في يومه العالمي .. قائمة نجوم هوليوود أصيبوا بمرض الزهايمر

يحتفي العالم باليوم العالمي لمرض الزهايمر، وهو أحد الأمراض التي ترتبط بالشيخوخة والخرف، وفي بعض الأحيان النادرة يصاب بها الأشخاص في مرحلة الأربعينات، وهو يجعل الإنسان يفقد القدرة على تصرفاته، وبالإضافة إلى الفقدان التدريجي للذاكرة.
وكان لمرض الزهايمر، تأثير على كثير من النجوم، حيث غير حياتهم في مرحلة الشيخوخة، وباتوا لا يعرفون شيئاً عن تاريخهم، فالكثير منهم أصبحوا يسيرون بين الناس وهم يجهلون لماذا تسلط عليهم الأضواء.. وبهذه المناسبة نرصد أبرز نجوم هوليوود الذين عانوا من الخرف والزهايمر.

بروس ويليس

وكان الفنان بروس ويليس هو أحدث نجوم هوليوود، الذين أعلنوا الإصابة بالخرف، وتحديداً الخرف الجبهي الصدغي، حيث فقد القدرة على الكلام بشكل سليم، إضافة إلى اضطرابات الذاكرة، ما كان سبباً في تقاعده وإعلان اعتزاله في عام 2020، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

شون كونري

وتضم قائمة النجوم الذين أصيبوا بمرض الزهايمر أيضاً، النجم الأسكتلندي الراحل "شون كونري"، المؤدي الأول لشخصية "جيمس بوند" الشهيرة، بحسب موقع IMBD .
وكانت حكت زوجة "كونري" عن الأيام الأخيرة في حياته، مؤكدة أنه كان يعاني كثيراً بسبب الذاكرة ومشاكل في الحركة، كما كان الخرف والزهايمر يؤثران على انفعالاته بشكل مستمر، بحسب DAILY EXPRESS.
فيما وصف "جاكي ستيوارت" صديق كونري المقرب، الأيام الأخيرة في حياة نجم "جيمس بوند" بالتعيسة والمظلمة، مؤكداً أن "كونري" كان يشعر بالانزعاج الشديد، ولم يكن واعياً ولا متذكراً لمعظم تفاصيل حياته.
وتوفِّيَ كونري في عام 2020، وبعدها تبرعت زوجته بمبلغ، مليون دولار لجمعية خيرية عالمية، لمكافحة الخرف وأمراض الشيخوخة.

كاثرين هيبورن


فيما أصيبت أيضاً "كاثرين هيبورن"، الحاصلة على أربعة جوائز أوسكار بالزهايمر قبل وفاتها، وتوفيت عام 2003 عن عمر يناهز 96 عاماً، بسبب الخرف وسرطان المريء والالتهاب الرئوي، بحسب موقع IMBD.

جون مان


أيضاً توفِّيَ الممثل "جون مان" عام 2019، بسبب مرض ألزهايمر، ولم يكن عمر "جون" قد تجاوز الـ59 عاماً عند وفاته

ستيف لورانس


أما الممثل الأمريكي والمغني الشهير "ستيف لورانس"، فيعاني من الزهايمر منذ عام 2019، وقد أعلن بنفسه إصابته، عندما كان في مراحله المبكرة من المرض.
وأكد لورانس في رسالة نشرها مدير أعماله، أنه تحت إشراف أفضل الأطباء في هذا المجال، وأن حالته تتطور مع الوقت.