اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ولية العهد الهولندية الأميرة كاترينا أماليا تحتفل بيوم ميلادها الـ19 بشكل عائلي

Dutch King Willem-Alexander, Argentine born Dutch Queen Maxima, Princess Catharina-Amalia (C), Princess Alexia (L), Princess Ariane (R) of The Netherlands pose at a photocall during their ski holidays, in Lech am Arlberg, Austria, on February 22, 2016. PIERRE TEYSSOT / AFP
Dutch King Willem-Alexander, Argentine born Dutch Queen Maxima, Princess Catharina-Amalia (C), Princess Alexia (L), Princess Ariane (R) of The Netherlands pose at a photocall during their ski holidays, in Lech am Arlberg, Austria, on February 22, 2016. PIERRE TEYSSOT / AFP
احتفلت ولية العهد الهولندية الأميرة "كاترينا أماليا"، ابنة الملك "ويليم ألكسندر" والملكة "ماكسيما"، بيوم ميلادها التاسع عشر، أمس، الذي يوافق يوم الثامن من ديسمبر. وبحسب خدمة المعلومات الحكومية RVD، كان الاحتفال بيوم ميلادها شأنا عائلياً خاصاً، في المنزل مع عائلتها. ففي حين أن RVD لم تقل ذلك صراحة، فإن الاحتفال الصغير في المنزل قد يكون له علاقة بالتهديدات ضد "أماليا". فعادةً يتم الاحتفال بيوم ميلادها في كنيسة Kloosterkerk في لاهاي، يحضره السفراء وأفراد الأسرة المالكة ومجلس دولة هولندا.

تهديدات للأميرة أماليا

في أكتوبر الماضي، أعرب ملك وملكة هولندا؛ الملك "ويليم ألكسندر" والملكة "ماكسيما"عن قلقهما على ابنتهما، "كاترينا أماليا"، بسبب تعرضها لتهديدات بالإختطاف أو الهجوم، الأمر الذي دفع العائلة لنقل وريثة العرش الهولندي من بيت الطالبات في أمستردام إلى القصر الملكي، حيث قالا إن وريثة العرش الهولندي تخرج فقط لحضور دروسها في جامعة أمستردام. وقالت الملكة "ماكسيما" للصحافة خلال زيارة الدولة للزوجين الملكيين إلى السويد في أكتوبر: "إنها لا تستطيع مغادرة المنزل. هذا له عواقب وخيمة على حياتها. وهذا يعني، بطبيعة الحال، أنها لا تعيش في أمستردام وأنها أيضاً لا تستطيع الخروج من المنزل". هذا ولم ترد تفاصيل عن طبيعة التهديدات، لكن ذكرت عدة وسائل إعلام هولندية أن الأميرة كانت تحت إجراءات أمنية مشددة بسبب مخاوف من أن تستهدفها عصابات إجرامية بالاختطاف أو الهجوم. ووصف رئيس الوزراء "مارك روتي" الوضع بأنه مروع وقال إنه قلق للغاية، وفقًا للتلفزيون الهولندي العام NOS.

من هي الأميرة كاترينا أماليا؟

"كاترينا أماليا بياتريكس كارمن فيكتوريا"، أميرة أورانج ، أميرة هولندا، أميرة أورانج ناسو، هي الأولى في ترتيب العرش الهولندي. وُلدت في لاهاي في 7 ديسمبر 2003، وهي الابنة الكبرى للملك "ويليم ألكسندر" والملكة "ماكسيما". منذ تنصيب والدها كملك في 30 أبريل 2013، حملت الأميرة "كاتارينا-أماليا" لقب أميرة أورانج، الذي لا يُمكن أن يحمله إلا وريث العرش.

نشأة الأميرة كاترينا أماليا

أمضت الأميرة سنواتها التكوينية في Villa Eikenhorst في منطقة De Horsten في فاسينار. في عام 2019، انتقلت إلى قصر هويس تن بوش في لاهاي مع والديها، الملك "ويليم ألكسندر" والملكة "ماكسيما"، وشقيقتيها الأميرة "ألكسيا" والأميرة "أريان". منذ سبتمبر 2022 تعيش الأميرة وتدرس في أمستردام. وتستمتع في أوقات فراغها بركوب الخيل والتنس والغناء.

تعليم الأميرة كاترينا أماليا

التحقت الأميرة "كاترينا أماليا" بمدرسة بلومكامب الابتدائية في واسنار من عام 2007 إلى عام 2015. بعد تخرجها من المدرسة الابتدائية، من عام 2015، حضرت الأميرة مدرسة للألعاب الرياضية في سورغفليت في لاهاي. تضمنت أنشطتها غير الدراسية الجلوس في مجلس الطلاب، العمل كوسيط طلابي، المشاركة في نموذج الأمم المتحدة للمدرسة الدولية في لاهاي (MUNISH) ومؤتمرات نموذج لاهاي الدولي للأمم المتحدة (THIMUN). في عام 2021، اجتازت أميرة أورانج امتحانات التخرج من المدرسة قبل الجامعة بامتياز. أعلنت أنها ستأخذ سنة فاصلة، قضت جزءاً منها في تدريب داخلي في Orange Fund والتطوع لمنظمات أخرى. في سبتمبر 2022، التحقت الأميرة ببرنامج البكالوريوس في السياسة وعلم النفس والقانون والاقتصاد (PPLE) في جامعة أمستردام. تتحدث الأميرة "كاترينا أماليا" الهولندية والإنجليزية والإسبانية. بالإضافة إلى ذلك، تلقت دروساً في اللغة الصينية الماندرين.

أنشطة الأميرة كاترينا أماليا و الواجبات الرسمية

تركز أميرة أورانج حالياً على دراستها الجامعية. عندما تسمح التزاماتها الأكاديمية، تشارك الأميرة في الزيارات وحفلات الاستقبال استعداداً لدورها المستقبلي كرئيسة للدولة. الأمر نفسه ينطبق على مشاركتها في يوم الملك وجلسات التصوير مع العائلة المالكة. في يوم ميلادها الثامن عشر، أصبحت أميرة أورانج تلقائياً عضوة في مجلس الدولة والشعبة الاستشارية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»