبراير 1991، وهي الابنة الرابعة للدوق الأكبر "هنري" والدوقة الكبرى "ماريا تيريزا".
التحقت بالمدارس الخاصة في لوكسمبورغ وحصلت على البكالوريا مع مرتبة الشرف في الآداب. تابعت "ألكسندرا" دراستها الجامعية في الخارج في الولايات المتحدة في جامعة الفرنسيسكان الكاثوليكية الخاصة في ستوبنفيل. بعد دراسة علم النفس والعلوم الاجتماعية في الولايات المتحدة، تابعت دراستها في باريس حيث حصلت على درجة البكالوريوس في الفلسفة، مع التركيز على الأخلاق والأنثروبولوجيا. في عام 2017، حصلت على درجة الماجستير في الدراسات بين الأديان من المدرسة الأيرلندية مع تخصص في حل النزاعات.
اكتسبت الأميرة خبرة العمل في العلاقات الدولية أثناء إجراء تدريب داخلي في مجلس الأمن في الأمم المتحدة في نيويورك (عندما كانت لوكسمبورغ عضواً غير دائم). كما تعمل كمتطوعة لمساعدة اللاجئين.
تتقن الأميرة "ألكسندرا" اللغات الفرنسية والإنجليزية والإسبانية والألمانية والإيطالية. إنها شغوفة بالأدب والسفر، حيث تهوى اكتشاف ثقافات ولغات جديدة. تلعب التنس بانتظام، وتستمتع بالتزلج على جبال الألب، وتقيم حالياً بين باريس ولوكسمبورغ. تقضي عطلاتها كل صيف مع أسرتها في منزلهم الصيفي على الريفيرا الفرنسية.

الأميرة ألكسندرا وخلافة العرش


الأميرة "ألكسندرا" هي الابنة الرابعة للدوق الأكبر "هنري" والدوقة الكبرى "ماريا تيريزا". تحتل حالياً المرتبة السادسة في خط خلافة العرش، بعد شقيقها الأكبر "غيوم"- الدوق الأكبر بالوراثة- وابنه الأمير "تشارلز" البالغ من العمر عامين، شقيقها الأكبر الأمير "فيليكس"، ابنته الأميرة "أماليا" البالغة من العمر 8 سنوات، وابنه "ليام" البالغ من العمر 6 سنوات. بعد الأميرة "ألكسندرا" في ترتيب الخلافة، شقيقها الأصغر الأمير "سيباستيان".
أما الابن الثالث للدوق الأكبر والدوقة الكبرى، الأمير "لويس"، 36 عاماً، فهو لا ينتمي إلى العرش، بعد أن تخلى عن حقه في خلافة العرش، قبل زواجه من "تيسي أنتوني"، وهي من عامة الشعب، في عام 2006، بينما تم الطلاق في عام 2019. للأمير "لويس" ولدين؛ الأمير "جبرائيل" 16 عاماً، والأمير "نوح" 15 عاماً.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»