كيف دعمت كيت ميدلتون مرضى السرطان على مدار الأعوام؟

لقطة شاشة من إعلان كيت ميدلتون إصابتها بالسرطان -مصدر الصورة: Handout / BBC STUDIOS / AF
لقطة شاشة من إعلان كيت ميدلتون إصابتها بالسرطان -مصدر الصورة: Handout / BBC STUDIOS / AF

كشفت كيت ميدلتون يوم الجمعة الماضية عن السبب وراء اختفائها الأيام الماضية، حيث أعلنت في مقطع فيديو قامت بتسجيله عن إصابتها بمرض السرطان -دون الكشف عن نوع السرطان- وأنها تخضع للعلاج الكيميائي. وإصابة كيت ميدلتون بالسرطان لم تكن علاقتها الوحيدة بهذا المرض، بل لطالما دعمت أميرة ويلز مرضى السرطان قبل سنوات من تشخيص إصابتها.

دعم كيت ميدلتون لمرضى السرطان

رحلة كيت مع السرطان لم تبدأ منذ يناير الماضي فقط، بل كانت منذ سنوات، قدمت خلالها شتى أنواع الدعم للمرضى والمؤسسات التي ترعاهم.

عام 2011: افتتاح مركز أوك للأطفال والشباب

بدأت كيت دعمها لمرضى السرطان منذ عام 2011، عندما افتتحت هي وزوجها الأمير ويليام مركز أوك للأطفال والشباب، وهي وحدة سرطان الأطفال في رويال مارسدن بجنوب لندن.

بعد ذلك، كتبت كيت رسالة مدروسة إلى فابيان بات البالغ من العمر 9 سنوات، وهو صبي التقته خلال زيارتها. في مذكرتها، أشادت كيت "بقوة شخصية" فابيان وأكدت له أنه لا يمكن أن يكون في أيدٍ أفضل من تلك وسط معركته.

كانت الرسالة تعني الكثير لفابيان وعائلته، كما قالوا لصحيفة The Evening Standard: "لقد تأثرنا للغاية؛ لأنها يجب أن تفعل الكثير من هذه الأشياء، وتذكر فابيان أمر مؤثر للغاية".
قد ترغبين في معرفة بعد إصابة كيت ميدلتون بالسرطان.. ما أهمية الدعم الأسري لها للتعافي؟

عام 2018: كيت تتبرع بخصلات من شعرها

في عام 2018، قامت كيت ميدلتون بقص سبع بوصات من شعرها، لتتبرع به إلى مؤسسة Little Princess Trust، وهي مؤسسة خيرية تصنع الشعر المستعار للأطفال الذين يكافحون السرطان.

وقالت هيلين كريس، المتحدثة باسم المؤسسة الخيرية، لمجلة People في ذلك الوقت: "من الجميل أن نعتقد أن شخصاً ما، في مكانٍ ما -ربما أكثر من شخص واحد- قد حصل على شعر مستعار يحتوي على شعر الأميرة كيت. إنها فكرة جميلة حقاً ورائعة لرفع مستوى الوعي، بالإضافة إلى أنه شعر رائع -كلنا نشتهي هذا الشعر!".

عام 2020: كيت تلتقي فتاة مريضة

في عام 2020، وفي أثناء إغلاق كورونا، أسعدت كيت الطفلة ميلا سنيدون، المريضة بالسرطان، عندما ارتدت فستاناً وردياً لمقابلتها، لتفي الأميرة بوعدها لميلا الذي قطعته على نفسها خلال مكالمة هاتفية في العام السابق، حيث أخبرت كيت الفتاة أنها سترتدي فستاناً وردياً عندما تُتاح لهما فرصة الالتقاء شخصياً.
للمزيد من الأخبار: كيت ميدلتون مصابة بالسرطان: ما هو أثر "الصدمة" النفسي عليها؟

22 من مارس 2024: كيت مصابة بالسرطان

وجاءت الصدمة حين أعلنت كيت، التي تعمل راعية ملكية لدار إيست أنجليا للأطفال، عن تشخيص إصابتها بالسرطان، من خلال مقطع فيديو، حرصت فيه على الاعتراف بجميع أولئك الذين يكافحون المرض أيضاً. ومن بين إعلانها عن المرض قالت: "في هذا الوقت، أفكر أيضاً في كل أولئك الذين تأثرت حياتهم بالسرطان. لكل من يواجه هذا المرض، بأي شكل من الأشكال، من فضلكم لا تفقدوا الإيمان أو الأمل. أنتم لستم وحدكم".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».