تهنئة الملك تشارلز والملك هارالد لأحدث ملكين في أوروبا الملك فريدريك والملكة ماري

الملك فريدريك والملكة ماري في كوبنهاغن، الدنمارك (King Frederik X of Denmark and Queen Mary in Copenhagen, Denmark). مصدر الصورة: Jonathan NACKSTRAND / AFP
الملك فريدريك والملكة ماري في كوبنهاغن، الدنمارك (King Frederik X of Denmark and Queen Mary in Copenhagen, Denmark). مصدر الصورة: Jonathan NACKSTRAND / AFP

مما لا شك فيه أن الملك فريدريك يعيش أسعد لحظات حياته الآن، فقد اعتلى العرش الدنماركي وأصبح ملك الدنمارك فريدريك العاشر بعد أن تنازلت والدته الملكة مارغريت الثانية له عن العرش، بحسب ما أعلنته عشية رأس السنة الميلادية، وتم تنفيذه منذ قليل اليوم اليوم 14 يناير.

لحظة فارقة في التاريخ الدنماركي

يُمثل هذا التنازل لحظة فارقة في التاريخ الدنماركي لأنه يُعد الأول منذ 900 عام التي يتنازل فيها ملك دنماركي طوعاً عن العرش بدلاً من البقاء في منصبه حتى وفاته. وسيحكم الملك الجديد فريدريك العاشر، مع زوجته الأسترالية المولد والتي أصبحت ملكة الدنمارك ماري. وقد ظهرا على شرفة قصر كريستيانسبورغ في كوبنهاغن في الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت الدنمارك لرؤية آلاف الدنماركيين الذين تجمعوا في الساحة أمام القلعة.
قد ترغبين في معرفة ألقاب جديدة لأعضاء العائلة المالكة الدنماركية بعد تنازل الملكة مارغريت عن العرش

تهنئة الملك تشارلز للملك فريدريك

الملك البريطاني تشارلز والملكة كاميلا قاما بإرسال تهنئة لهذه اللحظة الفارقة التي يعيشها الملك فريديريك حالياً والشعب الدنماركي، وذلك من خلال مشاركة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، جاء فيها: "تنضم إليَّ زوجتي في الكتابة لنقل أطيب تمنياتنا في يوم اعتلائك عرش مملكة الدنمارك. إنني أتطلع إلى العمل معك لضمان بقاء الروابط الدائمة بين بلدينا وعائلاتنا قوية، والعمل معك في القضايا التي تهم بلداننا والعالم الأوسع".

كما أشاد الملك تشارلز بالملكة المنتهية ولايتها، مارغريت الثانية، التي حكمت منذ وفاة والدها في مثل هذا اليوم 14 يناير عام 1972.

تهنئة الملك هارالد للملك فريدريك والملكة ماري

البيت الملكي النرويجي قام بإرسال رسالة تهنئة عن طريق حساب إنستغرام الرسمي للبيت الملكي النرويجي، جاء فيها صورتين الأولى للملك فريدريك والملكة ماري، والصورة الثانية للملكة مارغريت. وجاء التعليق على الرسالة كالتالي: "الملك هارالد يهنئ الزوجين الملكيين الجديدين في الدنمارك: عزيزي فريدريك وماري، أنا وعائلتي نرسل لكما أحر تمنياتنا بالسعادة كزوجين ملكيين جديدين في الدنمارك. أنت تخلف ملكة قامت بدورها بشكلٍ مثير للإعجاب. بالدفء والحكمة والالتزام، تابعت الملكة مارغريت بلدها وشعبها خلال الأفراح والأحزان. لأكثر من 50 عاماً، تمكنت من أن تكون ملكة حالية، وبدعمٍ جيد من عائلتها المباشرة. إن الصداقة الوثيقة بين عائلتينا تعني الكثير لنا جميعاً.. الآن يجب عليك الاستمرار في الإرث، ومتابعة الدنمارك إلى عصرٍ جديد. أنا على يقين من أنك ستؤدي أدوارك الجديدة على أكمل وجه. أنا وعائلتي نأمل وندعو الله أن تحصل على القوة والدعم الذي تحتاجه في عملك". واختتم الرسالة بتوقيعه.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».