بروس ويليس يفقد القدرة على الكلام والقراءة.. صديقه يكشف وضعه الصحي

بروس ويليس Bruce Willis (مصدر الصورة: Getty Images via AFP / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Theo Wargo)
بروس ويليس Bruce Willis (مصدر الصورة: Getty Images via AFP / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Theo Wargo)
كشف جلين جوردون كارون، صديق الممثل العالمي بروس ويليس، والذي كتب له فيلم "Moonlighting" في الثمانينيات، والذي يعاد عرضه حالياً، تفاصيل الوضع الصحي للممثل بعد زيارته له.
وقال كارون إن الممثل احتاج إلى دقائق لمعرفته؛ مؤكداً أنه غير قادر على التحدث تماماً؛ مضيفاً أنه كان قارئاً نهماً- ولم يكن يريد لأحد أن يعرف ذلك- والآن ليست لديه القدرة على القراءة.

بروس ويليس فقد القدرة على الكلام


وقال: "نعم، لقد فقد كل المهارات اللغوية، ولكنه لايزال بروس ويليس".
وأضاف: "عندما تكون معه، تعلم أنه بروس وأنت ممتن لوجوده، لكن البهجة قد اختفت من حياته".
ولفت جلين جوردون كارون إلى أنه يحاول زيارته بشكل شهري، وأن أكثر ما يصدمه في مرض بروس ويليس، أنه سُرقت منه البهجة؛ إذ كان لا يوجد أحد لديه بهجة في الحياة أكثر منه.. وقال: "كان يعشق الاستيقاظ كل صباح، ومحاولة الاستمتاع بالحياة بأقصى قدْر ممكن، لكنه الآن يعيش وكأنه يرى الحياة من خلال باب شبكي".

الخرف الجبهي الصدغي

يشار إلى أنه وبعد مرور عام على إعلان عائلة النجم الأمريكي بروس ويليس تقاعده نهائياً عن ممارسة مهنة التمثيل، على أثر إصابته بفقد النطق، عبْر بيان مشترك موجّه إلى الجمهور، أصدرت العائلة بياناً جديداً ذكرت فيه أن الحالة الصحية للنجم تدهورت، وهو مصاب بمرض نادر جداً، يُعرف بالـ"الخَرَف الجبهي الصدغي"، أو ما يُعرف بـFTD.

تقاعد بروس ويليس عام 2022


وكانت عائلة بروس ويليس قد أعلنت تقاعده نهائياً عن ممارسة مهنة التمثيل في مارس- آذار من عام 2022، بعد تأكد إصابته بفقد النطق، وأصدر أفراد العائلة بياناً مشتركاً موجّهاً إلى الجمهور، أشاروا فيه إلى أن التشخيص الطبي أكّد أن حالة بروس ويليس ستؤثر بشدة على قدراته المعرفية.
وحسب البيان حينها، أصيب بروس ويليس بـ"الحبسة الكلامية"، وهو اضطراب لغوي ناتج عن تلف في الدماغ، يؤثر على قدرة الشخص على التواصل، وأضاف: "إلى جمهور بروس المذهل.. كعائلة، أردنا أن نخبركم أن حبيبنا بروس يعاني من بعض المشكلات الصحية، وقد تم تشخيصه مؤخراً بحبسة في القدرة على الكلام؛ مما يؤثر على قدراته المعرفية".
تابعوا المزيد: بروس ويليس وإيما هيمنغ.. كيف تقابلا ومتى تزوجا؟
تابع: "نتيجة لهذا ومع الكثير من الاعتبار، يبتعد بروس عن المهنة التي كانت تعني له الكثير".
واختتم البيان موجهاً كلامه للجمهور: "هذا وقت مليء بالتحديات لعائلتنا، ونحن نقدّر بشدة استمرار حبكم وتعاطفكم ودعمكم، ونحن نتحرك من خلال هذا كوحدة عائلية قوية، وأردنا جذب معجبيه؛ لأننا نعرف مقدار ما يعنيه بالنسبة لكم، وكما كان بروس يقول دائماً "عِش حياتك"، ونحن نخطط معاً للقيام بذلك".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»