زيارة الأمير هاري استمرت 24 ساعة فقط ولم يلتقِ الأمير ويليام

الأمير هاري Prince Harry في ألمانيا (مصدر الصورة:  Odd ANDERSEN / AFP)
الأمير هاري Prince Harry في ألمانيا (مصدر الصورة: Odd ANDERSEN / AFP)
غادر الأمير هاري لندن بعد رحلة سريعة؛ لرؤية والده الملك تشارلز، بعد وقت قصير من إعلان القصر الملكي أن الملك تشارلز قد تم تشخيصه بمرض السرطان.
وقد شوهد دوق ساسكس، البالغ من العمر 39 عاماً، في مطار هيثرو بلندن يوم الأربعاء بعد قضاء حوالي 24 ساعة في المملكة المتحدة، حسبما ذكرت صحيفة The Sun.

رحلة الأمير هاري السريعة

وصل الأمير هاري يوم الثلاثاء بعد أن استقل رحلة جوية من لوس أنجلوس يوم الإثنين، وتوجه بحسب التقارير الإخبارية إلى كلارنس هاوس؛ حيث يعيش الملك تشارلز وزوجته الملكة كاميلا في لندن.
ويُعتقد أن الأب والابن قد أجروا لقاءً خاصاً قصيراً، هو الأول لهما منذ حفل التتويج في مايو 2023، وعلى الرغم من أن الأمير هاري قضى وقتاً مع والده قبل سفر الملك إلى ساندرنغهام، قال مصدر ملكي إنه لا توجد "خطط"؛ لكي يلتقي الأمير هاري بشقيقه الأمير ويليام خلال الرحلة القصيرة.

ابتعاد الأمير هاري

ويُفترض أن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل تركا منزلهما في فروجمور في ويندسور في مارس 2023 بعد أن انسحبا من أدوارهما الملكية في عام 2020 وانتقلا إلى الولايات المتحدة، واستقروا في ولاية كاليفورنيا مع ابنهما الأمير آرتشي، البالغ من العمر 4 سنوات، وبعد ذلك رحبوا بابنتهما الأميرة ليليبت، البالغة من العمر عامين، في الولايات المتحدة في عام 2021.

زيارات هاري لموطنه

وكان لـ الأمير هاري رحلة قصيرة مماثلة إلى بلده عندما سافر في رحلة طويلة 5400 ميل من كاليفورنيا إلى لندن في مايو لحضور تتويج والده، وبعد ساعات قليلة من حفل التتويج في كاتدرائية وستمنستر، اتجه دوق ساسكس إلى المطار للعودة إلى المنزل، والاحتفال بيوم ميلاد الأمير آرتشي الرابع، الذي يصادف اليوم نفسه الذي وقع فيه الحدث الملكي.
وكانت آخر زيارة له للمملكة المتحدة عندما حضر جوائز WellChild في سبتمبر، وقد كان هاري راعياً للجمعية الخيرية، التي تدعم الأطفال المرضى بشكل خطير وعائلاتهم، منذ عام 2007.

الملك تشارلز أبلغ هاري بنفسه

أبلغ الملك تشارلز الثالث بنفسه نجليه الأمير ويليام والأمير هاري إضافة إلى أفراد العائلة الآخرين بتشخيصه بالسرطان، وذلك قبل إعلان القصر عن الموضوع بشكل رسمي.
وكشف مصدر مقرب من القصر أن الملك البالغ من العمر 75 عاماً، أراد أن ينقل الخبر بنفسه لنجله ولي العهد الأمير ويليام، المعروف بقربه من والده واتصاله الدائم به، وأيضاً الأمير هاري الذي نقل له الخبر عبر الهاتف، إضافة إلى ثلاثة من أشقائه هم الأميرة آن والأمير أندرو والأمير إدوارد.

أعباء ملكية على الأمير ويليام

نظراً لكونه ولي العهد والابن الوحيد الذي يعمل إلى جانب والده، سيتولى الأمير ويليام بعض الواجبات نيابة عن والده بالإضافة إلى مواعيد أعماله الخاصة في الأسابيع القادمة، ومع ذلك لا توجد حالياً خطط لتعيين مستشاري الدولة للتصرف نيابةً عن الملك تشارلز.
ومستشارو الدولة هم أفراد من العائلة الملكية، يمكنهم القيام بالواجبات الدستورية للملك إذا كان في الخارج أو مريضاً.
ولم يلتقِ الأمير ويليام والده منذ الإعلان عن الخبر ونقله له شخصياً، ولكنهما يتواصلان بانتظام، وعلى الجانب الآخر لدى الأمير ويليام، البالغ من العمر 41 عاماً، أعباؤه الخاصة؛ حيث ظهر للمرة الأولى يوم أمس الأربعاء بعد عودة كيت ميدلتون إلى المنزل من المستشفى على أثر إجرائها جراحة في البطن، وبعد أن أعلن القصر الملكي عن صحة الملك تشارلز.
وكان ويليام قد ابتعد عن الواجبات الملكية للمساعدة في رعاية أطفاله الثلاثة، الأمير جورج، والأميرة شارلوت، والأمير لويس، بينما تتعافى زوجته كيت ميدلتون، ومن المتوقع أن لا تعود الأميرة كيت إلى الحياة العامة حتى يوم الفصح على الأقل، كما أعلن قصر كينغستون سابقاً.

بيان القصر الملكي حول صحة الملك تشارلز

كشف القصر الملكي في بريطانيا اليوم الإثنين في 5 فبراير 2024 أن الملك تشارلز الثالث مصاب بمرض السرطان.
وفي بيان خاص، ذكر القصر أن الأطباء اكتشفوا أن الملك يعاني من مرض السرطان بعد العملية الجراحية التي خضع لها مؤخراً.
وجاء في البيان ما يلي: "خلال الإجراء الطبي الأخير للملك على أثر تضخم حميد في البروستاتا، ظهرت لدى الملك أزمة صحية مستقلة تثير القلق".
وتابع بيان قصر بكنغهام: "وقد تم اكتشاف، من خلال الفحوصات التي أجريت له، أنه يعاني من أزمة صحية تم تشخيصها على أنها وجود نوع من أنواع السرطان".
وأوضح القصر أن الملك تشارلز "بدأ جدولاً من العلاجات الدورية، وقد نصحه الأطباء خلال هذه المرحلة بتأجيل الواجبات الملكية العامة التي تتطلب التواجد العلني"، مشيراً إلى أنه سيتابع أعماله الرسمية من مكان تواجده، وكذلك الأوراق الرسمية كالمعتاد.
كما ورد في البيان أن الملك يعرب عن امتنانه للفريق الطبي على تدخلهم السريع، والذي أصبح ممكناً بفضل الإجراء الطبي الأخير الذي خضع له.
وأكمل البيان الملكي: "الملك ينظر إلى مرحلة العلاج بشكل إيجابي، ويتطلع إلى العودة إلى أداء واجباته العامة بالكامل في أقرب وقت ممكن".
وكان اللافت في البيان أنه ذكر أن الملك قرر الكشف عن تشخيصه بهذا المرض، بهدف التوعية ومنح المعنويات للجميع حول هذا المرض.
يمكنكم قراءة كيت ميدلتون تتجاوز أزمتها مع الأمير هاري وميغان ماركل

نوع السرطان

ولم يكشف البيان نوع السرطان الذي يعاني منه الملك أو نوع العلاج الذي سيتلقاه، إلا أنه يرجح أن يكون سرطان البروستات، خاصة وأن الملك خضع مؤخراً لعملية جراحية على أثر تضخم البروستات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»