في يوم ميلاد "مات ديمون".. ما سر العلاقة القوية مع "بن أفليك"؟

يُصادف الثامن من أكتوبر ذكرى يوم ميلاد النجم الأمريكي "مات ديمون"، أحد أبرز نجوم هوليوود وأكثرهم تعدداً للمواهب، فهو ممثل موهوب ومنتج محترف ومؤلف مبتكر، شق طريقه للنجاح بكد وتعب حتى بات أيقونة في الإنسانية والفن.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Matt Damon (@mattdamonteam)

بداية مشوار "مات ديمون"


بدأ "مات ديمون" حلمه الفني عندما كان في عمر الـ16، حيث انتقل من ولاية "ماساتشوستس" إلى نيويورك بحثاً عن الشهرة، وكان حينها معروفاً باسم "ماثيو بيج"، قبل أن يختار اسمه الفني الحالي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Matt Damon (@mattdamonteam)


انطلق "مات ديمون" في مشواره الفني دون دعم من أسرته، التي رفضت عمله بالفن، مما أجبره على العمل كراقص بشوارع نيويورك بهدف توفير مصدر معيشته.
من الرقص بشوارع نيويورك، استطاع "مات ديمون" الحصول على بعض الأدوار الصغيرة في السينما بهوليوود، ولم يكن يشاركه حلمه في هذا الوقت سوى صديقه المقرب "بن أفليك"، حيث استمرت صداقتهما منذ المراهقة حتى الوقت الحالي.

وصول "مات ديمون" للعالمية


وفي عام 1997 انطلقت مسيرة الصديقان بعد نجاح فيلمهما Good hunting، حيث لعبا سوياً بطولة الفيلم، وتشاركا في كتابة السيناريو، وأيضاَ نالا جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي عن الفيلم، وجائزة "الغولدن غلوب" لأفضل سيناريو وأفضل تمثيل أيضاً.
"مات ديمون" اشترى بالمال الذي حصل عليه من الفيلم سيارتين، من نوع الجراند شيروكي وهي سيارة أحلامه، حيث امتلك واحدة بينما أهدى الأخرى إلى صديق عمره "بن أفليك".

 


حقق "مات ديمون" منذ هذه اللحظة، نجاحاً تجارياً كبيراً في العديد من الأفلام، منها "إنقاذ الجندي رايان" و"ثلاثية أوشن. حصل "مات ديمون" على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، من بينها الأوسكار وغولدن غلوب ونقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثل، وفي عام 2007 تألق "نجمة" على ممر الشهرة في هوليوود، وفي نفس العام حصل على لقب أكثر الرجال جاذبية من قبل مجلة people.

نشاطاته الإنسانية


مات ديمون لديه نشاطات إنسانية عديدة، حيث إنه يمول مؤسسة H2O الأفريقية، وهي مؤسسة معنية برفع مستوى الوعي حول مبادرات المياه الآمنة في القارة. ويقول "ديمون" إن فكرة المؤسسة خطرت إليه بعد قيامه بتصوير أحد الأفلام بصحراء أفريقيا.
كما أن "مات ديمون" من مؤسسي منظمة Not On Our Watch، التي تهتم بلفت انتباه العالم للأعمال الوحشية الجماعية، وهو المتحدث الرسمي باسم التغذية الأمريكية. ويقول "مات ديمون" إن الفقر الذي عاشه في مراهقته، كان السبب في جعله مهتماً بالنشاط في المجال الإنساني، بحسب شبكة nbc الأمريكية.