هكذا دخلت كيت ميدلتون القصر الملكي وورثت لقب أميرة ويلز

الأميرة كيت ميدلتون والأمير ويليام Prince William and his wife Catherine في لندن (مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP)
الأميرة كيت ميدلتون والأمير ويليام Prince William and his wife Catherine في لندن (مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP)
وُلدت كيت ميدلتون، واسمها الحقيقي كاثرين إليزابيث ميدلتون، في 9 يناير 1982، في ريدينغ، ونشأت في باكليبري، بيركشاير. تلقّت تعليمها في مدرسة سانت آندرو وكلية مارلبورو، قبل أن تدرس تاريخ الفن في جامعة سانت آندروز في إسكتلندا؛ حيث قابلت "ويليام" في عام 2001. شغلت وظائف في البيع بالتجزئة والتسويق، وواصلت الأعمال الخيرية قبل الإعلان عن خطوبتهما في نوفمبر 2010.
تزوّجت من الأمير "ويليام" في 29 أبريل 2011، في وستمنستر أبي، ولديهما ثلاثة أطفال وهم: الأميرة "شارلوت"، الأمير "جورج"، والأمير "لويس".
منذ زواجها، تولّت الأميرة الجديدة واجبات وارتباطات ملكية لدعم الملكة الراحلة إليزابيث الثانية. تحظى برعاية أكثر من 20 منظمة خيرية وعسكرية، بما في ذلك Action for Children، وSportsAid، وNational Portrait Gallery. تتولى مشاريع من خلال المؤسسة الملكية، مع عملها الخيري الذي يركز على القضايا المحيطة بالأطفال الصغار والإدمان والفن، بهدف تشجيع الناس على الانفتاح على قضايا صحتهم العقلية.

اللقاء الأول

التقى الأمير ويليام وكيت ميدلتون، لأول مرة في عام 2001 بينما كانا طالبين في جامعة سانت آندروز في إسكتلندا. كان الأمير ويليام في السنة الثانية من دراسته، بينما كانت كيت في السنة الأولى من دراستها لتاريخ الفن. وواجهت علاقتهما بعض الصعوبات في البداية؛ حيث انفصلا لفترة قصيرة عام 2007. في مقابلة مع قناة "آي تي في" بعد إعلان خطوبتهما، تحدّث ويليام وكيت عن لقائهما الأول. قالت كيت: "لقد التقينا في عرض أزياء خيري في الجامعة، وكان ويليام يرتدي زيَّ تنكُّر. لم أتعرف عليه في البداية.
وأضاف ويليام: "لقد شعرت بالخجل الشديد من لقائها، لكننا سرعان ما أصبحنا صديقين".
حافظ ويليام وكيت على علاقتهما سرية قدر الإمكان خلال سنواتهما الأولى معاً.
في 16 نوفمبر 2010، أُعلن عن خطوبة الأمير ويليام وكيت ميدلتون، وقدّم ويليام لكيت خاتم الخطوبة الذي يخص والدته، ديانا، أميرة ويلز.

«سيدتي» تُجيب: لماذا اختارت كيت ميدلتون اللون الأحمر في إطلالتها لاستقبال الرئيس الكوري؟

بدايات الحياة والارتباطات الملكية

كان أول ظهور علني لـ كيت ميدلتون مع الأمير ويليام، بعد مشاركتهما في حدث لجمع التبرعات نظمته منظمة Teenage Cancer Trust في ديسمبر 2010. تم تقديمها رسمياً للحياة العامة في 24 فبراير 2011. عندما حضر الزوجان حفل تسمية قارب نجاة في Trearddur، بالقرب من منزلهما في ذلك الوقت في أنجلسي، شمال ويلز. بعد يوم واحد ظهرا في سانت آندروز لإطلاق احتفالات الذكرى 600 للجامعة. في مارس 2011، قام الزوجان بجولة في بلفاست.
جاءت أول مشاركة لها بعد الزفاف في مايو، عندما التقت هي وويليام بالرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما في قصر باكنغهام.
جرت أول جولة ملكية لهما لكندا في يوليو 2011. تضمنت أنشطة الزوجين حضور الاحتفالات بيوم كندا. تضمنت الجولة رحلة لمدة يومين إلى كاليفورنيا. كانت هذه أول زيارة لـ كاثرين للولايات المتحدة.
وفي 26 أكتوبر 2011، أجرت أول مشاركة فردية لها في حفل استقبال لـ In Kind Direct، كانت في كلارنس هاوس، وكانت تنوب عن زوجة الملك تشارلز، كاميلا.

تعرفي إلى: أهم الأحداث التي شهدتها العائلة المالكة البريطانية لعام 2023

في 2 نوفمبر، زارت وزوجها قسم إمداد اليونيسف للأطفال المصابين بسوء التغذية في كوبنهاغن، الدنمارك. في يوم القديس باتريك في عام 2012، نفّذت الدوقة عملية منح نباتات النفل التقليدية للحرس الأيرلندي في قاعدتهم في ألدرشوت، وكانت هذه أول مشاركة عسكرية فردية لها.
في 19 مارس، ألقت أول خطاب عام لها لافتتاح مأوى للأطفال في إيست أنجليا، وتم الإعلان عن كيت وويليام سفيرين لدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لعام 2012 في لندن. كجزء من دورها، حضرت كيت العديد من الأحداث الرياضية في جميع أنحاء الألعاب.
في سبتمبر 2012، شرع الزوجان في جولة في سنغافورة وماليزيا وتوفالو وجزر سليمان؛ لإحياء ذكرى اليوبيل الألماسي للملكة عبْر الكومنولث. خلال هذه الزيارة الخارجية، ألقت كيت أول خطاب رسمي لها في الخارج، أثناء زيارتها لدار العجزة في ماليزيا؛ مستفيدة من تجربتها كراعية لدُور رعاية الأطفال في إيست أنجليا.

كانت أول مشاركة قامت بها كيت بعد ولادة الأمير جورج في أواخر أغسطس 2013، عندما رافقت زوجها لمقابلة العدّائين الذين يستعدون لسباق ماراثون فائق في أنجلسي. في بداية مارس 2014، أُعلن أن الزوجين سيرافقان ابنهما في جولة قادمة في نيوزيلندا وأستراليا من 16 إلى 25 أبريل. كانت الجولة أول زيارة لـ كيت للمنطقة، وأول ظهور علني كبير للأمير جورج منذ تعميده في أكتوبر 2013.
في أكتوبر 2015، حضرت كيت أول مأدبة رسمية لها في قصر باكنغهام، أقيمت لاستضافة الرئيس الصيني "شي جين بينغ".
في يونيو 2019، تلقت كيت التحية الملكية الأولى، التي تتلقاها عادةً الملكة، في مسابقة Beating Retreat العسكرية.
وفي أول زيارة للعائلة المالكة لباكستان منذ 13 عاماً، رافقت كاثرين زوجها في جولة في باكستان في أكتوبر 2019.

قد ترغبين في معرفة: أكثر أعضاء العائلة المالكة البريطانية عملاً في 2023

كيت ميدلتون أميرة ويلز

وبعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية- بعد 70 عاماً من الحكم- وعن عمرٍ يناهز 96 عاماً، في 8 سبتمبر 2022 حصلت الكثير من التغييرات في الملكية البريطانية وألقابها؛ حيث أصبح ابنها الأكبر تشارلز ملكاً، وتغيرت ألقاب دوق ودوقة كامبريدج؛ حيث إنه اعتباراً من 8 سبتمبر، ورث الأمير ويليام وكيت ألقاب دوق ودوقة كورنوال، اللقب الذي كان يحمله الملك تشارلز وزوجته كاميلا قبل وفاة الملكة.
وبالإضافة إلى لقب كورنوال، شهد ويليام وكيت أيضاً تغييراً إضافياً في ألقابهما الرسمية؛ حيث تم توريث لقب أمير ويلز الذي كان يحمله الملك الجديد لابنه الأكبر "ويليام"، بينما تم استخدام لقب أميرة ويلز رسمياً لأول مرة بعد الأميرة ديانا لـ كيت ميدلتون.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»