ملكة هولندا المستقبلية الأميرة كاترينا أماليا تستعد لأول حدث ملكي لها

الملك ويليم ألكسندر والأميرة أماليا في حلبة زاندفورت في زاندفورت (King Willem-Alexander and Princess Amalia at The Circuit Zandvoort, in Zandvoort). مصدر الصورة: JOHN THYS / AFP
الملك ويليم ألكسندر والأميرة أماليا في حلبة زاندفورت في زاندفورت (King Willem-Alexander and Princess Amalia at The Circuit Zandvoort, in Zandvoort). مصدر الصورة: JOHN THYS / AFP

الملكة المستقبلية لهولندا الأميرة كاترينا أماليا ابنة الملك الهولندي ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما، تتوسع في أدوارها الملكية، حيث من المتوقع أن تنضم لوالديها في أول مأدبة رسمية لها عندما يزور الملك الإسباني فيليب والملكة ليتيزيا، هولندا يومي 17 و18 من إبريل الجاري.

استضافة الملك فيليب والملكة ليتيزيا

سيستضيف الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما، الزوجان الملكيان الإسبانيان؛ الملك فيليب والملكة ليتيزيا، في حفل عشاء كبير، في القصر الملكي في أمستردام، الذي عادة ما يُلقي كلا الملكين فيه كلمة.

وعلى الرغم من أن وريثة العرش الهولندي البالغة من العمر 20 عاماً قد شاركت سابقاً في مناسبات ملكية وارتدت تاجاً ملكياً؛ فإن هذه المناسبة ستكون الأولى لها بوصفها مشاركة في مأدبة رسمية. وبهذه المشاركة، تتوسع الأميرة كاترينا أماليا في أدوارها الملكية استعداداً لتولي زمام الحكم في المستقبل بوصفها ملكة هولندا.

مشاركات الأميرة كاترينا أماليا الملكية

الأميرة كاترينا أماليا سبق لها أن شاركت في العديد من الأحداث الملكية الرسمية التي ارتدت فيها تاجاً ملكياً، وقد ارتدت أول تاج ملكي لها عام 2022 عندما رافقت والديها للنرويج لحضور حفل يوم ميلاد الأميرة إنغريد ألكسندرا -الملكة النرويجية المستقبلية- الثامن عشر. ارتدت الأميرة كاتارينا أماليا تاج النجمة الهولندية.

وظهرت أيضاً بالتاج الهولندي الملكي في حفل زفاف الأمير الحسين والأميرة رجوة في الأردن في يونيه 2023. كما حضرت احتفالات يوم ميلاد الأمير كريستيان الدنماركي الثامن عشر في أكتوبر 2023.
للمزيد من الأخبار: أبرز أدوار ملكات العالم في الأمم المتحدة.. تعرفوا إليهن

الأميرة كاترينا أماليا تعشق التيجان الملكية

الأميرة الهولندية كاترينا أماليا تعشق المجوهرات والتيجان الملكية، كما ذكرت في سيرتها الذاتية التي نُشرت عام 2021 قبل يوم ميلادها الثامن عشر، حيث قالت: "أنا أحب التيجان. يمكنني التعرف إلى جميع التيجان في أوروبا. اعتدت أن أرتديها من والدتي". وتابعت عن ارتداء المجوهرات: "لقد أحببت حقاً أن أرتدي مجوهرات والدتي على أي حال. عندما كنت صغيرة جداً، كانت تستعد لعشاء مهم، وصرخت في جميع أنحاء المنزل: أماليا، أين هذا الخاتم؟".
إليكِ هذا الخبر: الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما في صور جديدة اختتاماً لاحتفالات الذكرى العاشرة لحكمه

من هي الأميرة كاترينا أماليا؟

كاترينا أماليا بياتريكس كارمن فيكتوريا، أميرة أورانج -لقب وريث العرش- أميرة هولندا، أميرة أورانج ناسو، هي الابنة الكبرى للملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما، وبالتالي هي الأولى في ترتيب ولاية العرش الهولندي. وُلدت في لاهاي في 7 من ديسمبر 2003. لديها شقيقتان الأميرة أليكسيا والأميرة أريان. في يوم ميلادها الثامن عشر، أصبحت تلقائياً عضواً في مجلس الدولة والقسم الاستشاري فيه.

تعليم الأميرة كاترينا

التحقت الأميرة كاترينا أماليا بمدرسة بلومكامب الابتدائية في فاسينار من عام 2007 إلى عام 2015. ومن عام 2015، التحقت بمدرسة Christelijk Gymnasium Sorghvliet في لاهاي. في عام 2021، اجتازت امتحانات التخرج في المدرسة ما قبل الجامعة بامتياز. ثم أخذت سنة إجازة، قضت جزءاً منها في التدريب في صندوق Orange Fund والتطوع في منظمات أخرى. في سبتمبر 2022، التحقت ببرنامج البكالوريوس في السياسة وعلم النفس والقانون والاقتصاد "PPLE" في جامعة أمستردام، في أمستردام.

أنشطة أميرة أورانج

تركز أميرة أورانج حالياً على دراستها الجامعية. عندما تسمح التزاماتها الأكاديمية، تشارك في احتفالات يوم الأمير المعروفة باسم Prinsjesdag وفي الزيارات وحفلات الاستقبال استعداداً لدورها المستقبلي بوصفها ملكة الدولة. تستمتع في أوقات فراغها بركوب الخيل والتنس والغناء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»