كريس هيمسورث يغيّر روتين حياته بعد النتائج الصادمة لفحوصات ألزهايمر

كريس هيمسورث Chris Hemsworth (مصدر الصورة: ANGELA WEISS / AFP)
كريس هيمسورث Chris Hemsworth (مصدر الصورة: ANGELA WEISS / AFP)

بعد أن أظهرت نتائج فحوصاته الطبية أنه معرّض للإصابة بمرض ألزهايمر، قام الممثل الأمريكي كريس هيمسورث بتغيرات كبيرة وجذرية في روتين حياته، حيث أصبح يركز على صحته العقلية.
وكان النجم، البالغ من العمر 40 عامًا، قد أجرى اختبارًا جينيًا على برنامج National Geographic الوثائقي العام المنصرم، وأظهر الاختبار أنه يحمل نسختين من الجين APOE e4، والذي يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

التغيرات في حياة كريس هيمسورث


وفي مقابلة له مع مجلة Men's Health، قال كريس: "تعتقد أنك ستعيش للأبد، خصوصًا كشخص شاب، ثم يتم إخبارك بأن هناك شيئًا قد ينهي حياتك، كان ذلك صادمًا بالنسبة لي".
وتابع: "لقد كنت دائمًا ملتزمًا بتمارين اللياقة البدنية بشكل منتظم، ولكن في الآونة الأخيرة شعرت حقًا بأهمية أخذ وقت لنفسي بدون أي تدخل خارجي أو تحفيز ومنح نفسي بعض الوقت الهادئ".
ولفت نجم Thor إلى أن روتين التمارين الرياضية مهم، إلا أنه الآن يركز أكثر على العمل على الوعي بالذات والعيش بهدوء والحصول على الوقت الكافي من النوم، إضافة إلى الاستحمام بالثلج بين الحين والآخر.
كما تحدث النجم عن إجرائه بعض التعديلات على نظام لياقته البدنية، إذ إن وزنه كان يتقلب كثيرًا؛ بسبب الأدوار المتنوعة التي يقدمها.
وقال: "أقوم برفع الأثقال بتواتر أقل مما كنت عليه سابقًا، وكذلك أضيف المزيد من التمارين القلبية".

الوقت مع العائلة

وقال هيمسورث إنه يسعى إلى تحسين توازن عمله وحياته ومنح المزيد من الوقت للعائلة، إذ إن الأمر جعله يفكر بأطفاله وكيف يكبرون، وكيف أن الأمور تتغير بشكل سريع.

نصائح الدكتور بيتر أتيا

وفي البرنامج الوثائقي، كان الدكتور بيتر أتيا قد اقترح على الممثل ممارسة التمارين الرياضية الدورية والنوم الجيد؛ للحد من احتمالية تجلّي مرض ألزهايمر.
كما نصحه بأخذ حمامات الساونا، وتنظيف الأسنان واستخدام خيط الأسنان، وممارسة الأنشطة التي تعزز الذكاء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»