ملوك وملكات الغد منهم الشباب ومنهم ما زالوا صغاراً.. تعرفوا إليهم

الأميرة إليزابيث في الأكاديمية العسكرية الملكية في معسكر لاغلاند في آرلون (Princess Elisabeth at the Royal Military Academy at the Lagland camp in Arlon). مصدر الصورة: François WALSCHAERTS / AFP
الأميرة إليزابيث في الأكاديمية العسكرية الملكية في معسكر لاغلاند في آرلون (Princess Elisabeth at the Royal Military Academy at the Lagland camp in Arlon). مصدر الصورة: François WALSCHAERTS / AFP

أطفال وشباب اليوم هم قادة الغد؛ لذلك تختلف نشأتهم منذ بداية مراحلهم العمرية عن أي طفل آخر؛ إذ يخضعون لتنمية مهاراتهم القيادية، وتكوين شخصيتهم من النواحي الفكرية والعقلية. وبالنظر لأطفال وشباب العائلات الملكية، فهم الأشخاص الذين سيحكمون العالم يوماً ما، لذلك فهذا يعني الاستعداد مبكراً لهذا اليوم الذي سينتهي بهم كملوك وملكات. وفي هذا التقرير سنستعرض ورثة عرش أشهر أبرز الممالك حول العالم.

ولي العهد الأمير الحسين: الأردن

ولد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في مدينة عمان في 28 يونيو عام 1994، وهو أكبر أبناء الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله. له شقيق واحد؛ الأمير هاشم، وشقيقتان الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

لم يولد الأمير الحسين ولياً للعهد، إنما اكتسب اللقب عندما تولى والده الملك عبد الله الثاني العرش، وأصدرت الإرادة الملكية السامية في الثاني من شهر يوليو عام 2009، بتسمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً للعهد. ويحرص الأمير الحسين على مرافقة الملك في زياراته وجولاته التفقدية لمختلف محافظات المملكة، كما يرافقه في عدد من النشاطات الرسمية والعسكرية محلياً ودولياً. وعُين ولي العهد نائباً للملك عدة مرات. تزوج الأمير الحسين في يونيو من العام الماضي من الأميرة رجوة في حفل زفاف ضخم.

الأمير كريستيان: الدنمارك

أحدث وريث للعرش في أوروبا هو الأمير كريستيان ابن الملك فريدريك والملكة ماري. ولد في 15 أكتوبر 2005 في ريجشوسبيتاليت في كوبنهاغن. حتى يوم 14 يناير الماضي، كان يحتل الترتيب الثاني في خط ولاية العرش الدنماركي، لكن بعد أن وقعت الملكة مارغريت وثيقة تنازلها عن العرش الدنماركي لابنها وولي عهدها فريدريك، انتقل الحكم إليه مباشرة وأصبح الملك الدنماركي الحالي، وهذا ترتب عليه انتقال الأمير كريستيان من الخط الثاني لخلافة العرش للخط الأول خلفاً لوالده.

الأمير ويليام: بريطانيا

أصبح الأمير ويليام وريثاً للعرش البريطاني في 8 سبتمبر عام 2022، بعد أن أصبح والده تشارلز ملكاً عقب وفاة الملكة إليزابيث مباشرة، وحصل على لقب أمير ويلز أيضاً. ولد ويليام آرثر فيليب لويس في 21 يونيو 1982. ومنذ ولادته كان الثاني في ترتيب ولاية العرش منذ الولادة. وهو متزوج من كاثرين ميدلتون المعروفة على نطاق واسع باسم كيت ميدلتون في 29 أبريل 2011، ولديهما ثلاثة أطفال؛ الأمير جورج- التالي في خط ولاية العرش بعد والده-، الأميرة تشارلوت، والأمير لويس.
قد ترغبين في معرفة كيت ميدلتون تبرعت بشعرها لجمعية تُعنى بأطفال مرضى السرطان

الأميرة كاترينا أماليا: هولندا

احتفلت الأميرة كاترينا أماليا بمرور عشر سنوات كونها صاحبة لقب وريثة عرش هولندا في العام الماضي 2023. وُلدت في 7 ديسمبر 2003 في لاهاي، وأصبحت الأولى في ترتيب ولاية العرش عندما تنازلت جدتها الملكة بياتريكس عن العرش لابنها وولي عهدها عام 2013. في أبريل 2013، أصبح والدها الملك ويليم ألكسندر أول ملك لهولندا منذ أكثر من قرن. وأصبحت أماليا، كما يُطلق عليها دائماً، وريثة في سن الثامنة. وحصلت على اللقب التقليدي للأولى في الصف وأصبحت أميرة أورانج. تلقت تعليمها في لاهاي قبل أن تبدأ دراستها الجامعية في أمستردام. وهي حالياً تنخرط في الحياة الملكية؛ حيث تظهر في الكثير من الأحيان مع عائلتها في هولندا، كما أنها مثلتهم في العديد من الأحداث البارزة الأخيرة بما في ذلك حفل الاستقبال قبل تتويج الملك تشارلز الثالث وحفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين والأميرة رجوة.
للمزيد من الأخبار: ملكة هولندا المستقبلية الأميرة كاترينا أماليا تستعد لأول حدث ملكي لها

الأميرة إليزابيث: بلجيكا

تحمل الأميرة إليزابيث لقب وريثة عرش بلجيكا منذ أكثر من 10 سنوات. وفي اليوم الذي ستصبح فيه ملكة، سيُكتب اسمها في التاريخ؛ لأنها ستكون أول ملكة حاكمة في تاريخ بلجيكا. ولدت إليزابيث تيريز ماري هيلين في 25 أكتوبر 2001 في بروكسل، وهي الطفلة الأولى للملك فيليب، وزوجته الملكة ماتيلد. وانضم إليها فيما بعد شقيقان، غابرييل وإيمانويل، وأختها إليونور.

في 21 يوليو 2013، أصبح والدها ملكاً للبلجيكيين وأصبحت إليزابيث وريثة العرش، في سن الحادية عشرة. وقد تم تلقيبها على أنها دوقة برابانت، وهو اللقب التقليدي للأول في الصف. تم تعزيز دورها الرائد كوريثة للعرش البلجيكي عندما أكملت التدريب العسكري.

الأميرة ليونور: إسبانيا

أيام قليلة وستصبح الأميرة ليونور حاملة للقب وريثة العرش الإسباني لمدة 10 سنوات. عند ولادتها في 31 أكتوبر 2005 في مدريد، كانت تحتل الترتيب الثاني في خط ولاية العرش الإسباني بعد والدها الملك الحالي فيليب، ولكن بعد أن تنازل جدها الملك خوان كارلوس في 19 يونيو 2014، عن العرش، أصبح والدها فيليب الملك الإسباني، وأصبحت ليونور ولية العهد. أخذت لقب أميرة أستورياس. وفي أغسطس 2023، بدأت تدريبها العسكري حيث أصبح دورها كملكة المستقبل مضموناً الآن.
إليكِ هذا الخبر: الأميرة ليونور تتم عامها الـ18 وتؤدي يمين الولاء أمام البرلمان

الأمير جاك: موناكو

في ديسمبر من هذا العام، سيصبح الأمير جاك- ابن الأمير ألبرت والأميرة تشارلين وأصغر وريث عرش في أوروبا- ولياً للعهد لمدة 10 سنوات. وعلى الرغم من أن جاك لديه شقيقة توأم؛ غابريلا، إلا أن إمارة موناكو لا تزال تحتفظ ببكورة الذكور. ويظهر الشقيقان التوأم مع والديهما، بانتظام في المناسبات الوطنية المهمة.

الأميرة فيكتوريا: السويد

ولدت الأميرة فيكتوريا في 14 يوليو عام 1977، لكن حينها لم تكن تتمتع بحقوق الخلافة، بينما كان شقيقها الأصغر الأمير كارل فيليب هو وريث العرش منذ ولادته عام 1979. بعد ذلك أدى التغيير في القانون إلى أن تكون في ترتيب ولاية والدها، الملك كارل السادس عشر غوستاف، وبموجب القواعد الجديدة أصبحت ولية العهد لتنتقل خلافة والدها إليها. الأميرة فيكتوريا متزوجة من الأمير دانيال ولديهما طفلان.

الأمير الوراثي ألويس: ليختنشتاين

الأمير ألويس- المولود في 11 يونيو عام 1968- هو الابن الأكبر للأمير هانز آدم الثاني، أمير ليختنشتاين والأميرة ماري، ويشغل منصب ولي عهد ليختنشتاين منذ 15 أغسطس 2004 وهو متزوج من الأميرة صوفي. وقد تم نقل جميع الصلاحيات والواجبات الرسمية إلى الأمير ألويس، لكن هانز آدم يظل رئيساً للدولة.
يمكنكم التعرف إلى: من الأميرة فيكتوريا وحتى كيت ميدلتون: تاريخ العائلة المالكة البريطانية مع مرض السرطان

ولي العهد هاكون ماغنوس: النرويج

ولد هاكون ماغنوس في 20 يوليو 1973 في أوسلو، وهو الطفل الثاني والابن الأول للملك الحالي هارالد، والملكة سونيا. في عام 1990، تغيرت قوانين النرويج لتسمح بالبكورة المطلقة، لكنها لم تصبح بأثر رجعي، لذلك لم تتفوق أخته الكبرى، مارثا لويز، على هاكون. ولي العهد الأمير هاكون متزوج من ولية العهد الأميرة ميت ماريت منذ عام 2001. لقد رحبا بطفلين معاً، إنغريد ألكسندرا في عام 2004 وسفير ماغنوس في عام 2005، هذا بالإضافة لابن ميت ماريت؛ ماريوس.

الدوق الأكبر الوراثي غيوم: لوكسمبورغ

سيحتفل الدوق الأكبر الوراثي غيوم بمرور 24 عاماً على توليه منصب وريث عرش لوكسمبورغ في عام 2024. وُلد في 11 نوفمبر 1981، وهو الطفل الأول لوريث عرش الدوق الأكبر في لوكسمبورغ، هنري، وزوجته ماريا تيريزا. أصبح وريثاً للعرش في 7 أكتوبر 2000. ينفذ الدوق الأكبر الوراثي غيوم مجموعة واسعة من المهام في لوكسمبورغ وخارجها. تزوج من ستيفاني دي لانوي في عام 2012 وأنجبا ولدين، الأمير تشارلز عام 2020 والأمير فرانسوا عام 2023.

جيغمي نامجيل وانجتشوك: بوتان

على الرغم من صغر سنه؛ إذ يبلغ من العمر 8 سنوات فقط، فقد أصبح "جيغمي نامجيل وانجتشوك" ولي العهد لمملكة بوتان، كونه الطفل الأول والوريث الظاهر لملك بوتان "جيغمي خيسار نامجيل وانجتشوك" وزوجته الملكة "جيتسون بيما". ويُعرف ولي العهد الصغير باسم "دروك غيالسي جيغمي نامجيل" أو أمير التنين "جيغمي نامجيل" لبوتان.

ولي العهد الصغير لديه شقيقان؛ الأمير "يوجين وانغتشوك"، والأميرة "سونام يانغدين وانغشوك".
للمزيد من الأخبار: عمره ست سنوات.. تعرفوا إلى أصغر ولي عهد في العالم

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».